ظاهرة مناخية جديدة غير معتادة شهدتها شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية في هذه الفترة من العام، تمثلت في تسجيل درجات الحرارة في شبه الجزيرة الواقعة في أقصى الشرق الروسي انخفاضا حتى 40 درجة تحت الصفر.

روسيا تقع  في 3 نطاقات مناخية

وتقع روسيا في 3 نطاقات مناخية، تتمثل في المنطقة القطبية، المنطقة شبه القطبية، والمنطقة المعتدلة، ويمكن أن تختلف المؤشرات المناخية داخل النطاق المناخي ذاته، كما تتنوع هذه المؤشرات بين نطاق مناخي وآخر.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية، إنه في بداية شهر يناير الجاري، بدأ الطقس الشديد البرودة في معظم المناطق وفي المناطق الوسطى، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر، مضيفة إن درجات البرودة ليست قياسية ولكنه أيضا ليست درجات حرارة معتادة في هذه المنطقة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 

 شبه جزيرة كامتشاتكا تقع في منطقة الشرق الأقصى

وتقع شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية في منطقة الشرق الأقصى الاتحادية، التي تعد خاباروفسك مركزها الإداري، ويبلغ المناخ الطبيعي في شهر يناير: -23 درجة مئوية، فيما تتضمن كيانات المنطقة: «كامتشاتكا كراي-خاباروفسك-بريمورسكي-آمور-ماجادان- ساخالين-المنطقة اليهودية الذاتية الحكم- إقليم تشوكوتكا الذاتي الحكم- جمهورية ساخا (ياقوتيا)».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبه جزيرة كامتشاتكا روسيا أقصى الشرق الروسي

إقرأ أيضاً:

5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟

العنب من الفواكه الصيفية التي يحبها عدد كبير من الناس، ويزداد الإقبال عليه مع ارتفاع درجات الحرارة، لكن هناك بعض الفئات الممنوعة من تناوله، لأنه يمثل خطرا على صحتهم، لذا نجيب على سؤال ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول العنب؟.

الفئات الممنوعة من تناول العنب

أبرز الأضرار الجانبية عند الإفراط في تناول العنب، تكمن في ظهور ردود فعل تحسسية، بحسب ما أوضح الدكتور رامي ناجي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، لأنه يعمل على ارتفاع المؤشر الجلايسيمي في الجسم، ما يؤثر على المعدة ويزيد من سرعة ضربات القلب، متسببا في الإصابة بالإسهال أوالإمساك، وتحديدا للفئات المرضية التالية:

مرضى السكري. مرضى الكوليسترول. مرضي الجلطات الدموية والسيولة. مرضى الكلى. مرضى القولون.

ماذا يحدث للجسم عند تناول العنب؟

ونصح «ناجي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، بعدم الإفراط في تناول العنب، لما يسببه من أضرار كثيرة حتى إذ أن أضراره تتمثل في حتى للأشخاص غير المصابين بأية أمراض صحية:

حدوث اضطراب المعدة. تهيج القولون.  التأثير سلبًا على سيولة الدم. زيادة الغازات. حدوث انتفاخ شديد في البطن. زيادة مستوى السكريات في الجسم. اضطرابات الجهاز الهضمي. الكمية المسموحة من تناول العنب 

وقدم أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة مجموعة من النصائح أبرزها:

الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض عليهم تناول 20 سعرة حرارية من العنب، وحبة العنب الواحدة تحتوي على سعرتين حراريتين، أي ما يعادل تناول 10 حبات من العنب. والأشخاص المصابين بهذه الأمراض عليهم تناول مقدار 5 حبات من الحبات. وبالنسبة إلى العصير فهو ممنوع لأصحاب الأمراض المذكورة ومسموح بنصف كوب للأشخاص العاديين لعدم ارتفاع السكر في الدم. احتياطات تناول العنب 

وأوضح أن تناول العنب يجب غسله جيدًا، مُوجهًا بضرورة الأخذ في الاحتياطات بالطرق التالية:

شرب الماء للتقليل من تأثيره الضارة. ضرورة اختيار الحبات الناضجة. منع تناول أكثر من الكمية المسموحة. الابتعاد عن تناوله في المساء أو قبل النوم، لما يحتوي على كم هائل من السكريات. لا ينصح بتناوله مع السكريات.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • انتخابات فرنسا.. ماذا يحدث إذا لم يحصل أحد على أغلبية مطلقة؟
  • بين حرارة حفر الباطن وبرودة خميس مشيط.. إحصائيات مناخية لشهر يوليو من 1985 إلى 2023
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟