سرايا - قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنه يجب أن يتمكن النازحون الفلسطينيون في غزة، من العودة إلى ديارهم بأقرب فرصة، وعدم الضغط عليهم من أجل مغادرة القطاع.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، أنه “يرفض التصريحات التي تتحدث عن إعادة توطين سكان غزة”.



وتابع: “حققنا بعض التقدم في إيصال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، ونناقش مع "إسرائيل" الحاجة لبذل كل ما يمكن لإيصال مزيد من المساعدات إلى غزة، وتجنب سقوط ضحايا مدنيين”.

وأكد أن “90% من سكان غزة يواجهون نقصا في الغذاء”، مستدركا أن “الزيادة الفورية للمساعدات أمر أساسي”.

وأوضح أنه “من المهم للغاية أن تقوم "إسرائيل" بالمزيد لحماية المدنيين وضمان وصول مزيد من المساعدات الإنسانية”.

وأشار بلينكن، إلى أنه “من مصلحة جميع دول المنطقة ألا يحدث توسع للصراع في غزة”.

واستمر بلينكن قائلا: “عدد كبير للغاية من الصحفيين يُقتل في غزة، (…) أشعر بأسف كبير للخسارة التي يشعر بها وائل الدحدوح. ما يواجهه مراسل الجزيرة وائل الدحدوح مأساة حقيقية”.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ 94إقرأ أيضاً : رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تفوز بولاية رابعةإقرأ أيضاً : الإعلام الحكومي بغزة يدعو لتحويل 6 آلاف جريح للعلاج بالخارج بشكل فوري



 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: محمد غزة المنطقة المنطقة غزة محمد القطاع

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة بالتصعيد المستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود شاكر صيام، الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل الآن ليس هي التي قبل 7 أكتوبر، إذ إنها تحاول إعادة صياغة المنطقة بما يضمن لها أن تكون آمنة بحسب وجهة نظرها التي تعمل بموجبها على جعل كل المحيط غير معادي لإسرائيل، وتحويل المنطقة رديئة غير آمنة إلى منطقة آمنة تستطيع الحياة والترعرع فيها.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل في محيط من العرب والمسلمين الذين يبادلونها العداء، ويتمنون لو أن شمس الغد بلا إسرائيل، وجراء هذا الشعور المقيت والمخيف للكيان الإسرائيلي غير المنطقي في المنطقة، وغير المنسجم معها، تحاول إسرائيل أن تصيغ هذه الدول المحيطة بها، بحيث أن تكون كيانات سياسية غير معادية لكي تستطيع أن تستمر وتحيى لأطول فترة ممكنة.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي، أن الحرب الحالية هي حرب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الخاصة، وهو يريد إطالة أمد الحرب إلى أبعد مستوى، وأطول فترة زمنية، لا سيما وأنه يعلم أن اليوم التالي الذي سيترك فيه الحكومة سيكون قابع في قصف اتهام للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • باحث سياسي: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة بالتصعيد المستمر
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • جالانت: حزب الله يتلقى ضربات قاسية جدا.. ولدينا مزيد من المفاجآت
  • إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • بريطانيا: طائراتنا ساهمت بمنع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • إسبانيا: نرفض قرار إسرائيل باعتبار جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"