تعتزم شركة آبل تأجيل إطلاق الجيل الثاني من جهاز التتبع الخاص بها (AirTag) حتى عام 2025 المقبل.
ووفقا لما ذكرته وكالة بلومبيرج في تقرير لها، فإن إطلاق الجيل الثاني من الجهاز قد تأخر، بسبب فائض المخزون الذي ما زال متاحا من الجيل الأول، لذا فإن آبل لا تفكر في طرح إصدار جديد خلال عام 2024 الجاري، حيث لا يزال المخزون مرتفعا في متاجر التجزئة والمستودعات على حد سواء حتى الآن.


وأشار التقرير إلى أن آبل أفرطت في إنتاج الجهاز على نحو واضح، فعلى الرغم من أن جهاز التتبع (AirTag) يقدم العديد من الفوائد العملية للمستخدمين، إلا أن ذلك الملحق لا يحظى بشعبية كبيرة كملحقات أخرى مثل ساعات آبل وسماعاتها اللاسلكية.
ومن المتوقع أن يحتوي إصدار الجيل الثاني على شريحة لاسلكية محسنة ذات نطاق اتصال واسع، لكي تتماشى مع المكونات الداخلية الجديدة في هواتف آيفون وساعات آبل.
الجدير بالذكر أن آبل كانت قد أطلقت الجيل الأول من الجهاز مطلع عام 2021، لتتيح للمستخدمين تعقب مقتنيات الشخصيات وتحديد موقعها عند فقدانها عبر شبكة Find My الخاصة بآبل، اعتمادا على اتصالات بلوتوث المنخفض الطاقة والنطاق الفائق العرض والاتصال القريب المدى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة آبل الجیل الثانی

إقرأ أيضاً:

خدمات جديدة بمبادرة100مليون صحة للعام الثاني في البحر الأحمر

أعلن الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنطلاق مبادرة (100 يوم صحة) للعام التانى على التوالى بمشاركة جميع قطاعات الصحة في محافظة البحر الأحمر بدء من رأس غارب حتي حلايب والشلاتين.
يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب ورئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وتشهد مبادرة "١٠٠ يوم صحة" ستشهد في عامها الثاني إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، حيث تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل؛ لتقدم الخدمات من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساء في جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات.
تشتمل المبادرة  علي فحص صحة المرأة -والامراض المزمنه والاعتلال الكلوي -الكشف المبكر عن الاورام السرطانيه وتقدم خدماتها بالمجان. 
ونظراً للاقبال المتزايد عليها، وسعياً لتغطية أكبر قدر من المواطنين بالخدمات الصحية وتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرات الرئاسية، لافتاً إلى أنها نجحت العام الماضي خلال 200 يوم في تحقيق نجاح كبير تمثل في تقديم خدمات طبية، شملت: المبادرات الرئاسية للصحة العامة، والمترددين على القوافل الطبية، والزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، والمنتفعات بعيادات تنظيم الأسرة، والأطفال الذين تم مناظرتهم للتطعيمات، والقرارات المُصدرة لقوائم الإنتظار، والعلاج على نفقة الدولة، ودعم الصحة النفسية، وحققت زيادة في الاستفادة بخدمات المبادرات الرئاسية
كما يصاحب عمل فرق المبادارات نشاط مكثف لفرق التثقيف الصحي ،بالاضافة الي زيادة عدد القوافل الطبية من اجل استهداف اكبر عدد ممكن و اثنى الدكتور اسماعيل العربى على جهود التطوير، ومن ذلك ضخ عربات مجهزة بصورة عصرية، وتحديث أنظمة الإبلاغ عن الحوادث، وسرعة الاستجابة لها. 
كما شمل التفقد سيارة خاصة بالطب الوقائي وتقدم عدة خدمات في هذا الصدد، من ضمنها تقديم التطعيمات، وتسجيل المواليد والوفيات.

واكد العربى وكيل وزارة الصحه بالبحر الاحمر ان هذه المبادرة تتشارك في تنفيذها جميع الجهات، وليس فقط وزارة الصحة والسكان، مشيراً إلى أن "100 يوم صحة" واحدة من ضمن مبادرات كثيرة أطلقها   الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتستهدف صحة المواطن المصري

المبادرة

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. قرار مصيري لـ شباب الزمالك في الموسم المقبل
  • عضو بـ«الشيوخ»: إطلاق «100 يوم صحة» للعام الثاني يؤكد اهتمام الدولة بالمواطنين
  • الجندي: إطلاق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني تأكيد على الاهتمام بالمواطنين
  • النائب حازم الجندي: إطلاق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي تأكيد على اهتمام الدولة بدعم المواطنين
  • رئيس جهاز الشروق يواصل جولاته التفقدية بالمدينة.. وغلق وتشميع 11 محلًا مخالفًا بالمدينة
  • غلق وتشميع 11 محلا مخالفا في مدينة الشروق
  • ضبط منتجات غير صالحة خلال حملة لجهاز حماية المستهلك بالأقصر
  • خدمات جديدة بمبادرة100مليون صحة للعام الثاني في البحر الأحمر
  • ليبيا تتسلم رئاسة أجهزة المخابرات الأفريقية «سيسا»
  • كركوك.. تأجيل جلسة مجلس المحافظة الى الاسبوع المقبل