ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الشعب المصري هو البطل الحقيقي في كل مراحل التحديات التي مر بها العالم، وما زال، بدءا من جائحة كورونا وتأثيرها المباشر على اقتصادات العالم، ومرورا بالأزمة الروسية-الأوكرانية، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، ثم الأزمة الإسرائيلية-الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الاثنين/ تحت عنوان "مصر النسيج الواحد"- أن كل هذه التحديات كان تأثيرها كبيراً على كل اقتصادات العالم، و: "الحمد لله استطاع الاقتصاد المصري التعامل بمرونة كبيرة مع كل التحديات، وكان تماسك الشعب المصري ووعيه بخطورة ما يدور من حوله هو الضمان الحقيقي لعبور الأزمات".


واعتبرت الصحيفة أن وحدة الصف وتماسك النسيج الوطني هو جسر العبور من كافة الأزمات، وأن احتفال الشعب المصري بمسلميه وأقباطه بأعياد الميلاد جسد بحق أسمى صور الوحدة الوطنية.


وتابعت الصحيفة أننا جميعا في هذه المرحلة التي نواجه فيها تحديات جسيمة نقف صفاً واحداً خلف قيادتنا الحكيمة للعبور نحو الاستقرار والأمن والأمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة

قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري إنَّ عودة الحوار الوطني لها أهمية كبيرة للشارع المصري لما تطرحه جلسات الحوار من قضايا وموضوعات مهمة تتطرق إلى اهتمامات المواطن المصري، إذ تسعى لحل المشكلات وتقديم كل ما يخدم مصلحة المواطنين، ويسهم في إفراز نتائج تدعم ركائز استقرار الوطن وجهود الدولة في التنمية وبناء الجمهورية الجديدة على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

تأكيد تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وأكّد «الرشيدي» في بيان له اليوم أنَّ اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني أمس كانت له ثمار كبيرة، وهي تأكيد تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار بالتنسيق مع الحكومة الجديدة، لضمان تطبيقها، وخلق جسور تعاون وعمل مع الوزراء الجدد في الملفات والقضايا المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة المشاركة والتنسيق والتعاون المثمر، لا سيما في ظل التحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي.

وثمّن عضو مجلس الشيوخ حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على وضع القضايا العاجلة على رأس جدول الأعمال، مثل قضية التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، ونظام الثانوية العامة، بما يعكس اهتمام إدارة الحوار على تلبية احتياجات المواطنين.

دعم جهود مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية

واختتم: «التزام المجلس بقضايا المواطنين وحرصه على متابعة خطوات ومسارات تنفيذ التوصيات والمخرجات الناتجة عن جلسات الحوار بمشاركة كل القوى والمؤسسات والمجتمع المدني والمواطنين، له أثر إيجابي في رسم خريطة مستقبل الوطن، ودعم جهود مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتحقيق رؤية مصر 2023 وبناء الجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • مدبولي: أعضاء الحكومة فى مقدمة الصفوف لمواجهة التحديات
  • "إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة
  • لماذا يحتفي العالم بالشباب ويعطي مفاتيح السلطة السياسية للقادة المسنين؟
  • زراعة النواب: نرحب بالحكومة الجديدة في ظل التحديات الكثيرة
  • متحدث «الشعب الجمهوري»: التحديات تتطلب من الحكومة خطة عمل غير مسبوقة
  • وزارة الجمهورية الجديدة ….. وآفاق المستقبل
  • شباب تعز: الجمهورية عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه لمواجهة انبعاث الإمامة
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما