CNN Arabic:
2024-06-27@09:09:00 GMT

من بين الإصابات الجلدية الشائعة.. كيف تتعامل مع الحروق بحسب درجاتها؟

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر الحروق من بين الإصابات الجلدية الشائعة، والتي يجب أن تكون على دراية بأعراضها وكيفية التعامل معها.

ونشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، عبر موقعه الإلكتروني، بعض الخطوات التي من شأنها أن تُساعد الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات الحروق.

أعراض حروق الدرجة الأولى: احمرار الجلد المصاب.

ألم عند اللمس. ظهور تورم خفيف على الجلد. كيفية التعامل مع حروق الدرجة الأولى: ضع كمادات باردة ورطبة أو اغمر المنطقة في ماء عذب بارد. استمر بذلك حتى يخف الألم. قم بتغطية الحرق بضمادة معقمة غير لاصقة أو قطعة قماش نظيفة. لا تستخدم المراهم على المنطقة المصابة، قد تسبب عدوى. يمكن استخدام مسكنات الألم المتاحة من دون وصفة طبية للمساعدة في تخفيف الألم. أعراض حروق الدرجة الثانية: تغيّر لون الجلد للبني أو الأحمر الداكن. احمرار وانتفاخ. ألم في المنطقة المصابة. ظهور أكياس مليئة بالسوائل. الجلد يزول بسهولة في المنطقة المصابة. كيفية التعامل مع حروق الدرجة الثانية: ضع الجزء المحترق في الماء العذب البارد أو ضع كمادات باردة. استمر بذلك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. جفّف الجزء المحترق بقطعة قماش نظيفة وقم بتغطيتها بشاش معقم. لا تلمس البثور أو الجروح. لا تضع المراهم على الحروق، قد تسبب عدوى. رفع الذراعين أو الساقين المحترقتين. ضع الشخص على الأرض بشكل مسطح، وارفع القدمين قليلاً (30 سم)، واستخدم معطف أو بطانية لتغطية المصاب. ابحث عن رعاية طبية ولا تتدخل في حالة الحروق الخطيرة إلّا إذا كنت محترف صحي مدرب. أعراض حروق الدرجة الثالثة: تلف أو فقدان في طبقات الجلد. عدم وجود ألم عند اللمس. جلد جاف وقاسي. تفحم الجلد، أو ظهور بقع بيضاء، أو بنية، أو سوداء. كيفية التعامل مع حروق الدرجة الثالثة: قم بتغطية الجزء المحترق برفق بشاش معقم أو قطعة قماش نظيفة. (لا تستخدم المواد التي يمكن أن تترك وبرًا على الحرق). لا تضع المراهم على الحروق، قد تسبب عدوى. ضع الشخص على الأرض بشكل مسطح، ارفع القدمين قليلاً (30 سم). اجعل الشخص يجلس إذا كان وجهه محترقاً. راقب عن كثب احتمال وجود مشاكل في التنفس. ارفع المنطقة المحترقة فوق رأس الشخص إذا أمكن، وتأكد من أنه دافئ ومرتاح، وراقب علامات الصدمة لا تضع وسادة تحت رأس الضحية إذا كان الشخص مستلقياً وهناك حروق في مجرى الهواء، يمكن أن يغلق ذلك مجرى الهواء. ابحث عن رعاية طبية ولا تتدخل في حالة حروق خطيرة إلّا إذا كنت محترف صحي مدرب. نصائحنشر الاثنين، 08 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصائح التعامل مع

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه طالب المواطنين الاستغفار والتضرع إلى الله تعالى وكثر الاستغفار لمواجهة المحن، وعند وقوع أزمة الدولار طالبت وقتها بكثرة الاستغفار، والتوسل إلى الله لحل المشاكل، قائلا: «البعض اتخذ كلامي سُخرية وتطاول واستهزاء».

خالد الجندي: مهمة المشايخ والدعاة حث الناس على الإنتاج 

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المُذاع على فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء، أن لكل شخص دوره، ومُهمة المشايخ والدعاة حث الناس على الإنتاج والعمل والتوسل إلى الله سبحانه وتعالى حتى انتهت الأزمة.

الجندي: لا تتراجع عزائمنا وأنت تتعامل مع الله

واستكمل الجندي: «الكلام الصح إننا نتعامل مع الله ونثق في الله ولا يرتعد لنا شيء، ولا تتراجع عزائمنا، وأنت تتعامل مع الله والكلام ده بينزل ثقيل على القلوب اللا دينية، وفي ناس بتكره الدين لأسباب كثيرة ممكن تكون نفسية، وعقيلة وشيطانية وبعض الناس فعلا كده».

مقالات مشابهة

  • نصائح للتخلص من حروق الشمس.. عدم استخدام الزبدة
  • ببودرة الثلج والشبة.. كيف تتغلب على تعرق اليدين والقدمين المفرط؟
  • مسرور بارزاني: حكومة كوردستان تتعامل مع حلبجة كمحافظة
  • الأعراض البصرية الشائعة المرتبطة بأورام المخ
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال
  • الحروق الشمسية.. متى تستلزم استشارة الطبيب؟
  • طبيب جلدية يكشف أسباب الإصابة بمرض البهاق (شاهد)
  • التعامل مع فيروس الهربس لدى الأطفال خلال فصل الصيف: الأعراض والوقاية والعلاج الطبيعي
  • «الجوازات» تجيب على أبرز الأسئلة الشائعة لخدمة «أبشر سفر»