بوابة الوفد:
2024-09-22@16:37:00 GMT

الأرصاد تحذر من طقس نهاية الأسبوع (فيديو)

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية حتى غدا الثلاثاء.

طقس دافئ مشمس بالإسماعيلية طقس دافئ نهارا بارد ليلا.. والعظمى 23 درجة بالفيوم

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجات الحرارة خلال فترة النهار تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام من درجتين إلى 3 درجات.

وأشار إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بصورة كبيرة، وبالتالي يزداد الشعور في ارتفاع قيم درجات الحرارة. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: “نتأثر بكتل هوائية صحراوية تزيد من الأحساس بارتفاع درجات الحرارة، والأجواء خلال فترات النهار شتوية مشمسة ودافئة تماما على أغلب المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما تكون أجواء مائلة للحرارة صباحا خاصة خلال فترة الظهيرة مع شدة الإشعاع الشمسي على المناطق الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد”.

وأوضحت أن درجات الحرارة تنخض بمعدل كبير فور غياب أشعة الشمس مع دخول فترة الليل، خاصة في الساعات المتأخرة حتى الصباح الباكر، وتكون أجواء بادرة إلى شديدة البرودة على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى وجود شبورة مائية ليست كثيفة أدت لانخفاض طفيف في الرؤية الأفقية خلال فترات الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والريبة من المسحطات المائية، والتي تتلاشى تدريجيا مع سطوع أشعة الشمس.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس نهاية الأسبوع

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أي أعمال أنشطة يومية، متوقعة تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية مختلفة قادمة من البحر المتوسط بداية من يومي الأربعاء والخميس، فضلا عن التأثر بامتداد منخفض جوي، وبالتالي حدوث انخفاض في درجات الحرارة والشعور بالأجواء الشتوية الطبيعية، متابعة أن العظمى على القاهرة الكبرى يومي الأربعاء والخميس القادمين سوف تسجل بين 18 و19 درجة مئوية.

وذكرت: “في نهاية الأسبوع، سيكون هناك نشاط للرياح وبالتالي يزداد الشعور ببرودة الطقس وانخفاض قيم درجات الحرارة، كما أن فرص الأمطار  بين الخفيفة والمتوسطة ستزداد على المناطق الساحلية، ومن الممكن وصولها للمناطق الداخلية بكميات أقل”، لافتة إلى اعتدال سرعات الرياح خلال الـ48 ساعة القادمين، وبالتالي يكون كلا من البحرين الأحمر والمتوسط مؤهلين لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الدكتورة منار غانم الطقس الوفد بوابة الوفد عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلبية الأنحاء، مائلا للحرارة خلال الليل، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وخاصة ليلا، مع وجود عدد من الظواهر الجوية التي تضرب معظم أنحاء البلاد، وإليك التفاصيل:

طقس الجمعة 20 سبتمبر

- تتعرض البلاد لرياح نشطة على مناطق من جنوب الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات.

- وجود أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

- يمثل يوم الجمعة ذروة الموجة الحارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على معظم الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

طقس السبت 21 سبتمبر

- تنخفض درجات الحرارة يوم السبت 21 سبتمبر بشكل تدريجي على معظم الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية. طقس الأحد 22 سبتمبر

- يشهد يوم الأحد 22 سبتمبر انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وانتهاء الموجة الحارة بشكل نهائي، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تقلبات على الأحوال الجوية هذا الأسبوع / تفاصيل
  • «الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • «الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد اليابانية تحذر من ضربات الشمس في 23 محافظة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال
  • حرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة