لندن-سانا

وصف الصحفي البريطاني بيتر أوبورن الصحفيين في قطاع غزة بأنهم “أبطال المهنة” ويتحلون بشجاعة لا مثيل لها، ولأصواتهم فقط يجب الإصغاء، فهم يجازفون بحياتهم وحياة عائلاتهم لنقل الحقيقة إلى العالم ويخاطرون بأنفسهم في كل دقيقة لتحقيق هذه الغاية في مواجهة إعلام غربي متحيز لـ إسرائيل.

وقال أوبورن في سياق مقال نشره موقع “ميدل ايست آي” البريطاني: “إن الأهمية القصوى يجب أن تعطى فقط لصوت الصحفيين في الميدان داخل غزة، ولا يجب فسح أي مجال أو حتى الاكتراث بصحفيي الاستوديوهات.

ولفت أوبورن إلى الفروق الكبيرة والتحيز الذي يظهره الصحفيون الغربيون في تعاملهم مع مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي والمسؤولين الفلسطينيين واعتماد طريقة وأسلوب غير لائق وإطلاق الاتهامات والتصريحات الصادمة عند الحديث مع أصوات وشخصيات فلسطينية.

وأكد أوبورن أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة لم يزل الخطاب الإعلامي الغربي منحازا إلى “إسرائيل”، ومرة تلو الأخرى يتعامل الإعلاميون الغربيون مع روايات كاذبة أو غير موثقة صادرة عن مصادر إسرائيلية بهدف نشر خطاب تحريضي يصب في مصلحة قوات الاحتلال.

وسخر أوبورن ممن يطلقون على أنفسهم اسم صحفيين، وهم يجلسون في استديو دافئ ولطيف، ويحصلون على رواتب سخية بمئات آلاف الدولارات ولا يجازفون بشيء ولا يقدمون الحقيقة للجمهور، مبيناً أن هؤلاء من يجب إهمالهم وعدم الاكتراث بهم أو بما يقدمون وإيلاء كل الاهتمام لأولئك الصحفيين الشجعان داخل غزة.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال

عقد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أول اجتماع لمجلس الوزراء، السبت، حيث تواجه حكومته الجديدة التحدي الهائل المتمثل في إصلاح الكثير من المشاكل الداخلية، وكسب تأييد الجمهور الذي سئم من سنوات من التقشف والفوضى السياسية والاقتصاد المنهك.


ورحب ستارمر بالوزراء الجدد حول الطاولة في 10 داونينغ ستريت، وقال “أمامنا قدر كبير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لذا علينا الآن أن نواصل عملنا”.


وتبع ذلك مؤتمر صحافي هو الأول بعد تشكيل حكومته. وقال ستارمر “سنبدأ بتنفيذ الأفعال في بريطانيا لا الأقوال”، مضيفاً “سنتخذ القرارات الصعبة بشكل سريع لكن هذا لا يعني بالضرورة فرض ضرائب”.
كما تابع “لدينا الكثير من العمل لننجزه في بريطانيا”، مضيفاً “قضيتنا الأولى في هذه الحكومة الدفاع والأمن”.
وقال “لا مكان للمصالح الذاتية في هذه الحكومة وسياسات اليوم مختلفة”، مبيناً أن مصلحة بريطانيا قبل مصلحة حزب العمال.


وبدأ ستارمر في أول يوم له في منصبه السبت العمل على “إعادة بناء بريطانيا” عملا بخطته، بعد تحقيق حزب العمال فوزا ساحقا في الانتخابات طوى صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما.


وأمضى ستارمر ساعاته الأولى في داونينغ ستريت الجمعة في تعيين فريقه الوزاري، بعد تحقيق حزب العمال (يسار الوسط) فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.


وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة.
وقال ستارمر بعد تكليفه “سنعيد بناء المملكة المتحدة”.


وكرر “مهام” الحكومة الخمس الرئيسية في خطابه، وتعهد بإعادة خدمة الصحة العامة “على قدميها”، وضمان “حدود آمنة” وشوارع أكثر أمانا.


لكن حكومته تواجه تحديات هائلة، بما في ذلك الركود الاقتصادي، والخدمات العامة المتداعية، والأسر التي تعاني من أزمة تكاليف المعيشة المستمرة منذ سنوات.
وأكد ستارمر “لا أعدكم بأن المهمة ستكون سهلة. الأمر لا يقتصر على الضغط على زر لتغيير البلاد بل يتطلب عملا شاقا وصبورا وحازما”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مؤرخ بريطاني: الجمهورية الفرنسية الخامسة قد تنهار هذا الأسبوع
  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • بعد فوز حزبه.. ما أولويات رئيس وزراء بريطانيا الجديد داخليا وخارجيا؟
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف “الحديدة وحجة”
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا