البوابة:
2024-06-29@15:46:20 GMT

الجيش الاسرائيلي يعلن بدء المرحلة الثالثة في غزة

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

الجيش الاسرائيلي يعلن بدء المرحلة الثالثة في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي " بدء المرحلة الثالثة"من الحرب على قطاع غزة، وأنه بدأ بسحب جزء كبير من قواته المنتشرة داخل مناطق في القطاع، في خطوة تسبق وصول وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، إلى "تل أبيب" مساء اليوم الإثنين.

وتعتبر زيارة وزير الخارجية الأمريكي، إلى إسرائيل هي الخامسة منذ اندلاع الحرب، وتهدف إلى التحقق من بداية إسرائيل للمرحلة الجديدة من الحرب، والتي تستند إلى معلومات استخباراتية وتنفيذ غارات محددة.

  ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، فقد بدأ تنفيذ المرحلة الثالثة بالفعل في الجزء الشمالي من القطاع.

ومن بين أولويات بلينكن أيضا وقف إطلاق النار في الجبهة الشمالية مع لبنان، تليها بدء مفاوضات لتحقيق تسوية سياسية تحول دون تواجد حزب الله عند الحدود وتسمح للمستوطنين بالعودة. 

وأفادت الصحيفة أن إسرائيل بدأت بشكل فعلي ما يعرف بـ "المرحلة الثالثة" من الحرب، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بغارات محدودة على أهداف تابعة للمقاومة في شمال قطاع غزة.

بالإضافة إلى قضايا الحرب، يسعى بلينكن إلى زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، كما أنه من المتوقع أيضا أن يناقش بلينكن التحديات المتعلقة بمرحلة ما بعد الحرب، بما في ذلك توجيه إسرائيل حول إدارة القطاع، وتعزيز الأمان الوطني.

ومن المتوقع أن يلتقي بلينكن خلال زيارته برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، إضافة إلى لقاءات مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين.

 ويعتزم بلينكن الضغط على الدول العربية المعتدلة للمشاركة في جهود إعادة إعمار غزة بعد الحرب.

وسيختم بلينكن زيارته بمؤتمر صحفي ولقاء مع زعيم المعارضة يائير لابيد.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل

مع بلوغ الحرب في غزة يومها الـ266، تحول القطاع إلى منطقة أكثر من منكوبة، تغمره مشاهد الدمار وتفوح منه رائحة الدماء. المنازل والبنية التحتية مدمرة بالكامل، مما جعل الحياة اليومية للسكان شبه مستحيلة.

اعلان

والأوضاع الإنسانية تتدهور بسرعة، حيث يعاني الناس من نقص شديد في الغذاء والمياه والأدوية والمستشفيات عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية اللازمة، مما يفاقم من معاناة الجرحى والمرضى.

في الشمال، تزداد حدة المواجهات بين إسرائيل ولبنان، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة. 

وبعد أن اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن بتأخير شحنات الأسلحة، نقل موقع "أكسيوس" قبل ساعات عنمسؤولينأمريكيينوإسرائيليين، قولهم إن إدارةبايدنستفرجعنقنابلبوزن 500 رطلكانتضمنشحنةإلىإسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن الإدارةتراجعجزءاآخرمنالشحنةيضمقنابلبوزن 1800 و2000 رطل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة وكالة التنمية الأمريكية: عمليات النهب في غزة تفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه حركة حماس غزة لبنان فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يقصف الجليل الأعلى بنحو 40 صاروخًا ومستشفيات إضافية في غزة قد تخرج عن الخدمة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا يعرض الآن Next حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص يعرض الآن Next قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انتخابات بوليفيا سياسة بوليفيا طوفان الأقصى حركة حماس حادث غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تصدر آخر إحصائيات الحرب على القطاع في يومها الـ 267
  • ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم
  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • مصدران لرويترز: إسرائيل تستعد لزيادة إمدادات المياه لغزة