انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز جولدن جلوب بدورتها رقم 81 لعام 2024، بحضور كوكبة من كبار نجوم السينما والتليفزيون في هوليوود.

 

وأعلنت الصفحة الرسمية لحفل الجوائز على منصة "إكس"، (تويتر سابقا)، عن حصد الممثل جيرمي ألن وايت لجائزة أفضل ممثل بمسلسل "موسيقي أو كوميدي".

 

وكان مرشحا لنفس الفئة من الأعمال التليفزيونية، كل من بيل هادر عن دوره في مسلسل  "Barry "، وستيف مارتن عن دوره في مسلسل  "Only Murders in the Building"، وجيسون سيجل عن الفيلم التليفزيوني "Shrinking"، ومارتن شورت عن دوره بمسلسل "Only Murders in the Building"، وجيسون سوديكيس عن دوره بمسلسل " Ted Lasso "، وجيريمي ألين وايت عن دوره في مسلسل "The Bear".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هوليوود جولدن جلوب عن دوره

إقرأ أيضاً:

طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا

واصل المخترع الإماراتي علي اللوغاني عضو برلمان الطفل الإماراتي، 13 عاماً، حصد الجوائز والتقديرات العالمية محققاً المزيد من الإعجاب بتجربته التي تعكس الإبداع المبكر، والقدرة على ابتكار واختراع حلول علمية وعملية للعديد من التحديات.

وفاز الطفل علي اللوغاني، برعاية ودعم "دبي الرقمية"، بجائزة أفضل ابتكار في فئة الروبوتات والذكاء الاصطناعي عن مشروعه "الدكتور روبوت"، في مسابقة أفضل المخترعين الشباب في مدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وضمت متسابقين من مرحلتي الدراسة الابتدائية والمتوسطة، بتنظيم من مؤسسة "ديسكوفر ستيم الأمريكية". روبوت الطبيب

المشروع الفائز الذي عرضه المبدع الصغير علي اللوغاني "روبوت الطبيب" واستوحيت فكرته من مبادرة "طبيب لكل مواطن" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على حياة المريض، وإنقاذه في أسرع وقت ممكن، ومتابعة حالته بواسطة هذا الابتكار خاصة الحالات السريرية التي تحتاج إلى الرعاية.
ويسهم هذا المشروع في التخفيف الضغط عن المستشفيات، إذ يسهل هذا الابتكار على الطبيب متابعة المريض عن بُعد من خلال التطبيق، وعلاجه في منزله دون حاجة للانتقال إلى المستشفى، مع التحكم بالروبوت عن بُعد عبر تطبيق ذكي.

إنترنت الأشياء

ومن خلال استخدام "إنترنت الأشياء"، يسهل على الطبيب متابعة المريض مع خفض تكاليف الإقامة في المستشفى من خلال وضع الجهاز داخل منزل المريض.
ويشمل المشروع موقعاً إلكترونياً لمتابعة حالة المريض من حيث ضربات القلب، نسبة الأكسجين وضغط الدم، وفي حال انخفضت ضربات القلب إلى أقل من 40 ضربة في الدقيقة، أوانخفضت نسبة الأكسجين في الدم إلى أقل من 90%، ترسل رسالة للأهل والطبيب للتدخل واتخاذ اللازم مع المريض لإنقاذه.
وباستخدام إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، سيسهم ذلك في متابعة حالة المريض على مدار الساعة، والتواصل معه من أي مكان، وتقديم العلاج المناسب وفقاً لنتائج متابعته واتخاذ القرار إذا كان في حاجة إلى تدخل المستشفى، والتواصل مع ذويه لتسهيل عملية نقله للمستشفى.
وانطلقت مسابقة أفضل المبتكرين الشباب في البداية في الولايات المتحدة الأمريكية حصراً، لاختيار أفضل المبتكرين الشباب هناك، ثم توسعت لتشمل مجموعة مختارة من المبتكرين الدوليين من فئة اليافعين والشباب، ما يسمح لهم بالمشاركة بشكل مباشر، مرشحين نهائيين.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»
  • محمد إمام يشارك بمسلسل حمزة في رمضان 2025
  • ابن أسطورة الأوسكار دانيال داي-لويس يعيده إلى السينما بعد سنوات من الاعتزال
  • أحمد العوضي يخوض السباق الرمضاني 2025 بمسلسل "فهد الملك"
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • رابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية
  • إشادات واسعة من الجمهور بأداء فرح يوسف في مشهد المواجهة بمسلسل «برغم القانون»
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة