وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-04@10:16:59 GMT

ترامب ينتقد أوستين ويطالب بإقالته

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

يناير 8, 2024آخر تحديث: يناير 8, 2024

المستقلة/- انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وزير الدفاع لويد أوستين، بسبب عدم الإعلان عن وجوده في المستشفى لعدة أيام، ودعا إلى إقالته فورا.

وقال ترامب عبر منصة “تروث سوشيال”: “يجب إقالة وزير الدفاع الفاشل لويد أوستن على الفور بسبب السلوك المهني غير اللائق والتقصير في أداء الواجب”.

وأضاف أن وزير الدفاع “كان في عداد المفقودين لمدة أسبوع واحد، ولم يكن لدى أحد، بما في ذلك رئيسه جو بايدن الملتوي أدنى فكرة عن مكان وجوده”.

واعتبر ترامب أن أداء وزير الدفاع كان سيئا، وكان ينبغي إقالته منذ فترة طويلة، هو و”الجنرال” مارك ميلي (الرئيس السابق لهيئة الأركان)، لأسباب عديدة، على وجه الخصوص الاستسلام الكارثي في  أفغانستان، ربما كانت اللحظة الأكثر إحراجا في تاريخ بلادنا!”.

وفي وقت سابق وصف نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس العلاج السري لوزير الدفاع لويد أوستن بالمستشفى بأنه “غير مقبول” لأن الأمريكيين لهم الحق في معرفة حالته الصحية.

وأخفت وزارة الدفاع الأمريكية عن البيت الأبيض لمدة 3 أيام معلومات حول دخول وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى.

تثير تصريحات ترامب انتقادات أوستين تساؤلات حول معايير السلوك المهني اللائق لوزير الدفاع الأمريكي. فهل من المناسب أن يختفي وزير الدفاع عن الأنظار لعدة أيام دون إبداء أي تفسير؟ وهل من المقبول أن يخفي البيت الأبيض عن الأمريكيين معلومات حول حالة وزير الدفاع الصحية؟

من ناحية أخرى، يمكن فهم أسباب إخفاء وزارة الدفاع عن دخول أوستين إلى المستشفى. فوزير الدفاع هو شخصية عامة، وأخبار مرضه قد تثير القلق بين الأمريكيين. كما أن إخفاء هذه المعلومات قد يساعد على حماية خصوصية أوستين وعائلته.

في النهاية، تبقى قرار إقالة أوستين أو عدمها من صلاحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن. لكن من الواضح أن تصريحات ترامب قد تزيد من الضغط على بايدن لاتخاذ قرار بشأن مستقبل أوستين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرك أنه في موقف صعب بعد "المواجهة الفاشلة" مع خصمه دونالد ترامب ويدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الرئاسي.

وصرح أحد مؤيدي بايدن للصحيفة أن بايدن قال له إنه "يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الرئاسي".

وبحسب المصدر الذي لم يُكشف عن اسمه، فإن "حديث بايدن هو أول مؤشر على أنه يدرس بجدية ما إذا كان بإمكانه التعافي من أدائه الكارثي في المناظرة، ويعلم أنه قد لا يكون قادرا على الحفاظ على ترشحه إذا لم يقنع الجمهور في الأيام المقبلة بأنه مناسب للمنصب".

وأشار المصدر إلى أن الرئيس الأمريكي يدرك أن ظهوره المقبل، بما في ذلك المقابلة المزمع إجراؤها مع قناة ABC التلفزيونية يوم الجمعة، "يجب أن يسير على ما يرام حتى يحظى بفرصة استعادة دعم الناخبين".

وأجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، والتي جرت ليلة الجمعة في أتلانتا، فقد كان الرئيس الأمريكي الحالي يتلعثم ويتوقف، وفي أغلب الأحيان لم يستطع صياغة أفكاره بشكل واضح.

وبحسب المصدر الذي لم يُكشف عن اسمه، فإن "حديث بايدن هو أول مؤشر على أنه يدرس بجدية ما إذا كان بإمكانه التعافي من أدائه الكارثي في المناظرة، ويعلم أنه قد لا يكون قادرا على الحفاظ على ترشحه إذا لم يقنع الجمهور في الأيام المقبلة بأنه مناسب للمنصب".

اقرأ أيضاًبايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر

بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 80% من الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن لكبر سنه
  • وزير الإسكان يطالب جهات وقطاعات الوزارة ويطالب بزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والترشيد والحوكمة
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة وعلى الأمريكيين معارضته
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بحصانة ترامب: سابقة خطيرة تضعف سلطة القانون