نفّذت الهيئة العامة للغذاء والدواء في العام 2023م أكثر من (58 ألف) جولة رقابية رصدت خلالها ما يقارب من (8 آلاف) مخالفة على منشآت خاضعة لإشرافها في مختلف مدن ومناطق المملكة.

وأوضحت "الهيئة" أنها أغلقت (259) منشأة مخالفة، وفسحت عبر منافذ المملكة خلال العام الماضي ما يقارب من (320 ألف) إرسالية، تم رفض نحو (4 آلاف) منها، مفيدةً أن متوسط الوقت للتعامل مع كل إرسالية وإنجازها كان خلال (51) دقيقة.



وتنفّذ "الغذاء والدواء" حملات رقابية وتفتيشية دورية على المنشآت الخاضعة لإشرافها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من التزام تلك المنشآت بمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، وتتخذ الإجراءات النظامية بحق المخالف منها، حرصًا على صحة المستهلك وسلامته.

وتدعو إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق "طمني".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل

علمت «الأسبوع»، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيبدأ الأسبوع المقبل، جولة في مدارس الصعيد، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 _ 2025، يبدأها بزيارة محافظة سوهاج يوم السبت المقبل، ويزور محافظة قنا يوم الأحد.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إن قضية التعليم ليست قضية الوزارة، وإنما قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا.

وأضاف عبد اللطيف: «السناتر لن تغلق مرة واحدة، ولكن ستتراجع، والهدف الرئيسي لنا التعليم في المدارس»، معقبًا: «لازم الناس تقتنع بأن مسيرة التعليم في المدارس الحكومية تغيرت، والسناتر جمعت مليارات الجنيهات على حساب أولياء الأمور».

وأضاف وزير التعليم: «بدأنا في حل مشكلة الكثافة التعليمية في المدارس و90% من المدارس تراجعت فيها الكثافة إلى أقل من 50 طالبًا، وهناك مدارس ازدادت فيها الكثافة إلى حوالي 200 طالب».

وكشف عبد اللطيف، أن المركز القومي للبحوث بوزارة التربية والتعليم، أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، حيث ثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وتابع وزير التعليم: «نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت تطبيق أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع».

وأكمل وزير التربية والتعليم: «نحتاج إلى قوانين خاصو لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة»، مستطردا: «زرت 15محافظة والتقيت 250 مدير إدارة تعليمية وأجريت لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة».

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

وزير التربية والتعليم يبحث مع اليونسكو تطوير العلوم والرياضيات واللغات بالمرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدان جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد

مقالات مشابهة

  • نيورالينك تقترب من تطوير تقنية لاستعادة البصر
  • FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء: الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات
  • ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • تحرير 146 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»