الوطن|متابعات

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة أن وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض،  عبدالهادي الحويج، شارك في احتفالية تعيين مدينة بنغازي كمقر لرئاسة الاتحاد العربي للتمكين الرقمي.

وتم اختيار ليبيا لتكون مقرًا للاتحاد في إطار احتفالية تعيين بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024، كما شهدت المراسم حضور عدد من الوفود العربية وممثلي الدول الصديقة والشقيقة، بما في ذلك تونس، الجزائر، المغرب، مصر، لبنان، العراق، السودان، فلسطين، الأردن وليبيا.

الوسومرئاسة الاتحاد العربي للتمكين الرقمي ليبيا مدينة بنغازي وزارة الخارجية الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مدينة بنغازي وزارة الخارجية الليبية

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة، في منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تبدأ بعد غد الجمعة في مدينة برنديسي الإيطالية، وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 25 زورقا.

ويشارك فريق أبوظبي حامل اللقب، الذي يغادر يوم غد الخميس للمشاركة في المنافسات، بطموح الدفاع عن لقبه، حيث يقود راشد القمزي زروق أبوظبي 1، بينما يقود منصور المنصوري زورق أبوظبي 2، وكان زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي قد تألق الموسم الماضي وأحرز اللقب العالمي برصيد 75 نقطة.
ويعد فريق أبوظبي صاحب أقوى الأرقام في البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات من أصل 8 مشاركات في المنافسة بدأت منذ موسم 2016.
ويترأس بعثة الفريق ناصر الظاهري الذي سيقوم بدور “راديو مان” مع القمزي في هذه الجولة، بينما سيقوم الإيطالي أريك ريمونا بدور الراديو مان مع المنصوري.
ومن المنتظر أن تقام الجولة الثانية في النرويج مطلع أغسطس المقبل، تليها الجولة الثانية في ليتوانيا منتصف أغسطس، ومن ثم الجولة الثالثة في إيطاليا نهاية أغسطس، على أن تختتم المنافسات بالجولتين الرابعة والخامسة في البرتغال في سبتمبر 2024.
وأكد ناصر الظاهري، أن المنافسة هذا الموسم ستكون صعبا للغاية في ظل تصاعد مستوى المنافسين من موسم لآخر بفضل الإعداد الجيد للفرق، موضحا أن الهدف من مشاركة فريق أبوظبي هو إنهاء الجولة الأولى على منصة التتويج لرفع علم الإمارات.
ويقام بعد غد الجمعة اليوم الخاص بالتسجيل الرسمي للفرق والزوارق المشاركة، فيما سيقام يوم السبت سباق أفضل زمن، بينما يقام السباق الرئيسي للجولة يوم الأحد.وام


مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض مزايا المشاركة في “إكسباند نورث ستار 2024” أمام الشركات الصينية
  • وزارة الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية على وقوفها إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي