الجديد برس:

أدانت الأمم المتحدة، مقتل الطبيب أكيد قائد، يعمل في إحدى المنظمات التابعة لها، برصاص مسلح في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية، المؤقت، في اليمن، بيتر هوكينز، في بيان: “تلقينا النبأ المأساوي بمقتل الدكتور أكيد قائد بعد خطبة الجمعة أمام منزله في مديرية الضالع على يد مسلحين مجهولين”.

وأضاف البيان: “أسرة الأمم المتحدة بأكملها وشركاء العمل الإنساني في اليمن يشعرون بالحزن على فقدان الدكتور أكيد قائد، وهو مواطن يمني ومتفاني في العمل الإنساني”.

وأشارت الأمم المتحدة في البيان، إلى أن الدكتور قائد عمل لدى وكالة (ADRA) لمدة ثلاث سنوات، معبرة عن تعازيها لأسرة وعائلة الضحية.

ودعت الأمم المتحدة، السلطات إلى إجراء تحقيق شامل وعاجل في هذا الحادث المأساوي.

ويوم الجمعة، أقدم مسلحون على متن دراجة نارية، على قتل الطبيب “أكيد قائد علي حورة المعفاري”، بعد أن أطلقوا عليه وابل من الرصاص، في حي “عقارب” جنوب مدينة الضالع.

وتشير المعلومات إلى أن مسلحين متطرفين محسوبين على فصيل مسلح موالٍ للتحالف السعودي الإماراتي يقفون وراء عملية تصفية الطبيب أكيد قائد. وكانت جماعات متطرفة قد فجرت في وقت سابق مقر منظمة ادرا (ADRA) في مدينة الضالع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن موظفا في شركة Strom تم فصله من عمله بعد أن انتقد بعض العيوب في تجميع طائرات Boeing 787 Dreamliner.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها CNN فإن ريتشارد كويفاس، الميكانيكي في شركة Strom، وهي المقاول لشركة Spirit Aerosystems التي تعتبر الشريك التصنيعي لبوينغ، زعم أن أجزاء من طائرات Boeing 787 Dreamliner تم تصنيعها بطريقة غير آمنة، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب مدمرة، ولهذا السبب تم فصله من عمله.

وأشار كويفاس إلى "أنه شاهد العام الماضي ثقوبا تم حفرها بشكل غير صحيح في حواجز مقدمة 3 طائرات من نوع Boeing 787 في منشأة Wichita التابعة لـ Spirit بولاية كنساس، إذ قام العمال بحفر ثقوب أكبر من تلك المحددة في مواصفات بوينغ، الأمر الذي قد يشكل خطرا جسيما على سلامة الركاب".

ويدعي كويفاس أنه قدم في أكتوبر 2023 شكوى إلى شركتي بوينغ وSpirit بشأن "عمليات التصنيع والصيانة دون المستوى المطلوب" التي شهدها، وتم فصله من عمله بعد بضعة أشهر فقط، وفقا للشكاوى التي قدمها محاموه وحصلت عليها شبكة CNN.

إقرأ المزيد "أزمة بوينغ" مستمرة.. فهل تعالج الشركة مشكلات طائراتها؟

في الآونة الأخيرة تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن شركة بوينغ فشلت في 33 من أصل 89 عملية تحقق بدأتها إدارة الطيران المدني الأمريكية في إطار تحقيقاتها في حادثة انكسر فيها جزء من جسم طائرة بوينغ من طراز 737 ماكس أثناء تحليقها، وأشارت الصحيفة إلى أن "بوينغ و Spirit AeroSystems انتهكتا العديد من متطلبات مراقبة الجودة عند تجميع الطائرات".

إقرأ المزيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تفتح تحقيقا حول الهبوط الخطير لطائرة "بوينغ 737"

وفي منتصف يونيو الجاري أشارت بعض التقارير إلى أن شركة بوينغ تحقق في مشكلة أخرى تم اكتشافها في طائرات Boeing 787 Dreamliner، تتعلق بالتركيب غير الصحيح لمثبتات أجسام الطائرات.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787
  • روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • الخارجية الروسية تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا وتدعو للهدوء
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • الحكومة ترفض المشاركة في مفاوضات مسقط نهاية الشهر الجاري
  • إصابة قائد ”المنطقة الوسطى” بقوات الانتقالي وآخرين في اشتباكات جنوبي اليمن
  • للعام الثالث على التوالي… الطبيب المغترب مرهف إبراهيم يطلق مبادراته الإنسانية لمساعدة مرضى القلب
  • وزارة حقوق الإنسان اليمنية لـ«الاتحاد»: «الحوثي» قابل دعوات السلام بأحكام إعدام ضد معارضيه