إسرائيل – أطلع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء الأحد، نائب رئيس الولايات المتحدة السابق مايك بنس على تطورات الوضع خلال لقاء جمعهما في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

وقدم الوزير غالانت لنائب الرئيس بنس نظرة عامة استراتيجية حول التحديات التي تواجهها دولة إسرائيل في المنطقة، وتحديثا عمليا لتطورات الحرب ضد حركة الفصائل الفلسطينية في غزة.

وقلا غالانت لبنس: “لا يمكننا أن نسمح للعالم أن ينسى أين بدأ كل شيء – في 7 أكتوبر، هاجمت حركة الفصائل الفلسطينية بعنف شعب إسرائيل. هاجمت حركة الفصائل الفلسطينية قيمنا المشتركة وأسلوب حياتنا. لا يمكننا التوقف حتى نعيد أحباءنا إلى الوطن، وحتى يتم تدمير حركة الفصائل الفلسطينية – ونعلم أنكم تقفون معنا”.

وشدد الوزير الإسرائيلي على أهمية الحفاظ على الدعم القوي من قبل الحزبين لإسرائيل في سعيها لتحقيق أهدافها في الحرب إطلاق سراح 136 رهينة تحتجزهم حركة الفصائل الفلسطينية في غزة، بينهم مواطنون أمريكيون ورعايا أجانب، وتفكيك حركة الفصائل الفلسطينية.

وناقش غالانت أيضا التعاون الاستثنائي بين المؤسسات الدفاعية المعنية، على كافة المستويات – بما في ذلك تبادل المعرفة العملياتية والحوارات الاستخبارية والسياسات الاستراتيجية.

واختتم الاجتماع بالإعراب عن تقديره لنائب الرئيس بنس لصداقته الطويلة ومساهمته في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية طوال حياته المهنية، والتزامه المستمر بأمن دولة إسرائيل.

ويوم الجمعة الماضي، زار نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس جنودا إسرائيليين على الحدود الشمالية، ووقع على قذائف مدفعية ستطلق على لبنان.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حرکة الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي تخبطا في الساعات الأخيرة وسط مظاهرات غاضبة تطالب برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  وسط خلافات بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بشأن التعارض على الموافقة في صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وسقوط قتيل في أحد أهم وحدات جيش الاحتلال.

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

وخرج متظاهرون صباح اليوم الخميس قاطعين طريق رئيسي في تل أبيب للمطالبة برحيل نتنياهو الذي دخل في خلافات مع وزير ماليته، بتسلئيل سموتريش، لإفشال صفقة تبادل الأسرى قبل حتى استلام رد الفصائل الفلسطينية، وفوجئت الأجهزة الأمنية بتصريحات رافضة للمفاوضات مع الفصائل الفلسطينية منسوبة لمصدر أمني، ليتبين أن مصدرها مكتب نتنياهو، بحسب موقع «جيروزاليم بوست».

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن هناك احتمالا لمقتل الأسرى الإسرائيليين بسبب رغبة نتنياهو في المماطلة حتى بعد انتهاء دورة الكنيست «البرلمان الإسرائيلي» الصيفية وخطابه في الكونغرس، فيما رأى قادة الأجهزة الأمنية أن رد الفصائل إيجابيًا ويعتبرونه مفتاحًا لإطلاق مفاوضات نحو صفقة.

الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يقتربان من اتفاق بشأن الأسرى

يشار إلى أن شبكة «سي إن إن» الأمريكية الإخبارية، ذكرت أن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تقتربان من اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار بغزة، في الوقت الذي خرج وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قائلا لـعائلات الأسرى: «نحن أقرب من أي وقت مضى من إبرام صفقة تبادل».

مقتل ضابط إسرائيلي

وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» على الإنترنت أن الجيش الاسرائيلي كشف عن مقتل روي ميلر، ضابط في وحدة لواء جفعاتي «إحدى أهم وحدة في الجيش الإسرائيلي» خلال معارك شمال قطاع غزة.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت على القطاع صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية