حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، من استمرار تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا مرفوقة بتساقط لحبات البرد على عدة ولايات بداية من مساء اليوم.

كما ستتراوح كميات الأمطار المتساقطة، بين 20 و30 ملم ويمكن أن تتعدى 40 ملم. وهذا بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، إلى غاية بعد زوال يوم غد الاثنين.

في حين، ذكرت المصلحة ذاتها، أن الولايات المعنية بالأمطار الغزيرة هي كل من في كل من جيجل وسكيكدة وعنابة والطارف و سطيف و ميلة و قسنطينة، قالمة و سوق أهراس.

فيما حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 1000 و1100 متر. حيث سيتراوح سمك الثلوج بين 10 و15 سم. إلى غاية منتصف نهار يوم غد الإثنين. في كل من ولايات تيزي وزو والبويرة وبرج بوعريريج وسطيف وبجاية. وجيجل وميلة وقسنطينة وأم البواقي قالمة وسوق أهراس.

وفي نشرية خاصة بحرية، حذرت الأرصاد الجوية، من هبوب رياح قوية وأمواج عالية على العديد من السواحل الوطنية. حيث سيتراوح علو الأمواج من 4 إلى 5 أمتار.

كما ذكرت المصلحة ذاتها، أن السواحل المعنية بالأمواج العالية، هي كل من  مستغانم،  تنس، بوهارون،  العاصمة،  دلس،  أزفون،  بجاية،  جيجل،  سكيكدة،  عنابة،  القالة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أنه مازالت السحب تتكاثر خلال فترات المساء على بعض مناطق الجنوب الغربي (غات وماجاورها– غدامس وماجاورها– بعض المناطق الحدودية مع الجزائر) تصحبها أحياناً خلايا رعدية مع احتمال بسيط لسقوط زخّات خفيفة من المطر.

وبحسب نشرة المركز اليومية، تتكاثر السحب من حين لآخر على الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

وتكون درجات الحرارة معتدلة في أغلب المناطق مع تكاثر السحب خلال فترات المساء على بعض مناطق الجنوب الغربي يصحبها أحياناً خلايا رعدية مع إحتمال بسيط لسقوط زخات خفيفة من المطر.

وتوقع المركز، أن تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالاً بداية من يوم الأحد خاصة على مناطق الشمال بسبب تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة حيث ستكون الأجواء خريفية مع تكاثر للسحب على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • الهند: مصرع 4 أشخاص وشلل مروري وإغلاق للمدارس جراء أمطار غزيرة في مومباي
  • قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند
  • أمطار غزيرة تودي بحياة 4 أشخاص في الهند
  • حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة واستقرار في الأوضاع الجوية