أفادت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" نقلا عن شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، بأن الشرطة تبحث عن مجهول زرع عبوة ناسفة في سيارة أحد سكان مدينة سيدني رفع علم فلسطين على منزله.

تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ94

ووفقا للصحيفة، تم استدعاء شرطة نيو ساوث ويلز يوم الجمعة الماضي إلى أحد شوارع بوتاني عقب تلقي بلاغات عن وجود عنصر مشبوه يشبه القنبلة على غطاء محرك سيارة، كان مرفقا برسالة تهديد مكتوبة بخط اليد.

وأكد ضباط قسم المتفجرات التابع للشرطة في وقت لاحق أن الجسم المشبوه كان "عبوة ناسفة خاملة".

وتشير الصحيفة إلى أن صاحب السيارة يدعم القضية الفلسطينية بشكل علني وعلق العلم الفلسطيني على شرفة منزله على جوار لافتة تضم وجهات نظره حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي مرفقا غياها بمعلومات التواصل الخاصة به في حال أراد أحد نقاشه فيها سواء كان مؤيدا لها أو معارضا.

وأضافت الصحيفة نقلا عن صاحب السيارة الذي لم تكشف عن اسمه لضمان سلامته قوله، أنه لم يتلق أي اتصالات لبحث وجهات النظر إلا أنه تلقى تهديدا فعليا بزرع عبوة ناسفة في سيارته.

وقال الرجل في حديثة للصحيفة: "إن هذا التصرف ينم عن عقلية إرهابية تخل بأسلوب الحياة الأسترالي الذي يضمن لجميع المواطنين الحبق المتساوي في التعبير عن آرائهم بوضوح وشفافية".

وأكد أنه لن يزل العلم الفلسطيني واللوحة التي تحمل آراءه حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لنه شدد الإجراءات الأمنية حول منزله لتفادي تكرار مثل هذا الموقف.

ومن جانبها قالت الشرطة للصحيفة إن خبراء المتفجرات لم يعتبروا القنبلة تهديدًا حقيقيًا للنظام العام" لكن الإدارة قررت إنشاء مسرح جريمة وبدء تحقيق في الحادث.

 وتشهد العديد من دول العالم العربي والغربي مظاهرات حاشدة دعما لفلسطين وقطاع غزة في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 94 يوما على التوالي، وتنديدا بالعنف الإسرائيلي المبالغ وغير المبرر بحق المدنين وقطع المساعدات الإنسانية ما يهدد بتدهور الأوضاع الصحية في القطاع.

المصدر: صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شارك الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني بمركز المحافظة والمديريات، تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي أقيمت في 26 ساحة والتي تقدمها بمدينة الحديدة النائب العام الدكتور محمد الديلمي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة العلمين اليمني والفلسطيني .. مرددين هتافات التنديد بما يجري من جرائم إبادة متواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وشعارات الجهوزية لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

مؤكدين أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين واجبا دينيا وإنسانيا.

وأستنكر بيان صادر عن المسيرات، استمرار الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والخذلان العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني بل واعتبار البعض المقاومة في فلسطين ولبنان إرهابيين وغض الطرف عن الإرهاب الحقيقي والإجرام الوحشي للعدو الصهيوني بحق أطفال ونساء فلسطين.

وأكد ثبات موقف الشعب اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دن تراجع.

وأشاد البيان بالصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تستمر في التنكيل بالعدو الإسرائيلي وتكبيده الخسائر البشرية والمادية.

وحيا استمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأميريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

واثنى البيان على تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعمليات للمقاومة العراقية وكذا العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية.

كما أكد حق شعبنا اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح اجوائها للاعتداء على بلدنا.. مجددا التفويض الكامل للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة ذلك، وكذلك مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح شعبنا وبلدنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي .

كما جدد البيان، الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث من جرائم إبادة جماعية في غزة والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومواصلة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • منير شفيق يروي قصة النضال الفلسطيني من عرفات إلى السنوار
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه