شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مسؤولون نفطيون خلف القضبان في قضية “البنزين المغشوش”، قضت محكمة جنايات طرابلس بحبس مسؤولين بمؤسسة النفط وشركة البريقة لمدة 30 شهرا بتهمة الإضرار بالمال العام في قضية 8220;البنزين .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤولون نفطيون خلف القضبان في قضية “البنزين المغشوش”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤولون نفطيون خلف القضبان في قضية “البنزين المغشوش”

قضت محكمة جنايات طرابلس بحبس مسؤولين بمؤسسة النفط وشركة البريقة لمدة 30 شهرا بتهمة الإضرار بالمال العام في قضية “البنزين المغشوش”.

وقال مكتب النائب العام في منشور له إن محكمة جنايات طرابلس قضت بتغريم المتهمين 10 آلاف دينار وإلزامهما برد أكثر من 147 مليون دينار وبراءة مدير إدارة التزويد بالمؤسسة الوطنية للنفط.وأضاف المكتب أن التحقيقات جاءت بناء على تعمد المتهميْن الإحجام عن التعاقد مع الشركات المنتجة للوقود وتسلمهما كميات منه مخالفة للمواصفات القياسية الليبية، والاتكال على عقود توريد فورية لا تكفل صيانة المصلحة العامة.

ووفقا للنائب العام، فقد جاء أمر حبس المتهمين عام 2022 بعد حصر الكميات الموردة ورصد مَحَالّ تسويقها وتحليلها كيميائيا، واتضاح عدم توافق مواصفات العينات محل الإجراء مع المواصفات الليبية المعتمدة.

وفي 5 مايو 2022 أكد النائب العام الصديق الصور لليبيا الأحرار فتح تحقيق بشأن “البنزين المغشوش” مع الشركات المختصة، بعد تعرض سيارات عدد من المواطنين في مايو من العام الماضي بمدن طرابلس وبنغازي وسبها، لأعطال فنية بعد التزود بالبنزين من محطات الوقود، دون معرفة الأسباب حينها.

وأشار المكتب إلى أن الحادثة وقعت بسبب اختلال نسب عناصر الأوكتان والأصماغ والأكسجين والمنجنيز ومخالفتها للنسب المنصوص عليها في المواصفات الليبية.

المصدر: مكتب النائب العام + ليبيا الأحرار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي

طرابلس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الدولة الليبي» يرفض قرار بدء الترشح لرئاسة الحكومة محكمة ليبية تصدر أحكاماً بالسجن في «فيضانات درنة»

أعلنت السلطات الليبية، أمس، إعادة نحو 370 نيجيرياً ومالياً من المهاجرين غير النظاميين، بينهم أكثر من 100 امرأة وطفل، إلى البلدين. وقال اللواء محمد بريدعة، المسؤول في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في وزارة الداخلية الليبية، لوكالة فرانس برس، إن «الجهاز بدأ أمس عملية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم»، وذلك في رحلتين؛ الأولى تقل 204 نيجيريين والثانية تقل 165 مالياً. ومن بين المهاجرين النيجيريين، هناك 108 نساء و18 قاصراً و9 أطفال. وأكد المسؤول الليبي أن «رحلات المغادرة الطوعية هذه يتم تنظيمها بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة».
وتساعد المنظمة الدولية للهجرة، والتي تنشط في ليبيا، من خلال برنامج العودة الإنسانية الطوعية، في تسهيل عودة المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا أو المعرضين للخطر.
 واستغل المهرِّبون مناخَ عدم الاستقرار الذي ساد ليبيا منذ عام 2011 لتطوير شبكات الهجرة غير الشرعية. وتعد ليبيا التي تقع على بعد 300 كيلومتر من ساحل إيطاليا، إحدى دول المغادرة الرئيسة في شمال أفريقيا بالنسبة لآلاف المهاجرين، ومعظمهم من جنوب الصحراء الكبرى الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا.

مقالات مشابهة

  • “الشهوبي” يبحث إمكانية رفع الحظر الجوي عن الطائرات الليبية وعودة الرحلات بين ليبيا وألمانيا
  • حبس المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى كازاخستان
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • “مسعود” يبحث دعم مجلس شيوخ ليبيا
  • الصور يبحث الملاحظات القضائية المسجّلة في شأن انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية
  • السنوسي: يجب توسيع دائرة التوافق للمشاركة في إيجاد حل للأزمة الليبية
  • الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية في مرزق جنوب ليبيا
  • النائب العام يبحث انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية مع المحامين العامين ورؤساء النيابات
  • «الشهوبي» يبحث مع سفير ألمانيا رفع الحظر الجوي عن الطائرات الليبية
  • ليبيا.. أحكام بالسجن على خلفية كارثة فيضانات درنة