متجاوزة الرقم القياسي الخاص بها، أعلنت شركة رولز-رويس موتور كارز بكل فخر عن إنجاز استثنائي لعام 2023، حيث قامت بتسليم رقم قياسي بلغ 6,032 سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم. ويعزز هذا الإنجاز الرائع، وهو زيادة قدرها 11 وحدة عن العام السابق، مكانة رولز-رويس البارزة في قطاع السيارات الفاخرة.

مبيعات رولز-رويس قوية عبر مناطق متنوعة


وقد تم تحقيق هذه الأرقام القياسية إلى حد كبير بفضل المبيعات القوية في مختلف المناطق، بما في ذلك أمريكا الشمالية والصين وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

وفي الواقع، تحتفظ الولايات المتحدة بمكانتها كأكبر سوق لرولز رويس، تليها مباشرة الصين وهونج كونج. ومن الجدير بالذكر أن المبيعات الأوروبية سجلت أيضًا أرقامًا مثيرة للإعجاب، مما ساهم بشكل كبير في نمو المبيعات الإجمالية.


التحول الكهربائي في رولز-رويس


ومن أبرز أحداث هذا العام الاهتمام الكبير بسيارة رولز-رويس سبكتر، أول طراز كهربائي بالكامل للشركة. ويتماشى ذلك مع التحول الاستراتيجي لرولز-رويس نحو إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، وهي خطوة لم تجتذب المشترين الشباب فحسب، بل أدت أيضًا إلى زيادة الطلب على سيارة سبيكتر حتى عام 2025. وبالإضافة إلى التحول الكهربائي، شهدت الشركة مستوى قياسيًا من العمولات المخصصة. ، وهي شهادة على موقعها الفريد في توفير خيارات تخصيص لا مثيل لها للعملاء المميزين.

توسيع القوى العاملة والخطط المستقبلية


لا تنتهي قصة نجاح رولز رويس بأرقام المبيعات وشعبية الطرازات. كما قامت الشركة، المملوكة لشركة BMW، بتوسيع قوتها العاملة في مقر جودوود، غرب ساسكس، مما أدى إلى خلق 180 فرصة عمل جديدة وزيادة العدد الإجمالي للموظفين إلى أكثر من 2500. ويدعم التوسع خطط الشركة المستقبلية لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل فقط بحلول نهاية عام 2030.

وتعبيرًا عن التفاؤل والثقة بالمستقبل، يرى الرئيس التنفيذي للشركة، كريس براونريدج، أن الأداء القوي يمثل نقطة انطلاق نحو مزيد من النمو. مع استمرار شركة رولز رويس في الحفاظ على مكانتها باعتبارها شركة السيارات الأكثر ربحية، يبدو المستقبل مشرقًا بالفعل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رولز رولز رويس سيارات كهربائية رولز رویس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية

فرض الاتحاد الأوروبي بشكل تحفظي اليوم الخميس رسومًا جمركية قد تبلغ 38% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، قبل قرار نهائي في نوفمبر/تشرين الثاني، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية متهمة بكين بأنها دعمت بشكل غير قانوني مصنّعي هذه الآليات.

وسيبدأ الجمعة تطبيق هذه الرسوم الجديدة التي تضاف إلى أخرى بنسبة 10% مطبقة أصلًا على السيارات الصينية.

وبعد تحقيق واسع النطاق بشأن الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية بدأ في أكتوبر/تشرين الأول 2023، أعلنت بروكسل عن هذه الرسوم الجديدة في 12 يونيو/حزيران، بينما أطلقت مناقشات مع بكين لمحاولة حل المشكلات التي تم تحديدها ونزع فتيل مخاطر حرب تجارية.

مهلة

وأمام المفوضية مهلة 4 أشهر لتقرر إذا كانت ستفرض هذه الرسوم الجديدة بشكل نهائي، وذلك ما يترك الباب مفتوحًا أمام حوار محتمل مع بكين. وستكون هذه الرسوم النهائية صالحة لمدة 5 سنوات.

وتسير بروكسل على خطى واشنطن التي أعلنت في منتصف مايو/أيار زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100%، مقارنة بـ25% سابقًا.

وتخشى صناعة السيارات الأوروبية التي تعدّ رائدة في صناعة محركات البنزين والديزل من تدهور صناعاتها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة على صعيد السيارات المصنعة في الصين التي تتمتع بتقدم واضح في مجال السيارات الكهربائية.

وتمثّل السيارات الآتية من الصين نحو 22% من السوق الأوروبية، مقارنة بـ3% قبل 3 أعوام، وفقًا لتقديرات القطاع. وتشكّل العلامات التجارية الصينية 8% من السيارات الكهربائية المبيعة في الاتحاد الأوروبي.

السيارات الكهربائية الصينية غزت أسواق العالم الكبرى (الفرنسية) أضرار اقتصادية

وبناء على تحقيقاتها، توصلت بروكسل إلى أن قطاع السيارات الكهربائية في الصين "يستفيد من دعم غير عادل يشكل تهديدا بإلحاق أضرار اقتصادية بالمنتجين الأوروبيين".

ومع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية الصينية وزيادة مبيعاتها في الأسواق الدولية، فرضت دول مثل كندا والولايات المتحدة تعريفات جمركية لحماية صناعات السيارات لديها.

وقدمت الحكومة الصينية ما لا يقل عن 231 مليار دولار من الدعم لقطاع السيارات الكهربائية في الفترة من عام 2009 إلى نهاية العام الماضي، وفق بلومبيرغ.

مقالات مشابهة

  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية