صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد القتلى 37 انتشال 9 جثث من نفق غمرته فيضانات كوريا الجنوبية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وبذلك يرتفع عدد قتلى الفيضانات في كوريا الجنوبية إلى 37 شخصا، فيما تم إجلاء الآلاف منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة في مناطق وسط كوريا .، والان مشاهدة التفاصيل.

القتلى 37.. انتشال 9 جثث من نفق غمرته فيضانات كوريا.

..

وبذلك يرتفع عدد قتلى الفيضانات في كوريا الجنوبية إلى 37 شخصا، فيما تم إجلاء الآلاف منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة في مناطق وسط كوريا الجنوبية في التاسع من يوليو.

وقام ما يقرب من 900 منقذ، بينهم غواصون، بالبحث في النفق الكائن في وسط مدينة تشيونغجو، حيث غمرت السيول المركبات ومن بينها حافلة مساء السبت، حسبما قال سيو جيونغ إيل، رئيس دائرة الإطفاء في مؤتمر صحفي.

أشارت تقديرات مسؤولي الإطفاء أن النفق امتلأ بالماء في أقل من دقيقتين أو 3 دقائق، وفقا للأسوشيتد برس.

وأظهرت الصور والمقاطع المصورة من مكان الحادث عمال الإنقاذ وهم يضربون طوقا حول المكان ويضخون المياه الداكنة من النفق بينما يستخدم الغواصون القوارب المطاطية للتنقل داخل المنطقة وخارجها.

وقال يانع تشان-مو، المسؤول في إدارة إطفاء بمقاطعة تشونغتشينغ شمالي البلاد، إن الأمر قد يستغرق عدة ساعات لسحب كل المياه من النفق، والذي لا يزال ممتلئ بما بين 4 إلى 5 أمتار من الطين، وغير ذلك من الحطام.

 أضاف يانغ أن العمال يتقدمون ببطء لمنع انجراف أي من الضحايا أو الناجين في المياه.

قال سيو إن فرق الطوارئ أنقذت 9 أشخاص من النفق، ويعتقد أن 10 خرين لا يزالون مفقودين بناء على تقارير من عائلات، لكن العدد الدقيق للعالقين في المركبات لا يزال غير واضح.

هطلت أمطار بأكثر من 60 سنتيمترا في بلدتي غونجو وتشيونغ يانغ بمقاطعة تشنغتشونغ الجنوبية منذ التاسع من يوليو.

استقبلت مدينة تشيونغجو، حيث يقع النفق، أكثر من 54 سنتيمترا من الأمطار خلال نفس الفترة.

 وقالت دائرة الأرصاد الجوية الكورية إن الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد لا يزال بإمكانها استقبال ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الأمطار الإضافية حتى يوم الثلاثاء.

تم إجلاء أكثر من 8850 شخصا وانقطعت الكهرباء عن 27260 أسرة في الأيام القليلة الماضية.

وقالت وزارة الداخلية والسلامة إن الأمطار أضرت أو دمرت ما يقرب من 50 طريقا وأكثر من 100 منزل. وعولج ما لا يقل عن 35 شخصا من إصابات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، اليوم /الأحد/، ارتفاع صادرات السيارات بمقدار 3.8% على أساس سنوي إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام، بفضل زيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة.

وذكرت الوزارة- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- أن هذا الرقم يعد أعلى مستوى لها على الإطلاق للنصف الأول من أي عام، بعد أن سجلت صادرات السيارات رقما قياسيا قدره 35.65 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 25.23 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2014.

وأضافت أن صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة ارتفعت خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام بمقدار 29.8% على أساس سنوي إلى 18.45 مليار دولار، لتمثل 49.9% من إجمالي صادرات السيارات في هذه الفترة، مرتفعة بمقدار 8.5 نقاط مئوية من 41.4% في العام الماضي.

وفي المقابل.. انخفضت صادرات السيارات إلى الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وأمريكا الوسطى والجنوبية بنسب 30% و18.7% و8.3% إلى 3.94 مليارات دولار و2.29 مليار دولار و1.21 مليار دولار على التوالي.

وفي نفس الوقت، زادت صادرات السيارات الهجينة وسيارات محركات الاحتراق الداخلي بنسبتي 19.5% و7.2% على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى يونيو، بينما انخفضت صادرات السيارات الكهربائية بنسبة 17.5% خلال نفس الفترة.

في السياق.. شهدت شركة "هيونداي موتور"، الشركة الكورية الجنوبية الرائدة في صناعة السيارات، مبيعات قياسية في الهند في النصف الأول من هذا العام، حيث تقدمت الشركة بطلب اكتتاب عام أولي لوحدتها في الهند.

ووفقا للبيانات الصادرة عن اتحاد جمعيات تجار السيارات في الهند، باعت "هيونداي" 272.207 وحدة في الهند في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، بزيادة نسبتها 2% مقارنة بـ 266.760 وحدة تم بيعها في نفس الفترة من عام 2023.

وتمثل هذه الحصيلة أكبر مبيعات في النصف الأول من أي عام لشركة "هيونداي موتور" في الهند.

وفيما يتعلق بالمطارات.. احتل مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية المرتبة الثالثة في تصنيف سكاي تراكس.

وذكرت صناعة الطيران بكوريا الجنوبية، أن مطار إنتشون الدولي جاء في المركز الثالث بعد مطار حمد الدولي في الدوحة، ومطار شانغي في سنغافورة؛ في قائمة أفضل 100 مطار لهذا العام التي أعلنتها شركة سكاي تراكس البريطانية مؤخرا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج مطار إنتشون الدولي في المراكز الثلاثة الأوائل، بعد أن جاء في المركز الثالث في عام 2019، وقد احتل المرتبة الرابعة في عامي 2020 و2021 والمرتبة الخامسة في عام 2022 والمرتبة الرابعة في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • ضربات جوية توقع عشرات القتلى في أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • نيبال: مقتل 14 شخصا على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مدرب أولسان يقود منتخب كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل