آخر تحديث: 7 يناير 2024 - 4:12 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بين القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني طالب نوروز،الاحد، عدم وجود حراك سياسي لإنهاء الخلافات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما اكد ان جوهر الخلاف يكمن في عدم وجود شراكة حقيقة من قبل البارتي.   وقال نوروز في حديث  صحفي، إن “اليكتي طالب في اكثر من مناسبة بضرورة تطبيق مبدأ الشراكة في إدارة المؤسسات والعديد من الملفات العالقة دون فرض الإرادة فيها”، مشيرا الى ان “امتلاك اليكتي 17 مقعدا في البرلمان لم يأت من فراغ”.

وتابع، ان “الديمقراطي يمنع خروج التظاهرات في محافظة أربيل عكس السليمانية، وهذا ما يعكس الديمقراطية والحرية التي يسير بها الاتحاد الوطني مع جماهيره”، لافتا الى ان “الخلافات اثرت بشكل كبير على ازمة رواتب موظفي الإقليم، والملفات الأخرى”. وأضاف، ان “الديمقراطي يمارس تكميم الافواه تجاه المواطنين المطالبين بالحقوق المشروعة لهم”، مبينا ان “جوهر الخلاف الحاصل يكمن في عدم وجود شراكة حقيقة من قبل البارتي في العديد من الملفات”. وتشهد العلاقات بين الأحزاب الكردية الحاكمة لاسيما الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي خلافات كبيرة على ملفات عديدة بينها الانتخابات المحلية في كردستان، وعائدات تصدير النفط والمنافذ الحدودية، وهو ما ظهر جلياً منذ انطلاق العملية السياسية الجديدة الى الأن.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من الملفات أو التحديات، ومنوط منها تنفيذ عدد من الإصلاحات ليشعر المواطن بنتائج على أرض الواقع، ومن ثم عليها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تطرقت لكافة الموضوعات المتعلقة بمختلف المحاور والقطاعات.

تحديث الأنشطة المستهدفة

وأضاف عبد اللطيف، في بيان اليوم، أنّ الملف الاقتصادي من أهم وأبرز الملفات، ودعم الصناعة أولوية، ومن ثم يجب سرعة النظر في مراجعة الأكواد الصناعية وخاصة أكواد الحماية المدنية بما يتناسب مع حجم المصانع وتشغيلها دون تحميلها باشتراطات أكبر من التي تحقق معدلات الأمان لها، إضافة لتحديث الأنشطة المستهدفة ومراجعة الفجوة التصديرية بعد كل تغير فى سعر الدولار أو تضخم في سعر استيراد السلعة بحد أقصى مرة واحدة كل شهر وربط تلك الأنشطة بالخريطة الصناعية.

استكمال سلسلة الإنجازات وبناء الجهورية الجديدة

وشدد أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة حريصة وداعمة وتعمل وفقا لآليات واستراتيجيات الهدف منها في المقام الأول استكمال سلسلة الإنجازات وبناء الجمهورية الجديدة، وتبني موضوعات تمس المواطن بشكل مباشر، ومخرجات الحوار الوطني تضمنت توصيات مباشرة لكل الملفات بداية من الرعاية والحماية الاجتماعية، ودعم الصناعة والنهوض بالزراعة، وآليات ومقترحات لجذب المزيد من الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني، وهو ما يعد خارطة طريق للحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بالطائف يباشر حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان النمساوي: استمرار عمل الائتلاف الحكومي رغم الخلافات السياسية
  • حزب بارزاني:اتهام حزبنا بتزوير الانتخابات المقبلة تأكيد على فوزنا “الساحق”
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية - عاجل