أكد حلمي طولان، أن لديه حالة ثقة في كل اللاعبين والجهاز الفني لمنتخب مصر من أجل التتويج بكأس أمم إفريقيا القادمة، مشيرًا إلى أن المنتخب يمتلك عناصر جيدة ووصلوا لمرحلة نضج كبيرة.

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة ETC: "هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين وصلوا لمرحلة نضوج مطمئنة، وفي كل خطوط الملعب أصبحنا نمتلك عناصر رائعة وبكفاءة عالية، وهو شئ مطمئن إلى حد كبير، كما أن هناك أمور جيدة وتحركات رائعة في الملعب، وأصبح هناك حالة تأقلم كبيرة بين الخط الهجومي".

فييرا: منتخب غانا يستطيع التأهل مع مصر.. ونيجيريا منتخب ضعيف وغير مؤهل للفوز بأمم إفريقيا أحمد فتحي يكشف كواليس مشهد وداعه عن النادي الأهلي

وأضاف: "فيتوريا طور الأداء الجماعي لمنتخب مصر بشكل واضح، والكرة الحديثة كلها أصبحت تعتمد على التحركات داخل الملعب، والمنتخب أصبح لاعبيه يتحركون بوعي كامل".

وتابع: "أصبح يشارك ظهيري الجنب بشكل هجومي جيد، وأصبحوا يصنعون الفارق وتنوع في الهجوم سواء في ارسال الكرات العرضية أو الاختراقات، ولذلك هناك تنوع في الأسلوب الهجومي وهو ما يسهل علينا تسجيل الأهداف".

وواصل: "مصر والمغرب والسنغال وكوت ديفوار من الفرق المرشحة للمنافسة بقوة على كأس الأمم الإفريقية، وهناك تطور واضح بالنسبة لبعض الفرق بشكل كبير".

وأكمل: "بعد الكرة الأوروبية، تأتي الكرة الافريقية في المركز الثاني، وهناك تطور كبير بسبب وجود عدد كبير من المحترفين الافارقة في القارة الأوروبية، وفي منتخب مصر أيضا مثل صلاح ومرموش وتريزيجيه ومصطفى محمد فهم يقدمون مستوى جيد في أنديتهم، ورغم قلة العدد في مصر بالمقارنة بمنتخبات آخرى، لكن دائمًا نقدم مستويات جيدة".

وأتم: "لدي حالة تفاؤل بقدرة منتخب مصر على التتويج بلقب أمم إفريقيا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلمي طولان كوت ديفوار النادى الاهلى مصر ونيجيريا المغرب والسنغال

إقرأ أيضاً:

روي فيتوريا يحدد موقفه من تدريب أهلي جدة.. ولامبارد في الصورة

اقترب البرتغالي روي فيتوريا، المدرب السابق لمنتخب مصر، من تولي مسؤولية تدريب أهلي جدة السعودي، ليحل محل الألماني ماتياس ياسله، الذي من المتوقع إقالته في الأيام المقبلة.

فيتوريا يوافق على تدريب أهلي جدة

وحسبما أفادت صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن فيتوريا قد أبدى استعداده وموافقته على تولي قيادة أهلي جدة، خلال الفترة القادمة.

كما ذكرت الصحيفة أن الأهلي يجري مفاوضات مع الإنجليزي فرانك لامبارد، في ظل الغضب الذي أعقب الخسارة الأخيرة 2-1 أمام الجندل، والتي أدت إلى خروج الفريق من كأس الملك.

وأضافت أن فرص فيتوريا تتفوق على لامبارد، بفضل خبرته الواسعة وسيرته التدريبية المميزة، حيث حصل على ألقاب عدة، بينما لم يتمكن لامبارد من تحقيق أي ألقاب خلال قيادته لتشيلسي وإيفرتون.

يذكر، أن فيتوريا بدأ مسيرته بتحقيق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا جيماريش في موسم 2012-2013، قبل أن يقود بنفيكا بين 2015 و2019، حيث توج بستة ألقاب.

عاجل - من المملكة السعودية مساء اليوم.. القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك نبأ صادم لجماهير الهلال بشأن عودة نيمار

وتولى روي فيتوريا، قيادة النصر في يناير 2019، حيث تمكن من تحقيق لقب الدوري السعودي لموسم 2018-2019 وكأس السوبر السعودي في 2019.

ورحل عن النادي في ديسمبر 2020، ليقود فريق سبارتاك موسكو حتى ديسمبر 2021، ثم تولى تدريب منتخب مصر الوطني من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • فيتوريا يقترب من قيادة الأهلي
  • روي فيتوريا يحدد موقفه من تدريب أهلي جدة.. ولامبارد في الصورة
  • فيتوريا ولامبارد مرشحان لتدريب الأهلي
  • حسن المستكاوي: حالة الأهلي جيدة لكن الزمالك فريق كبير.. وكل شيء وارد في كرة القدم
  • كروس: كنت على أعتاب مانشستر يونايتد
  • السوبر الإفريقي.. رامي ربيعة: الفريق في حالة تركيز كبير من أجل الفوز
  • محمد هاني: تعملنا من هزيمة السوبر الإفريقي العام الماضي.. والأهلي يعيش حالة تركيز شديدة
  • محمد هاني: مواجهة الزمالك لها حسابات خاصة