عرض برنامج «8 الصبح»، من تقديم الإعلاميتين آية جمال الدين وأسماء يوسف، على قناة dmc، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بـ «اقتصاد مصر 2024»، بعنوان اقتصاد مصر 2024.. توازن وبيئة جاذبة للاستثمارات.

كما أبرزت موضوع «الوطن» عن زيارة الرئيس السيسي لقداس عيد الميلاد المجيد، بعنوان «10 سنوات من المحبة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطن الرئيس السيسي عيد الميلاد المجيد الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

الصحف الفرنسية تبرز ردود الأفعال على رسالة ماكرون حول نتائج الانتخابات التشريعية

أبرزت الصحف الفرنسية الصادرة، اليوم الخميس، ردود أفعال الأوساط السياسية عقب رسالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي وجهها للفرنسيين أمس الأربعاء ودعوته للقوى السياسية «الجمهورية» إلى بناء غالبية صلبة.

أوضحت صحيفة «لزيكو» تحت عنوان «حكومة تعددية: شروط ماكرون»، حيث دعا ماكرون في رسالته إلى بناء غالبية صلبة تكون بالضرورة ذات تعددية وذلك بعد ثلاثة أيام من الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفرنسي رفع قلمه في رسالة إلى الفرنسيين، يطالب القوى السياسية في المجال السياسي الجمهوري باستثناء حزب فرنسا الأبية والتجمع الوطني اليميني المتطرف الموافقة على بناء أغلبية جديدة، لكن اليسار رفض بالفعل أي فكرة للائتلاف، في حين اليمين يقول إنه مستعد ل"ميثاق تشريعي.

ونقلت الصحيفة قول ماكرون في رسالته، إن الفرنسيين رفضوا وصول اليمين المتطرف إلى السلطة، مشيرا إلى الـ11 مليون صوت التي حصل عليها التجمع الوطني اليميني المتطرف في الجولة الأولي، وعدم حصول أي قوة سياسية على أغلبية كافية بمفردها، وكتب ماكرون: إن القوى الجمهورية فقط هي التي تمثل الأغلبية المطلقة.

وبدورها نقلت صحيفة «لوفيجارو»، عن قول الرئيس ماكرون في رسالته لم يفز أحد بالانتخابات، موضحة في مقال لها بعنوان «ماكرون يأمل في تحالف القوى السياسية "الجمهورية» دعوته إلى تحالف كبير وغالبية صلبة.

وأشارت صحيفة «لوباريزيان» إلى معضلة تعيين رئيس وزراء جديد، وعنونت صفحتها الأولى تعيين رئيس الوزراء، ماكرون يضع شروطه حيث ذكرت الصحيفة أن الإبقاء على حكومة أتال تظل محل خلاف، خاصة بعد أن طلب ماكرون من رئيس وزرائه جابرييل أتال البقاء في منصبه «في الوقت الراهن» لضمان استقرار البلاد، وخاصة مع اقتراب انطلاق أولمبياد باريس.

وسلطت عدة صحف فرنسية الضوء على سباق التسلح الروسي الذي يثير قلق الحلف الأطلسي، من بينها صحيفة «لوموند» وعنونت صفحتها الأولى: حجم إعادة تسليح روسيا يثير قلق حلف شمال الأطلسي.

وأفادت بأن موسكو قامت بإعادة تنظيم صناعتها العسكرية وأبرمت عدة اتفاقيات مع كوريا الشمالية وإيران لتجاوز العقوبات الغربية، موضحة أن افتتاح قمة حلف الشمال الأطلسي في واشنطن، والذي تزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية 75 لتأسيسها، طرحت أسئلة رئيسية في موضوع تنظيم الدعم العسكري للحلفاء الطويل الأمد لأوكرانيا.

اقرأ أيضاًفرنسا تعيش أزمة سياسية بعد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية

مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين

ماكرون يدلي بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بفرنسا

مقالات مشابهة

  • خبير أمريكي: تركيا أمام تدفق قريب للاستثمارات الأجنبية
  • مصطفى بكري يكشف ملامح برنامج الحكومة المعروض في البرلمان (فيديو)
  • سفير فرنسا: موقع مصر الاستراتيجي يعزز من جاذبيتها للاستثمارات
  • الصحف الفرنسية تبرز ردود الأفعال على رسالة ماكرون حول نتائج الانتخابات التشريعية
  • مفاوضات غزة وحرب أوكرانيا.. الخارجية الأميركية تبرز أهم محاور قمة الناتو
  • خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي وجهة رائدة للاستثمارات العالمية في قطاع الطاقة
  • عبد الله آل حامد: توفير بيئة جاذبة للمواهب الإعلامية يُسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2071
  • حل امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. «احسب درجاتك»
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • جامعة المنصورة تنظم مسابقة لكليات الحقوق والشريعة والقانون بعنوان "قضاة المستقبل"