ذكر مركز الچزويت الثقافي بالإسكندرية أن باب التقدم لمنحة (الأفلام الروائية القصيرة) سيغلق اليوم الاثنين، الساعة 11 صباحًا.

وأوضح المركز - عبر صفحته الرسمية أمس الأحد - أن منحة هذا العام مقدمة لصناع الأفلام، حيث أنه تم فتح باب التقدم للحصول على هذه المنحة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية بمصر ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية.

وأضاف أن هذه المنحة تشمل مجالات السيناريو والإخراج والتصوير ومونتاج الأفلام، ويتم الاشتراك بالمسابقة من خلال تقديم فيلم إبداعي مدته من 1 إلى 3 دقائق عن موضوع من اختيار المشاركين.

وكان مركز الجزويت قد قام بتنظيم ورشة حول مبادئ كتابة سيناريو الفيلم القصير منخفض التكلفة انتهت في 19 ديسمبر الماضي، وكانت بالتعاون بين مركز الجزويت الثقافة بالإسكندرية ومؤسسة بيت الفيلم، وذلك على هامش مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، وتناولت نشأة وتطور السيناريو والنوع الفيلمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم اغلاق باب التقدم

إقرأ أيضاً:

العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة




يشهد الفيلم التونسي تهليلة للمخرجة أماني جعفر عرضه العالمي الأول بالدورة السادسة من مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة بتركيا (3 - 6 أكتوبر). يحظى الفيلم بستة عروض خلال فترة المهرجان، ويعقب عرض يوم الجمعة 4 أكتوبر الساعة 5 مساءً ندوة نقاشية مع المخرجة.

الفيلم إنتاج تونسي سويدي مشترك ويتتبع رحلة نور الشابة الفلسطينية التي تتابع دراستها في السويد. وأثناء تجولها في شوارع ستوكهولم تدرك أنها فقدت شيئًا عزيزًا عليها، فتعود إلى الوراء، وتتذكر الصدمة التي سببها لها الاحتلال، وذكريات عائلتها، وتهويدة فقدتها منذ زمن طويل.

وفي حديثها عن الفكرة وراء الفيلم، قالت المخرجة أماني جعفر "يأتي فيلم تهليلة كردة فعل على الألم الذي شعرت به خلال الأسابيع الأولى من الحرب في غزة عام 2023. كفتاة شابة تركت عائلتها للعيش في الخارج وإنهاء دراستها، حاولت أن أضع نفسي مكان فتاة فلسطينية تريد أن تعيش حياتها مثل أي شخص آخر. يصور هذا الفيلم صراع العيش في ظل الحرب، والرعب من أهوالها. ويتعمق داخل شعور العجز والضعف الذي يتملكك بينما تشاهد من بعيد، عاجز عن فعل أي شيء. الفيلم هو محاولة متواضعة لتصوير معاناة الفلسطينيين، سواء داخل أو خارج أرضهم".

الفيلم من إخراج وإنتاج ومونتاج وتسجيل صوتي أماني جعفر، وبطولة لين حشيشو، فاطمة جودة، وعز الدين إبراهيم، والمصور سينمائي هرشاد جايكواد، وتصميم ومكساج الصوت ليزيد الشابي، وموسيقى نور شريف.
تتولى MAD Distribution التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

تفاصيل العروض:
● يوم الخميس 3 أكتوبر الساعة 2 ظهرًا
● يوم الجمعة 4 أكتوبر الساعة 5 - 6 مساءً
● يوم السبت 5 أكتوبر الساعة 6 مساءً ضمن برنامج أفلام قصيرة ترسل السلام لفلسطين 2
● يوم الأحد 6 أكتوبر الساعة 2 ظهرًا - 6 مساءً

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts
  • تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق
  • «الجديد في علاج أورام المستقيم» ضمن اليوم العلمى بمركز أورام طنطا
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • غيث: المركزي ليس ملزماً بتمويل الميزانية للحكومة.. ولا داعي لمنحة الزواج والحج على حساب الدولة الليبية
  • انطلاق المهرجان الثقافي السابع في دهوك (صور)
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»