الوطن:
2024-07-03@14:39:00 GMT

كورنيش المحلة المطور.. متنفس حضاري ومحور مروري جديد

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

كورنيش المحلة المطور.. متنفس حضاري ومحور مروري جديد

يعد كورنيش المحلة، أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل إحدى قلاع صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

طفرة تطوير 

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن كورنيش المحلة، هو الأول من نوعه داخل المدينة العمالية التي شهدت على مدار السنوات الماضية حالة من الإهمال والتجاهل، لكن مع تولى الرئيس السيسي، وخلال السنوات الـ 10 الأخيرة، تشهد المدنية العملية طفرة كبيرة في كافة القطاعات، ومن بينها صناعة الغزل والنسيج، وإنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج بالعالم.

وأوضح «رحمي»، أن كورنيش المحلة، يجري إنشائه بطول 6.8 كيلومترات، وذلك على 3 مراحل، تضمن من مسجد السيدة الرقية حتى طريق محلة أبو على - المنصورة، وأعمال التطوير تشمل توسعة الطريق بنحو 18 مترا.

قوس شرق المدينة 

وبيّن محافظ الغربية، أن كورنيش المحلة إلى جانب أنه متنفس حضاري وتنزه للمواطنين، فإنه يربط المنطقة الصناعية ومصانع الغزل والنسيج بالطريق المحلة- المنصورة، وذلك من خلال إنشاء قوس شرق مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح «رحمي» أن محافظة الغربية، تشهد أعمال تطوير ورصف موسعة، بهدف توفير كافة الخدمات للمواطنين والحفاظ على المنظر الجمالي والحضاري للمحافظة، وأن الأعمال نسب التنفيذ فيها تسير بشكل منتظم مع مراعاة جودة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورنيش المحلة محور مروري المحلة الكبرى صناعة الغزل والنسيج کورنیش المحلة

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2024،  عقب انتشار العديد منّ الشائعات على مواقع التواصل الإجتماعي بزيادة الدعم، وقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة زيادة الدعم، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن أهلية الدعم.

حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2024، مؤكدا أن جميع هذه الأخبار ماهي إلا مجرد شائعات ولا صحة لها بالأساس.

حساب راتب الضمان الاجتماعي

وأوضحت الوزارة أنه يستطيع  المواطن حساب راتب الضمان الاجتماعي عن طريق  استخدام الحاسبة التقديرية وإدخال عدد أفراد الأسرة، ودخل كل فرد، ومن ثم الضغط على حساب القيمة المستحقة،.

حبس عاطل لحيازته 8 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو، وذلك من اتباع الخطوات الآتية

يقوم المواطن بالتوجه  إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت.ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيحومن ثم يقوم بتسجيل  خاصية النفاذ الوطني لتسجيل دخول آمن وسلس.وبعد ذلك يقوم المواطن بالضغط على كلمة “برامج الدعم الخاصة بي”ويلي ذلك  بالضغط على اختيار “الضمان الصحي الاجتماعي”.ثم يقوم بالنقر  على كلمة  “الأهلية والاستحقاق”وخلال دقائق ستظهر النتيجة  إذا كنت تستحق الحصول على الضمان الاجتماعي المطور  أم لا

يذكر أن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور في أول شهر الميلادي من كل شهر، ولكن دون زيادة جديدة حسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بسبب فتاة.. شاب ينهي حياته قفزا من سطح منزله في الغربية
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • الغربية: تركيب حواجز "نيوجيرسي" الخرسانية من مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور