8 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الأحد أن بلادها باتت مستعدة للسماح بمبيعات جديدة لمقاتلات من طراز يوروفايتر للسعودية، في حين كان الفيتو الألماني يعوق عقدا أبرِم في هذا الإطار قبل سنوات عدة.

وقالت بيربوك للصحافة خلال زيارتها إسرائيل إن الحكومة الفدرالية الألمانية “لا تُعارض الاعتبارات البريطانية” في شأن بيع مزيد من مقاتلات يوروفايتر للسعودية، مشددة على دور الرياض البنّاء في الأزمة الأمنية التي تشهدها المنطقة منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ركانت ألمانيا قد جمّدت مبيعات الأسلحة للرياض منذ مقتل الصحافي جمال خاشقجي أواخر عام 2018 في عملية أنحت الاستخبارات الأميركية خصوصا باللائمة فيها على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ما عرقل بالتالي طلبية كبيرة لشراء 48 طائرة يوروفايتر تايفون تم توقيعها في لندن خلال زيارة للأمير السعودي قبل سنوات عدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

«الحقي زوجك بيحتضر».. آخر لحظات شاب مصري توفي بعد 3 أشهر من سفره للسعودية

لم تكن أسرة ابن مدينة القاهرة، عادل محمود فكري، الذي قرر السفر إلى السعودية، من أجل السعي على الرزق و«لقمة العيش»، تعلم أنها ستكون رحلته الأخيرة، بعد أن توفي بشكل مفاجئ بعد أشهر قليلة من السفر، فماذا حدث؟

تفاصيل وفاة شاب مصري في السعودية 

عادل محمود فكري، صاحب الـ39 عاما، الذي كان يعمل طباخا في أحد المطاعم، قرر نقل معيشته إلى السعودية منذ 3 أشهر، ليواصل السعي والعمل في الخارج، قبل أن يفارق عالمنا بسكتة قلبية مفاجئة، لتكون بمثابة الصدمة لأسرته.

يقول إسلام محمد ابن خالة الفقيد، لـ«الوطن»، إن الراحل قرر السفر منذ أشهر قليلة، من أجل تحسين دخله ودخل أسرته، موضحا: «عادل كان متزوج وعنده 3 أطفال، ربنا يحفظهم ويصبرهم على فراقه»، مؤكدا: «عادل لم يكن يعاني من أي أمراض أو أعراض قبل الوفاة، هو كان مسافر عشان لقمة العيش».

وعن اللحظات الأخيرة في حياته قال: «زوجته كانت بتتصل بيه ورد عليها واحد، قالها إنه بيحتضر، كلنا عندنا ذهول، مش مصدقين، ديه أكبر صدمة لينا كلنا».

وكان ابن خالة الشاب الراحل، قد نعاه عبر «فيسبوك»، إذ كتب: «أقسم بالله مامصدق لحد دلوقتي، والله العظيم الواحد مصدوم، قلبنا اتوجع عليك يا ابن خالتي والله، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن».

ونشر صورة لهما في إحدى المناسبات معلقا: «ربنا يرحمك يا نور عنيا، والله وجعت قلبي عليك يا حبيبي، وربنا مش قادر أصدق إني مش هشوفك تاني يا حبيبي، بس أنت متعزش على اللي خلقك يا حتة من قلبي، ربنا يصبرنا على فراقك يا رب، هتوحشني أوي بس قضاء ربنا يا حبيبي».

توقف عضلة القلب نتيجة سكتة قلبية

يذكر أن مدير مركز القلب السابق، الدكتور جمال شعبان، علق على وفاة الشاب عبر «فيسبوك»، مدونا: «بالسكتة القلبية شهيد الغربة مات في السعودية، عادل محمود فكري محمود، 39 عاما، شيف في مطعم من القاهرة، بقى له في السعودية 3 شهور، حتى إجراءات الإقامة لم تصدر بعد، سبب الوفاة توقف عضلة القلب نتيجة سكتة قلبية، يتم دفنه بمدينة المخواة بالسعودية، يا رب تقبله شهيدا».

مقالات مشابهة

  • الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا
  • بعد الاعتذار للسعودية.. رئيس الوزراء المصري في مرمى الانتقادات
  • «الحقي زوجك بيحتضر».. آخر لحظات شاب مصري توفي بعد 3 أشهر من سفره للسعودية
  • الشرطة يردُّ على الدعوة للتحقيق ببيع تذاكر مباراة فريقه ضد النصر السعودي
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • سيلين ديون مستعدة للحب
  • مدبولي يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية المصرية: إرث استعماري
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • رقم مرعب لحالات الطلاق في العراق.. أكثر من 357 الف حالة خلال 4 سنوات
  • الطلاق يتصاعد في العراق.. أكثر من 357 ألف حالة خلال أربع سنوات