أعلنت دار ريشة للنشر والتوزيع إصدار كتاب «صبري موسى.. ساحر الكتابة» للكاتب أيمن الحكيم، المقرر أن يكون ضمن إصدارات الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح الدار بـصالة 2 - جناح C28.

صبري موسى لم يمضِ

ومن كلمة الناشر: «صبري موسى لم يمضِ، كل الدلائل تشي وتؤكد حضوره، فما تركه من إبداع أدبي وإنساني يستعصي على النسيان، ففي الرواية والقصة تجد بصمته المُتفردة، وفي السينما وفن السيناريو لا تملك نفسك من الدهشة والإعجاب، وفي أدب الصحراء كان رائدًا، بل استطاع باكتشافاته أن يغيِّر خريطة مصر، وفي العمل الصحفي كان أستاذًا وصاحب طريقة وتلاميذ، وفي الإعداد التليفزيوني تكتشف أنّه واضع الأسس والقواعد التي نسير عليها حتى اليوم، وفي الأثر الإنساني يمكنك أن تسمع حكايات بلا عدد ومواقف بلا توقف عن هذا الرجل الذي عاش بأخلاق الفرسان ومبادئ النبلاء في زمن لا يعترف بالنبل والفروسية».

ووجّهت الدار عبر صفحتها على فيس بوك، الشكر إلى الذين أسهموا في خروج الكتاب للنور، ومنهم مصمم الغلاف الفنان حسين جبيل، والكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، أرملة الراحل صبري موسى، لما قدّمته من دعم لإصدار الكتاب.

صبري موسى

صبري موسى كاتب روائي وصحفي وسيناريست، مولود في محافظة دمياط عام 1932، عمل في الصحافة وتنوعت مؤلفاته في أدب الرحلات والرواية وغيرها، وعمل صحفيا في جريدة الجمهورية، وكاتبا متفرغا في مؤسسة «روز اليوسف»، ومن أبرز أعماله «فساد الأمكنة، والسيد من حقل السبانخ، وحادث نصف المتر» وغيرها.

حصل على العديد من الجوائز منها «جائزة الدولة التشجيعية عام 1974 ووسام الجمهورية للعوم والفنون عام 1992، وجائزة الدولة التقديرية عام 2003».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أيمن الحكيم دار ريشة

إقرأ أيضاً:

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، اليوم، عن فتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية” أمام جميع الأطفال واليافعين في الدولة من عمر 6 إلى 18 عاما، وذلك حتى 31 يوليو الجاري، بهدف إثراء خيال المشاركين الصغار وصقل مواهبهم وتنمية ملكاتهم الأدبية ومهاراتهم الكتابية من خلال تشجيعهم على تأليف القصص باللغة العربية.

وأكدت مروة العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن هذه المسابقة السنوية التي يأتي إطلاقها ضمن حملة “اقرأ، احلم، ابتكر” وينظمها المجلس، تسعى إلى اكتشاف وتنمية قدرات الأطفال واليافعين في مجال الابتكار والإبداع وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن أفكارهم ورغباتهم من خلال تحويلها إلى نصوص أدبية مبتكرة،بجانب تعزيز ارتباطهم بالكتابة والقراءة وتنمية المفاهيم الإدراكية والإبداعية لديهم.

وأشارت إلى أن المسابقة أسهمت على مدار الأعوام الماضية في تحفيز مئات الأطفال واليافعين على دخول مجال الكتابة الإبداعية وتطوير مهاراتهم اللغوية وقدراتهم على التعبير والخيال، وتشجيعهم على مواصلة الاهتمام بالكتاب والحفاظ على عادة القراءة، مضيفة أن المسابقة مهدت الطريق أمام بعض المبدعين الصغار لدخول عالم النشر وتأليف كتب وقصص أصبحت موجودة على أرفف المكتبات بالفعل.

وخصص المجلس الإماراتي لكتب اليافعين جوائز قيّمة للفائزين الذين سيتم توزيعهم على فئتين فئة الأطفال من عمر 6-12 عاما وفئة اليافعين من عمر 13-18 عاما.

وسيكون هناك فائز واحد من كل فئة ،وسيحصل كل فائز على مبلغ ثلاثة آلاف درهم، ومجموعة من الكتب القيّمة والقصص الرائعة إضافة إلى شهادة تقدير كما سيتم عرض قصص الفائزين على الموقع الإلكتروني للمجلس.وام


مقالات مشابهة

  • الكتابة في زمن الحرب (28):  التغيير الفعال
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • بإطلالة صباحية من داخل سيارتها.. أحدث ظهور لـ ياسمين صبري
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • مشعوذ بالأردن يفضح زبائنه
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة