صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:15:58 GMT

فيضانات وعواصف شديدة تجتاح مناطق بأستراليا

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

أنقذ رجال الإنقاذ أكثر من 20 شخصاً من الفيضانات في ولاية فيكتوريا الأسترالية اليوم الاثنين، وحذر المسؤولون من مزيد من الفيضانات مع اجتياح العواصف منطقة تغمرها المياه بالفعل في أحدث موجة من الطقس العاصف تضرب الساحل الشرقي للبلاد.

ومن المتوقع أن تؤدي الأمطار والعواصف الرعدية إلى هطول ما يصل إلى 100 مليمتر من الأمطار، أي أكثر من معدل هطول الأمطار خلال شهر في بعض المناطق، على حزام عريض يمتد من جنوب غرب ولاية نيو ساوث ويلز إلى شمال شرق فيكتوريا صباح اليوم الاثنين، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.

أخبار ذات صلة منتخب البحرين يخسر أمام أستراليا ودياً «هرس الأنسجة» يُبعد حلاق عن كأس آسيا

وتلقى رجال الإنقاذ في ولاية فيكتوريا ما يقرب من 700 مكالمة طلب للمساعدة وأجروا 26 عملية إنقاذ في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، خاصة حول بلدة بنديجو على بعد حوالي 120 كيلومترا شمالي ملبورن.

وأصدرت السلطات سبعة تحذيرات من الفيضانات في جميع أنحاء فيكتوريا، ومن المحتمل حدوث سيول خطيرة حتى بعد ظهر اليوم الاثنين مع تساقط الأمطار شرقا باتجاه الساحل.
وتعرض شرق أستراليا لأمطار وفيضانات وحتى إعصار مداري خلال فصل الصيف عندما توقع الكثيرون أن يصاحب ظاهرة النينيو طقسا جافا وحرائق غابات.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عواصف أستراليا فيضانات الیوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات

قال عادل بن يوسف خبير مناخ، إن أوروبا شهدت صيفا حارا جاف، ما أدى إلى تصلب التربة وجعلها غير قادرة على امتصاص مياه الأمطار بسرعة، وزاد من سرعة تدفق مياه الأمطار وتعرض البلاد لخطر الفيضانات.

ارتفاع نسبة تبخر المياه

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حرارة هذا الصيف المرتفعة أدت إلى إرتفاع نسبة تبخر المياه في البحيرات والأودية، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية الجذرية التي طرأت على الأرض جعلت من الصعب التنبؤ بمواعيد سقوط الأمطار بالأخص بعد فترات الجفاف، ما أدى لحدوث الفيضانات.

العالم سيشهد تبعيات أكثر للتغير المناخي

وتوقع أن يشهد العالم تبعيات أكثر للتغير المناخي في السنوات المقبلة مثل الفيضانات التي شهدتها أوروبا هذا العام، وأشار إلى أنه يجب التغيير من سياسات العالم لجعلها أكثر حضارية فيما يتعلق بالتعامل مع مثل تلك الظواهر، بالأخص في أوروبا حيث يجب خلق مجارات لسير المياه للتقليل من حدة الظواهر، مشيرا إلى أنه يجب على الدول إنذار السكان مبكرا، وتوفير فرق إنقاذ فورية لهم.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • تساقط الأمطار على 16 ولاية
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • فرنسا تضع كورسيكا تحت حالة التأهب البرتقالية
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين
  • فيضانات كارثية تجتاح بولندا وإعلان حالة الطوارئ
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة