المناطق_متابعات

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ93، حيث استمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال ووسط وجنوب القطاع، واستهداف الصحافيين والنازحين والمستشفيات في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن قيام إسرائيل بخرق جديد يتجاوز كل المعايير الدولية باستهداف المرافق الطبية، وهو الأمر المستمر منذ أكتوبر الماضي.

أخبار قد تهمك يساعد في قتل الخلايا السرطانية.. 6 فوائد صحية للفقع 8 يناير 2024 - 2:51 صباحًا لتقليل مخاطر السقوط بين كبار السن.. نصائح للسلامة المنزلية 8 يناير 2024 - 2:46 صباحًا

وذكرت الوزارة أن المسيرات الإسرائيلية أطلقت نيرانها باتجاه مبنى إدارة مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت منظمة «أطباء بلا حدود» سحب موظفيها من المنطقة الوسطى بقطاع غزة، بما في ذلك مستشفى «الأقصى»، على خلفية القصف الإسرائيلي للمستشفى وكل ما يتحرك في ساحاته.

وقالت كارولينا لوبيز، منسقة الطوارئ بالمنظمة في مستشفى شهداء الأقصى: بضمير مثقل، يتعين علينا إخلاء موظفينا، بينما يظل المرضى والعاملون في المستشفى، والعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن الأمان في مباني المستشفى.

في الأثناء، ارتقى 89 فلسطينياً أمس إثر غارات إسرائيلية متواصلة وقصف مدفعي على خان يونس جنوب القطاع منذ فجر أمس، وطلب الجيش الإسرائيلي من السكان، الانتقال من شمال القطاع المحاصر إلى جنوبه.

وقتل صحفيان أمس في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة. وجاء القصف جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدفت السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي القطاع، وبذلك ارتفع عدد القتلى الصحفيين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 110.

قصف مدرسة

وفي مخيم المغازي، قتل 18 فلسطينياً وأصيب آخرون جراء قصف الجيش الإسرائيلي مدرسةً تؤوي نازحين شرق المخيم وسط قطاع غزة.

أما في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فقد قتل 20 فلسطينياً بينهم أطفال وأصيب العشرات في قصف من الطائرات الإسرائيلية لمنازل.

ونشرت وزارة الصحة تحديثاً لأهم الإحصائيات المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة، وقالت إن إسرائيل خلال 93 يوماً من حرب الإبادة الجماعية ارتكبت 1903 مجازر في حق المدنيين في قطاع غزة. وحسب الإحصائيات وصل عدد القتلى والمفقودين إلى 29 ألفاً و722 قتيلاً ومفقوداً، منهم 10 آلاف طفل قتيل منذ بدء العدوان على القطاع، و7 آلاف امرأة.

العدد الأكبر

إلى ذلك، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، إن 142 موظفاً للأمم المتحدة قتلوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لافتة إلى أن عدد ضحايا الهجوم من موظفي الأمم المتحدة هو الأعلى في تاريخ المنظمة الدولية. وأوضحت «الأونروا» أن 130 منشأة ومدرسة تابعة لها، أُصيبت بشكل مباشر في القصف الإسرائيلي على جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن ما يحدث في غزة هو أخطر من نكبة عام 1948.

دعوة للتهجير

إلى ذلك، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، أمس، إن «وضع قطاع غزة اليوم سيدفع مئات الآلاف نحو الرحيل». وأضاف بن غفير في مقابلة مع إذاعة إسرائيلية بشأن خطة اليوم التالي ومستقبل القطاع: «أنا أشجع الهجرة الطوعية. أعتقد أن مئات الآلاف من سكان القطاع سيجمعون أغراضهم، ويغادرون على ضوء ما يبدو عليه اليوم قطاع غزة». وأردف: «إنني أحاول إقناع زملائي في الحكومة بتجربة تنفيذ خطوة كهذه، دعونا نتوجه إلى عواصم في العالم. دعونا نسمح بخطوة كهذه، وهي بالمناسبة ستسمح لنا بإعادة سكان الغلاف، وسكان مستوطنات بئيري وكفار عزّة».

8 يناير 2024 - 4:14 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يناير 2024 - 2:37 صباحًامحللون نفطيون: الاتجاه الصعودي للأسعار أقرب للاستمرار .. آفاق الطلب إيجابية أبرز المواد8 يناير 2024 - 2:34 صباحًاكأس ملك إسبانيا: تأهل برشلونة وفالنسيا وإشبيلية إلى دور الـ16 أبرز المواد8 يناير 2024 - 2:26 صباحًا24% نمو في السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية في الربع الرابع من 2023 أبرز المواد8 يناير 2024 - 2:05 صباحًاالعشق القاتل.. 9 أعراض مزعجة للإفراط في تناول القهوة أبرز المواد8 يناير 2024 - 1:59 صباحًاضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة: البرنامج يحقّق معنى التكافل والتضامن ورعاية المسلمين وخدمتهم8 يناير 2024 - 2:37 صباحًامحللون نفطيون: الاتجاه الصعودي للأسعار أقرب للاستمرار .. آفاق الطلب إيجابية8 يناير 2024 - 2:34 صباحًاكأس ملك إسبانيا: تأهل برشلونة وفالنسيا وإشبيلية إلى دور الـ168 يناير 2024 - 2:26 صباحًا24% نمو في السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية في الربع الرابع من 20238 يناير 2024 - 2:05 صباحًاالعشق القاتل.. 9 أعراض مزعجة للإفراط في تناول القهوة8 يناير 2024 - 1:59 صباحًاضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة: البرنامج يحقّق معنى التكافل والتضامن ورعاية المسلمين وخدمتهم يساعد في قتل الخلايا السرطانية.. 6 فوائد صحية للفقع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد8 ینایر 2024 القصف الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية

كثفت القوات الإسرائيلية مؤخرا غاراتها على شمال غزة مع تجدد القتال العنيف بمدينة رفح بأقصى جنوب القطاع الفلسطيني المدمر عقب 9 أشهر من الحرب.

وأسفرت الغارات المكثفة على خان يونس ورفح الجنوبيتين عن مقتل 32 شخصا وعشرات الإصابات التي وصلت لمجمع ناصر الطبي خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أنهى غارته التي استمرت أسبوعين في حي الشجاعية بمدينة غزة، والتي قام خلالها المهندسون القتاليون بهدم 8 أنفاق رئيسية وقتلوا أكثر من 150 مسلحا، على ما نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف الجيش أن قوات الفرقة 98 عثرت في الأنفاق على أسلحة وأجهزة كمبيوتر محمولة ومعدات عسكرية أخرى يستخدمها نشطاء حماس والجهاد الإسلامي.

وفي وقت سابق الأربعاء، دعا الجيش الإسرائيلي جميع سكان مدينة غزة، وسط القطاع، إلى إخلائها بينما تتواصل العملية العسكرية الواسعة التي يشنها منذ أيام في شمال الشريط الساحلي المحاصر ودفعت عشرات آلاف الأشخاص إلى النزوح مرة بعد مرة.

ولايزال هناك حوالي 200 ألف فلسطيني في شمال غزة، وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي الأخيرة.

وحذرت مؤسسة طبية خيرية من أن المستشفيات التي لم تدمر في مدينة غزة قد يصبح من الصعب الوصول إليها مع تصعيد إسرائيل توغلها في أكبر مدن القطاع.

وقالت جمعية العون الطبي للفلسطينيين، في بيان، إن الأمر الجديد الذي أصدرته إسرائيل لجميع الفلسطينيين بمغادرة مدينة غزة يشيع الرعب بين السكان، وإن العاملين والمرضى في المرافق الصحية لا يشعرون بالأمان.

وأشار التقرير إلى فرار الموظفين والمرضى من المستشفى، يوم الأحد، بسبب هجمات في "الجوار".

وتتواصل المعارك العنيفة في عدد من المناطق بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، غداة قصف إسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في وسط القطاع تسبب، وفق سلطات حماس، بمقتل 29 شخصا.

وهي الضربة الرابعة لمدرسة خلال الأيام الأخيرة. وتقول إسرائيل إنها كانت تستهدف مقاتلين يحتمون بالمدنيين.

وقال شهود لرويترز، الأربعاء، إن صاروخا إسرائيليا سقط على مخيم في جنوب قطاع غزة، الثلاثاء، لدى تجمع نازحين لمشاهدة مباراة لكرة القدم في إحدى المدارس.

في المقابل، قالت حركة حماس إن تصعيد الحملة الإسرائيلية من جديد يهدد بعرقلة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ أكثر من 9 أشهر.

والأربعاء، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن 60 في المئة من مسلحي حماس "تمت تصفيتهم أو إصابتهم" منذ 7 أكتوبر.

وأفاد الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، بمقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في مدينة غزة، ما يرفع عدد القتلى الإسرائيليين في الهجوم البري ضد حركة حماس والعمليات العسكرية على طول الحدود مع القطاع إلى 327 شخصا.

وكان الجيش أعلن أن اثنين من جنوده أصيبا بجروح خطيرة، صباح الأربعاء، خلال القتال في مدينة غزة.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق شنته حماس على إسرائيل أسفر عن 1195 قتيلا، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

ومن بين 251 شخصا خُطفوا خلال الهجوم، مازال 116 محتجزين رهائن في غزة، بينهم 42 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل بحرب مدمرة في قطاع غزة تسببت بمقتل 38295 شخصا على الأقل غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب وزارة الصحة في حكومة حماس.

وتسببت الحرب في دمار هائل وفي نزوح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، عدة مرات في كثير من الأحيان.

وأدت القيود الإسرائيلية والقتال وانهيار القانون والنظام إلى الحد من وصول المساعدات الإنسانية، ما تسبب في انتشار الجوع ومخاوف من مجاعة وشيكة.

وقال مسؤول أميركي إن مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، ستزور إسرائيل، الخميس، لمعالجة المخاوف الأمنية المتعلقة بعمال الإغاثة وتوزيع المساعدات في غزة، بحسب أسوشيتد برس.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إسرائيل تقصف سيارة دفاع مدني أثناء "مجزرة المواصي"
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • متجاهلة دعوات إسرائيل للنزوح.. عائلات في غزة تخاطر بالموت
  • نتانياهو يضع 4 شروط لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • مدفعية الاحتلال تقصف شمال منطقة المغراقة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية
  • إسرائيل تقصف أهدافا عسكرية سورية في الجولان
  • مسئول أممى: غلق معابر قطاع غزة من جانب إسرائيل يفاقم الأوضاع الإنسانية
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بالكامل