غالانت: هجوم 7 أكتوبر هز بشدة إحساس المستوطنين بالأمن

أكد وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف غالانت أن حجم وشدة هجوم في السابع من أكتوبر/تشرين أول حماس هز بشدة إحساس المستوطنين بالأمن وغير بشكل عميق الطريقة، التي ينظرون بها إلى العالم من حولهم.

اقرأ أيضاً : اليوم التالي.. غالانت يعرض خطته لما بعد الحرب في غزة

وقال غالانت، في حديثه لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن يوم 7 أكتوبر هو الأكثر دموية بالنسبة لنا منذ عام 1945.

وبين أن خطورة تهديد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كانت السبب وراء شراسة رد الاحتلال، وتصميمه على تدمير حماس، والتصرف بقوة كافية لردع الخصوم المحتملين الآخرين، بما في ذلك حزب الله في لبنان.

وأشار غالانت الى أنه وجهة نظره الأساسية تدور حول قاتل محور مقاومة، وليس عدوا واحدا.

وجدد غالانت تأكيده على أنه لن يكون هناك أي عودة للاستيطان في قطاع غزة بعد أن تضع الحرب أوزارها.

وأوضح أن قوات الاحتلال ستنتقل من مرحلة المناورة المكثفة في الحرب نحو أنواع مختلفة من العمليات الخاصة.

ونوه الى أن الفصل التالي من الصراع سيستمر لفترة أطول، إضافة الى أن حكومة الاحتلال لن تتخلى عن أهدافها المتمثلة في تدمير حماس وإنهاء سيطرتها على غزة وتحرير الرهائن المتبقين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد 22 ألفا و835، في حين بلغ عدد المصابين نحو 58 ألفا و416. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مواجهات مع الاحتلال حماس حركة المقاومة الاسلامية حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تسير 100 رحلة تجسس فوق قطاع غزة لمساعدة جيش الاحتلال

نقل موقع "ديكلاسيفايد" البريطانية عن مصادر مطلعة قولهم، إن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية.

وأوضح الموقع، أن "متوسط ما سمح به رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر من رحلات تجسسية، يعادل أكثر من رحلة واحدة يوميا منذ توليه منصب رئيس الوزراء".

وبين، أن "رحلات التجسس، التي بدأت في كانون الأول/ ديسمبر، استمرت بوتيرة سريعة، على الرغم من تعليق إدارة ستارمر 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة الشهر الماضي".

وأضاف أنه "خلال الشهر الأول الكامل لحزب العمال في منصبه في أغسطس، حلق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة".

ولفت إلى أن "الرحلات الجوية غادرت من أكروتيري - القاعدة الجوية البريطانية في قبرص نحو قطاع غزة".



والأربعاء قال وزير الدفاع البريطاني، جون هيلي، إن القوات البريطانية قامت بدور في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط جراء الهجوم الصاروخي الإيراني.

وأكد الوزير أن بلاده "تقف بشكل كامل وراء حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وعن شعبها".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن بريطانيا لديها قاعدة عسكرية كبيرة في قبرص وأن مقاتلات بريطانية شاركت في دعم إسرائيل خلال هجوم ليل الثلاثاء.

ولعبت بريطانيا دورا مماثلا في نيسان/أبريل الماضي عندما هاجمت إيران إسرائيل بالصواريخ والمسيرات مع تقارير آنذاك تفيد بأن طائرات سلاح الجو الملكي ساعدت في إسقاط بعض الطائرات بدون طيار.

وكان وزير الخارجية ديفيد لامي قد قال إنه حذر إيران "من الإقدام على فعل قد يدفع المنطقة إلى حافة الهاوية"، وأضاف: "دوامة التصعيد ليست في مصلحة أي طرف".



وفي وقت سابق، كشف خبراء دفاعيون أن القوات المسلحة البريطانية غير قادرة على حماية "إسرائيل" من هجمات الصواريخ الباليستية الإيرانية، مؤكدين أن الهجوم الإيراني الأخير فضح هذا العجز.
 
ونقلت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن الخبراء قولهم، إن طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تفتقر إلى الأسلحة اللازمة لصد هجوم مثل الذي شنته إيران يوم الثلاثاء عندما أطلقت نحو 200 صاروخ بعيد المدى في أكبر هجوم لها حتى الآن على "إسرائيل".

وقال السير بن والاس، وزير الدفاع السابق، إن المدمرات البريطانية المضادة للصواريخ من طراز 45 سوف تواجه صعوبات أيضا في الرد، في حين زعمت مصادر أن مجموعات حاملات الطائرات التابعة للبحرية الملكية البريطانية لم يكن لديها ما يكفي من البحارة للعمل بشكل فعال في منطقة حرب.

ويخشى الخبراء من أن يؤدي نقص الاستثمار العسكري إلى تقليص قدرة بريطانيا على لعب دور قيادي في الأحداث العالمية، وحذروا من أن ذلك يجعل البلاد عرضة للخطر.

وقال توم شارب، وهو قائد بحري متقاعد: "كانت مشاركتنا (في الرد على إيران) مخيبة للآمال، وهي انعكاس لـ 40 عامًا من نقص التمويل".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المذبحة الأكثر دموية في أفريقيا منذ عقود
  • مسؤولون أميركيون: السنوار يصر على الحرب الأكبر
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسس فوق قطاع غزة لمساعدة جيش الاحتلال
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022