صحافة العرب:
2024-10-01@07:14:12 GMT

سلامة: العمل على “صيرفة” مستمر كالمعتاد

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

سلامة: العمل على “صيرفة” مستمر كالمعتاد

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن سلامة العمل على “صيرفة” مستمر كالمعتاد، أكّد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “العمل على منصة SAYRAFA مستمر كالمعتاد على نفس القواعد المعتمدة من قبل مصرف لبنان منذ آذار ٢٠٢٣، وذلك .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلامة: العمل على “صيرفة” مستمر كالمعتاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلامة: العمل على “صيرفة” مستمر كالمعتاد

أكّد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “العمل على منصة SAYRAFA مستمر كالمعتاد على نفس القواعد المعتمدة من قبل مصرف لبنان منذ آذار ٢٠٢٣، وذلك بناءً للمادتين ٧٥ و٨٣ من قانون النقد والتسليف”.

ولفت إلى أن “كل الأخبار المتداولة عن بعض المصارف في عدم التزامها فيما يخص هذا الموضوع عارية عن الصحة”، مشيراً إلى أن “مصرف لبنان مستمر بنفس السياسة بتلبية كل الطلبات التي ترد عن المصارف طالما هي ضمن الأصول المرعية”.​

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مصرف لبنان العمل على

إقرأ أيضاً:

تدفق مستمر.. 100 ألف شخص فروا من لبنان تجاه سوريا

أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الإثنين، بأن نحو 100 ألف شخص فروا من لبنان تجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.

وكتب غراندي عبر منصة إكس: "عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الإسرائيلية بلغ 100 ألف، من لبنانيين وسوريين" مضيفا أن "التدفق مستمر".

وأضاف أن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متواجدة في 4 نقاط عبور" لمساعدة هؤلاء الأشخاص، "إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري".

 كانت المفوضية أعلنت السبت أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا.

كما أشار ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة قبل ذلك بيوم إلى أن النسبة بين هؤلاء الفارين هي 80 بالمئة من السوريين العائدين إلى بلدهم مقابل 20 بالمئة من اللبنانيين الفارين من بلدهم.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه على لبنان اعتبارا من 23 سبتمبر معلنا أن الهدف هو السماح بعودة سكان شمال اسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل النيران مع حزب الله.

وأدت هذه الضربات الى حركة نزوح كبرى داخل لبنان والى سوريا.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، عن عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من النزاع في لبنان.

وقال ماثيو هولينغوورث مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان إنه "مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص، عبر تقديم المال نقدا والمساعدة الغذائية" داعيا المجموعة الدولية الى المساهمة بحوالى 105 ملايين دولار لتمكين المنظمة من تنظيم تمويل هذه العمليات حتى نهاية السنة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • نعيم قاسم: حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • موسى: التنسيق مستمر لتأمين حل للأزمة في لبنان
  • تدفق مستمر.. 100 ألف شخص فروا من لبنان تجاه سوريا
  • مهرجان الجونة يكشف سبب عرض فيلم السلم والثعبان بالدورة السابعة
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية: عمليات مطار بيروت تجري كالمعتاد
  • التصعيد مستمرّ... هذه آخر المستجدات في البقاع والجنوب
  • رغم الغارات والقصف..مطار بيروت الدولي مستمر في العمل