أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ، على استمرار الحملات التفتيشية بالمراكز والمدن  لمراجعة كافة الإعلانات بالشوارع والميادين وأعلى العقارات السكنية والمحال التجارية وأعمدة الإنارة لإزالة الإعلانات المخالفة وغير المرخصة والعشوائية وغير المطابقة لشروط ومقاييس لائحة الإعلانات وذلك في إطار خطة المحافظة لتفعيل منظومة تحصيل إيرادات الدولة وعدم استغلال المساحات الاعلانية دون وجه حق حفاظًا على المال العام فضلا عن تحسين المظهر الحضاري للمدن والقري .

وإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين.حيث امرت المحافظ بتشكيل لجان مشتركة بكافة المراكز والمدن والقري  للمرور اليومي لمراجعة الإعلانات بنطاق المحافظة على الطبيعة وإزالة الإعلانات العشوائية وتنفيذ الإعلانات الجديدة وفقًا للضوابط والتنظيم الذي تتضمنه لائحة اللإعلانات والعمل الجاد لتحصيل إيرادات الدولة الخاصة بجميع أنواع الرسوم التي حددها القانون والقواعد المنظمة خاصة فيما يتعلق بالإعلانات.
وفي هذا السياق نفذت الوحدات المحلية لمراكز دمياط  حملات تفتيشية لمراجعة كافة الإعلانات بالشوارع والميادين حيث شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط تحت إشراف المهندس محمد رزق  رئيس محلية دمياط  حملة وتمت إزالة كافة الإعلانات غير المرخصة.كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور  تحت إشراف اللواء وأيل الشربيني رئيس مدينة ومركز فارسكور  بحملة لمراجعة إعلانات الشوارع بنطاق المركز وتم إزالة ورفع اللافتات والإعلانات المخالفة وغير المرخصة بالشوارع والميادين والأعمدة.
بينما نفذت الوحدة المحلية لمدينة كفر سعد  حملة لإزالة ورفع اللافتات والإعلانات المخالفة وغير المرخصة واستهدفت شوارع مدينه كفر سعد  ونتج عن الحملة إزالة نحو 70  إعلان مخالف وتم التنبيه أنه في حالة رغبة المواطن بوضع إعلان التقدم بطلب ترخيص في المركز التكنولوجي بمقر الوحدة المحلية والسير في الإجراءات القانونية المنظمة لذلك.
وقال وأيل الشربيني رئيس محلية فارسكور ، إنه يجرى حالياً ولليوم الثالث على التوالي حملات مكثفة لإزالة فوضي الإعلانات، وأسفرت بدورها عن إزالة 345  إعلانات مخالفة وتحرير 123 محضرا ، وتحصيل غرامات بلغت 55 آلاف جنيه، وتم تكليف جميع رؤساء  القري  باستمرار بشن حملات مكبرة لإزالة الإعلانات واللافتات المخالفة بكل أنحاء ال16 قرية  واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين ، واشار  إلى أن الحملات الدورية والمفاجئة من المقرر أن تستمر بنطاق القري والمدينة  لإزالة كافة الإعلانات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات. 
 

D0090B51-B2C4-4956-8F11-9260A519BAE1 BB130211-9632-44F4-90E9-BE1A51963A4B 87CF1ACB-DE9C-4746-8DAC-15C633F8AED0 475A9C1C-C333-4419-A4A8-C8FEBB6A05A6 2B78A2B1-557A-410E-8688-3A01CE27BA1F 4833538D-3AEE-4A7C-B627-D1B2333E66C5 A642334D-2BF7-4A0F-961F-CF434F6C3D78 E2DE2DF4-378D-4360-AC3D-2CCE4BF79164 BB1712CB-24AB-4CEB-9D7B-EA2CA94D5232 F03C3C6B-3FD7-4643-8975-BA81B173013B

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلانات بوابة الوفد الإجراءات القانونیة الإعلانات المخالفة کافة الإعلانات الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، اليوم الخميس،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم  تنفذ  إزالة بناء  مخالف  بزمام قروى السلامية. 

جاء ذلك بحضور ياسر عبد العليم رئيس مجلس قروى السلامية، حيث تم تنفيذ الازالة  الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين. 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب  الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 175متر تقريبا، وبارتفاع (50سنتيمتر  ) تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون  على ارض زراعية، بزمام الوحدة المحلية لقرية السلامية وتمت الازالة  حتى سطح الارض. 

ومن جانبة اكد انور انه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

 

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية  بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

فور وصوله .. محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية

فور وصوله من مطار الأقصر  لاستلام مهام عمله ضبط الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا. 

و أكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة  الرقابة الصارمة  لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، و التأكيد على مواجهتها في مهدها ، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

 وأوضح عبد الحليم، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة، وحفاظاً على هيبة الدولة وإنفاذاً للقانون.    

يذكر ان الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا الجديد  عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الإتحاد الأوروبي، فضلا عن انه عمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010 ، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الإقتصادية المحلية، كما انه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و إستشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها،  كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة في المهد لحالة تعد على 4 آلاف متر أرض زراعية بالبحيرة.. (صور)
  • إزالة 8 حالات تعد على أراض زراعية بالمنيا
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة 3 حالات تعدي بالبناء المخالف بالإسماعيلية
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية