شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرئيس السيسي يستعرض أبرز الأولويات المصرية لرئاسة النيباد، استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بقمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي المقامة بالعاصمة الكينية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس السيسي يستعرض أبرز الأولويات المصرية لرئاسة النيباد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس السيسي يستعرض أبرز الأولويات المصرية لرئاسة...

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بقمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي المقامة بالعاصمة الكينية نيروبي، أبرز الأولويات المصرية لرئاسة النيباد على مدار العامين المقبلين.

سرعة الانتهاء من تنفيذ أجندة التنمية الأفريقية 2024-2023

وكشف الرئيس السيسي، عن سرعة الانتهاء من الخطة العشرية الثانية لتنفيذ أجندة التنمية الأفريقية (2024-2023)، بما يأخذ في الاعتبار الدروس المستفادة من تنفيذ الخطة العشرية الأولى والتحديات التي واجهناها، وعلى أن تتم صياغتها بالتنسيق الكامل مع التجمعات الاقتصادية الإقليمية، وبحيث تكون وثيقة جامعة يمكن الاستناد إليها في تقييم مدى تحقيق القارة لأهداف أجندة التنمية العشرية حتى عام 2034.

وأضاف الرئيس السيسي: استمرار جهود حشد الموارد المالية في المجالات ذات الأولوية، وعلى رأسها تطوير البنية التحتية، في إطار برنامج تنمية البنية التحتية الأفريقية، بما في ذلك المشروعات ذات الأهمية، ومنها مشروع الربط الملاحي بين البحر المتوسط وبحيرة فكتوريا والطريق البري الرابط بين القاهرة وكيب تاون.

تعزيز دور القطاع الصناعي في الدول الأفريقية

وتابع الرئيس السيسي: بالإضافة إلى استمرار المساعي لتعزيز دور القطاع الصناعي في دولنا الأفريقية، وانخراطنا في سلاسل القيمة المضافة عالمياً، عبر تحفيز تنوع الصناعات الأفريقية، وأدعو هنا في هذا الإطار إلى تبني مقترح سكرتارية النيباد لإطلاق مبادرة "فريق أفريقيا لحشد الموارد"، وذلك لتحديد الاحتياجات التمويلية للقارة الأفريقية".

وأشار الرئيس إلى تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين والمنظمات التمويلية لإيجاد حلول فعالة لمعالجة أزمة الديون المتراكمة، بما في ذلك من خلال وضع آليات لتخفيف عبء الديون، عبر الإعفاء أو المُبادلة أو السداد المُيسر، بالإضافة للمقترحات ذات الصلة بحوكمة النظام المالي العالمي، بشكل يراعي احتياجات الدولة النامية بدرجة أكبر.

مبادرة 100 ألف شركة

وأكمل: الإسراع نحو تحقيق الآمال المستهدفة من اتفاقية التجارة الحرة القارية، وأثمن في هذا الإطار الجهد الذي قامت به الوكالة، في إطلاق مبادرة 100 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، لدعم قدرة هذه الشركات على الاندماج في التجارة العابرة للحدود، وكذا الجهد الذي قامت به الوكالة، في إطلاق مبادرة تنشيط أفريقيا لبناء قدرات الشباب الأفريقي، في مجالات إنشاء وإدارة الشركات وريادة الأعمال.

وأكد الرئيس السيسي على المضي قدماً في حشد الموارد اللازمة، لبرنامج الرابطة الثلاثية بين السلم والأمن والتنمية، والذي يتشارك في أولوياته وأهدافه مع ملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، الذي أشرف بريادته على مستوى القارة الأفريقية، حيث أدعو سكرتارية النيباد للتنسيق في هذا الإطار مع مفوضية السلم والأمن والشئون السياسية بالاتحاد الأفريقي، ومركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات الذي تستضيفه "القاهرة".

ً:

الرئيس السيسي يؤكد أهمية استمرار حشد الموارد المالية لتطوير البنية التحتية الإفريقية

الرئيس السيسي يوقع قوانين بربط موازنة عدد من الهيئات للسنة المالية 2023/2024

بمشاركة الرئيس السيسي.. صورة جماعية للقادة بالقمة التنسيقية الإفريقية في نيروبي (فيديو)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه مصر من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، والتي يتابعها العالم بشكل دقيق. 

وفي كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، تطرق الرئيس إلى عدة نقاط هامة تعكس الوضع الراهن للبلاد.

القلق من التطورات الإقليمية

أعرب الرئيس السيسي عن قلقه من التطورات الإقليمية، حيث تساءل: "هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقًا؟"، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مما يؤثر سلبًا على الاستقرار.

رسالة طمأنة للشعب المصري

رغم القلق من الوضع الإقليمي، طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري قائلًا: "مصر بخير والأمور مستقرة بفضل الله"

وأكد أن الشعب المصري يجب أن يكون متماسكًا ومتحملًا لمسؤولياته، مشيرًا إلى أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.

تأثير الأحداث على الاقتصاد

كشف الرئيس السيسي أن مصر فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، وهو ما يعكس التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

التحذير من الشائعات

وجه الرئيس السيسي رسالة هامة للشعب بضرورة الانتباه لما يتم تداوله من شائعات لا أساس لها من الصحة.

 وأكد أن الفترة الماضية شهدت "حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات"، مشددًا على أهمية صدق وسائل الإعلام والمثقفين في مواجهة هذه التحديات.

رسالة للخريجين

في ختام كلمته، هنأ الرئيس السيسي الخريجين وأسرهم، مطالبًا إياهم بالتعامل مع الجماهير وفق القيم التي تعلموها. وأكد على ضرورة الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، منوهًا بأن الصورة النمطية التي تظهر الضابط مدخنًا ليست صحيحة.

نصائح عامة

وجه الرئيس نصائح للخريجين بضرورة تطبيق ما تعلموه في الأكاديمية في تعاملهم مع الرأي العام، مشددًا على أهمية العلاقة القوية مع الشعب المصري. كما أعرب عن أمله في توفيقهم دائمًا في مهامهم المستقبلية.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024