#سواليف

عرضت ” #المقاومة_الإسلامية في #العراق” مشاهد من إطلاقها لصاروخ #الأرقب (كروز مطور) بعيد المدى باتجاه مدينة #حيفا في #إسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي في “المقاومة الإسلامية في العراق” مقطع فيديو يظهر “مشاهد من إطلاق المقاومة لصاروخ الأرقب (كروز مطور) البعيد المدى بإتجاه حيفا المحتلة”.

في تطور نوعي.

.المقاومة الإسلامية في العراق تعلن عن اطلاق صاروخ"كروز"مطور بعيد المدى "الأرقب " الى مدينة حيفا المحتلة وسلطات الاحتلال الاسرائيلي تعلن عن سقوط صاروخ مجهول دون ان تتمكن القبة الحديدية من صده!

يبدو انه مشابه لكروز -قدس-2 اليماني المبني على غرار صاروخ باوه الايراني… pic.twitter.com/jd7wWEq52f

مقالات ذات صلة رئيس الموساد الأسبق: “الويل لنا .. (إسرائيل) في طريق الدمار” 2024/01/08 — د.عصام الصالح (@Q8demo) January 7, 2024

وقالت “المقاومة الاسلامية في #العراق” في بيان لها بهذا الصدد: “استمرارا بنهجنا في مقاومة #الاحتلال ونُصرة لأهلنا في غزة وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق #المدنيين #الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، بواسطة صاروخ الأرقب (كروز مطوّر) البعيد المدى، هدفا حيويا في حيفا المحتلة، في الأيام السابقة”.

وأضاف البيان: “وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل العدو، ونعدكم بالمزيد”.

وفجر يوم السبت، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهداف قاعدتي الاحتلال الأمريكي في العمق السوري، “التنف” و”الشدادي”، بالطائرات المسيّرة، مؤكدة استمرارها في “دك معاقل العدو”.

هذا وقال مسؤول أمريكي لصحيفة “واشنطن بوست” إن قوات “التحالف الدولي” تعرضت لنحو 115 هجوما في الشرق الأوسط منذ 17 أكتوبر الماضي.

من جهته، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن تشكيل لجنة ثنائية لجدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق.

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد، بعد الهجوم الذي استهدف يوم الخميس مقرا لـ”حركة النجباء” في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل، الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

وتعززت المطالبة بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق، إذ قال الناطق باسم القوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في وصف نادر، إن الهجوم “اعتداء مماثل للأعمال الإرهابية”، وحمل التحالف الدولي مسؤولية الضربة.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا في إطار ما يسمى بـ”التحالف الدولي لمكافحة “داعش” الذي أعلن عن تشكيله عام 2014.

وفي وقت سابق، حذرت فصائل عراقية، في بيان وزعته عبر قناتها على تطبيق “تليغرام”، واشنطن بأنها سوف تزيد من تكثيف استهدافها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي تتلقاه إسرائيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الإسلامية العراق الأرقب حيفا إسرائيل العراق الاحتلال المدنيين الفلسطينيين المقاومة الإسلامیة فی العراق التحالف الدولی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستنفر إسرائيل بـ200 صاروخ ومسيرات

أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

وقال الحزب في بيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ‏وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، قصف مقاتلونا بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن". ‏

وكانت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أفادت بإطلاق عشرات الصواريخ والمسيرات من لبنان باتجاه أهداف في شمال إسرائيل .

ولفتت إلى سماع دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل استمر لنصف ساعة، مشيرة إلى استنفار جوي إسرائيلي لمطاردة مسيرات حزب الله.

وبحسب صحيفة "يديعوت إحرنوت"، اندلعت حرائق عديدة في مناطق مفتوحة في هضبة الجولان والجليل الأعلى إثر وابل الصواريخ المتواصل من لبنان.

ومنذ بدأت حرب غزة في 7 أكتوبر، يتبادل حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل القصف عبر حدود لبنان الجنوبية، بشكل شبه يومي.

وتصاعدت حدة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعا إقليميا.

مقالات مشابهة

  • بعد كشف أسرار أتاكمز.. خبراء روس "يصفرون" صواريخ ستورم شادو
  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن
  • “سرايا القدس” تستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” في رفح
  • “ادخلوا عليهم الباب”.. سرايا القدس تنشر مشاهد مثيرة لاشتباك مقاتليها مع قوة للاحتلال بالشجاعية
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال وجنوده في المطلة و”أدميت”
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • حزب الله يزعزع إسرائيل بـ200 صاروخ ومسيرات
  • حزب الله يستنفر إسرائيل بـ200 صاروخ ومسيرات
  • بارزاني لسفراء 8 دول: الأخذ بنظر الاعتبار تحقيق مصلحة العراق والمنطقة بمسألة التحالف الدولي