#سواليف

أصدرت #عشيرة_الرمثان في #قرية_الشعاب بريف #السويداء الجنوبي مساء أمس بياناً حول تكرار الاستهدافات الأردنية لمناطق على #الحدود_السورية – الأردنية والتي تهدف للحد من #عمليات #تهريب “ #المخدرات ” المتواصلة من سورية إلى #الأردن.
واستنكر البيان الصادر عن أبناء العشيرة استهداف المنطقة وبث الرعب بين الأهالي وتدمير المنازل وإلحاق الضرر بمنازل أخرى نتيجة القصف، كما نفت العشيرة وجود ميليشيات مرتبطة بالخارج في المنطقة، مؤكدة عدم مسؤوليتها عن تهريب “المخدرات” والسلاح، وبأنه خارج عن سيطرتها، وعدم قدرتها على حماية الحدود السورية – الأردنية، مطالبة قوات النظام والجيش الأردني بتحمل المسؤولية.

وجاء في البيان: “على إثر الضربة الجوية من قبل #الطيران-الأردني، اجتمع وجهاء عشيرة الرمثان وناقشوا الوضع الأمني في قرية الشعاب واستنكر الاجتماع ضرب منازل أبرياء وبث الرعب في القرية وتدمير ثلاث منازل وإلحاق الضرر فى عدة منازل اخرى، ونفى الاجتماع وجود مليشيات مرتبطة بالخارج.
كما أن موضوع تهريب المخدرات والسلاح خارج إرادة العشيرة ولا تقدر على حماية الحدود الذي طولها مئات الكيلومترات وهذا الأمر يحتاج إلى جهود الجيش السوري والجيش الأردني.
وأقرت العشيرة حماية حدود القرية الإدارية فقط من أي عبور الجامعات من خارج المنطقة وذلك مساندة لقوات حرس الحدود الموجودة وتلتزم العشيرة بمنع ومساءلة كل من يعبر الحدود الإدارية للقرية ونناشد الحكومة السورية، والحكومة الأردنية بعدم ضرب البيوت السكنية وترويع النساء والأطفال.”

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل السبت-الأحد إلى مقتل 5 من مهربين وأصيب آخرون، وأسر 15 على يد القوات الأردنية، بعد اشتباكات متقطعة استمرت 10 ساعات، عند الحدود السورية الأردنية، كما جرى العثور على كمية كبيرة من المخدرات بحوزة المهربيين وهي عبارة عن 627,000 حبة كبتاغون و 3439 كف من مادة الحشيش المخدر.
ودارت #الاشتباكات على خط بادية الحماد وقرية ذيبين في بادية السويداء التي يتم من خلالها إدخال المواد المخدرة إلى الأردن ثم إلى دول الخليج العربي.
وتمكن أفراد مجموعات التهريب من الهرب نحو الداخل السوري، بعد 10 ساعات بدأت بعد منتصف ليل السبت-الأحد.

مقالات ذات صلة إصابة أحد مرتبات المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 بعيار ناري مجهول المصدر 2024/01/08

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السويداء الحدود السورية عمليات تهريب المخدرات الأردن الطيران الاشتباكات

إقرأ أيضاً:

القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القات

قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبهم (227) كيلوجراماً من نبات القات المخدر بمحافظة الفرشة، وتم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.
أخبار متعلقة إطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشادانطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القات
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • إدارة شباب بلوزداد تصدر بيانا خاصا لأنصار الفريق
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • ضبط مخالفين لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من الحشيش بعسير