شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن في زيارة هي الأولى منذ 13 عاماً رئيس الوزراء العراقي في دمشق لبحث تهريب المخدرات، لأول مرة منذ 13 عاماً، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد ، إلى سورية، في زيارة رسمية؛ لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في زيارة هي الأولى منذ 13 عاماً.

. رئيس الوزراء العراقي في دمشق لبحث تهريب المخدرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في زيارة هي الأولى منذ 13 عاماً.. رئيس الوزراء...
لأول مرة منذ 13 عاماً، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم (الأحد)، إلى سورية، في زيارة رسمية؛ لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، رئيس الوزراء العراقي في قصر الشعب وسط دمشق. وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، فإن السوداني ترأس المباحثات الموسعة التي عقدت مع الجانب السوري برئاسة الرئيس بشار الأسد.

وتضمنت المباحثات سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين وتطويرها وآفاق توسعة التبادل في مجالات الاقتصاد والنقل والتجارة والسياحة، والمياه ومواجهة آثار التغير المناخي.

وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الخارجية فرهاد علاء الدين إن السوداني يعتزم تناول مكافحة تدفق المخدرات، خصوصاً الكبتاغون، ومنع تسلل عناصر تنظيم داعش الإرهابي عبر حدودهما المشتركة التي يبلغ طولها نحو 600 كيلومتر.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيناقش أيضا التعاون التجاري والاقتصادي وسبل إعادة فتح خط أنابيب لتصدير النفط في البحر المتوسط، وهو ما قد يساعد بغداد على تنويع مسارات صادراتها.

ووصف الرئيس السوري بشار الأسد الزيارة بأنها فرصة لبناء علاقة مؤسسية، وتحقيق قفزة كبيرة في التعاون الثنائي بين البلدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء العراقی فی

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 130 كيلوجرام من القات المخدر بجازان

جازان

تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان من إحباط تهريب 130 كيلوجرام من نبات القات المخدر .

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 160 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 100كيلو جرام من القات بجازان
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: 90 دولارًا أنسب سعر للنفط.. و”أمر غير منصف” يجب أن يتفهّمه أوبك+ (حوار)
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إحباط تهريب 40 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 130 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 320 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط تهريب 120 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 143 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • رئيس الوزراء العراقي: التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في المنطقة