كانبيرا-سانا

أصدرت السلطات الأسترالية اليوم سبعة تحذيرات من الفيضانات في جميع أنحاء ولاية فيكتوريا الأسترالية مع احتمال حدوث سيول خطيرة.

ونقلت رويترز عن مسؤولين قولهم: إنه تم إنقاذ أكثر من 20 شخصاً من الفيضانات في ولاية فيكتوريا اليوم، محذرين من مزيد من الفيضانات مع اجتياح العواصف منطقة تغمرها المياه بالفعل في أحدث موجة من الطقس العاصف تضرب الساحل الشرقي للبلاد.

وبين مكتب الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تؤدي الأمطار والعواصف الرعدية إلى هطول ما يصل إلى 100 ملم من الأمطار أي أكثر من معدل هطول الأمطار خلال شهر في بعض المناطق على حزام عريض يمتد من جنوب غرب ولاية نيو ساوث ويلز إلى شمال شرق فيكتوريا.

وأدت الفيضانات التي تسببت بها أمطار غزيرة جراء الإعصار الاستوائي غاسبر الشهر الماضي إلى عزل العديد من البلدات السياحية شمال شرق أستراليا على طول الحاجز المرجاني العظيم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 31,887 "شهادة منشأ" خلال شهر يونيو 2024، وذلك في إطار سعيها لدعم الخدمة وتسهيلها على المصدرين في مختلف القطاعات، سواء الصناعي، أو التجاري، أو قطاع الأفراد.
وتُعد شهادة المنشأ وثيقة تُفيد بأن المنتجات المصدرة إلى الخارج هي من أصل وطني أو اكتسبت صفة المنشأ الوطني، وتستهدف الخدمة المنشآت الصناعية، والقطاع التجاري من الشركات والمؤسسات، وقطاع الأفراد الذي يشمل المزارعين، والصيادين، وذوي الأنشطة الفردية، والحرفيين المحليين، وغيرهم.4 نماذجوتتضمن الشهادة 4 نماذج، هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادة منشأ للمنتجات الوطنية للدول العربية، وشهادة المنشأ (التفضيلية) النموذج الموحد لدول الخليج العربية عند التصدير إلى الدول والتجمعات الاقتصادية التي معها اتفاقيات تجارة حرة، وشهادة منشأ باللغتين العربية والإنجليزية للدول التي لا تمنح المعاملة التفضيلية (النموذج العام).
أخبار متعلقة جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدودطقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضوأوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم للحصول على شهادة المنشأ من الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • 31 منطقة يمنية مهيأة لهطول الأمطار اليوم
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة