السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن توقعات حالة الطقس للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والثلوج وانخفاضاً في درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً إلى غائم جزئي، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط امطار خفيفة الشدة ليلاً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".



وأضافت، أن "طقس يوم الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط امطار خفيفة متفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع تساقط امطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

وتابعت الهيئة أن "طقس يوم الخميس في المنطقة الوسطى سيكون صحواً إلى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط امطار متفرقة كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن فيها، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

ولفتت إلى أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً إلى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط امطار متفرقة كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن فيها، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی المنطقة الشمالیة عن الیوم السابق ودرجات الحرارة مع تساقط امطار درجات الحرارة إلى غائم جزئی وفی المنطقة سیکون الطقس السابق فی

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تزيد درجات الحرارة بنسب طفيفة عن المعدلات الطبيعية، بحيث تكون العظمى على القاهرة 33 درجة يوم الأحد المقبل، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى من يوم الاثنين وتستمر في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع.

ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل

وقال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة قد تصل 28 على السواحل الشمالية و31 درجة على شمال الصعيد مع نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف «القياتي» أنه من المتوقع وجود شبورة مائية الأسبوع المقبل خلال ساعات الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد، وطمأن المواطنين أن الشبورة تكون خفيفة ولا تعيق حركة المرور، وأيضا متوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق ويكون هناك اعتدال في سرعاتها.

فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية

ومتوقع أن توجد فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية لمصر، يوم الثلاثاء المقبل، وغير ذلك تكون حالة الطقس مستقرة  بدرجة كبيرة ومناسب للخروجات موضحا: «طقس خريفي بامتياز».

ومع الاقتراب من النصف الثاني لفصل الخريف متوقع أن تكون الأجواء أقرب للشتاء وتقل درجات الحرارة بشكل أكبر، إلى جانب توقعات بسقوط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • أجواء خريفية دافئة نهارا وباردة نسبيا ليلا... اليكم حال الطقس
  • طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد
  • طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم واستقرار بدرجات الحرارة
  • تقترب جداً.. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة
  • تقترب جداً.. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة - عاجل
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض
  • أجواء خريفية بكافة الأنحاء.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 25 سبتمبر