شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس وزراء العراق يلتقي بشار الأسد في دمشق بأول زيارة منذ 2011 وهذا ما بحثاه، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بمراسم استقبال رسمية في .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس وزراء العراق يلتقي بشار الأسد في دمشق بأول زيارة منذ 2011.

. وهذا ما بحثاه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس وزراء العراق يلتقي بشار الأسد في دمشق بأول...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بمراسم استقبال رسمية في قصر الشعب، حيث يجري السوداني زيارة رسمية على رأس وفد كبير، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السورية (سانا).

زيارة السوداني هي الأولى لرئيس وزراء عراقي إلى العاصمة السورية، منذ عام 2011.

وأوضحت الوكالة أن "مباحثات بشار الأسد والسوداني، تركزت على العلاقات بين سوريا والعراق، وتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات".

وقال الأسد: "العراق الشقيق وقف إلى جانب سوريا خلال الحرب الإرهابية، وكان رافضًا لكل تبريرات العدوان عليها، وقدم أغلى ما يمكن تقديمه، وتوحدت الساحات بين البلدين في مواجهة التنظيمات الإرهابية"، طبقا للبيان.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي أن "موقف العراق ثابت بدعم وحدة سوريا وسيادتها، وأن أمن العراق من أمن سوريا"، موضحًا "أهمية التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة وخاصة الإرهاب ونقص المياه"، وأعرب عن رفضه "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية"، بحسب وكالة الأنباء السورية.

وأعلن السوداني "الاتفاق مع الجانب السوري على إيجاد آليَّات تنسيق لمواجهة المخدرات، وضرورة ضمان حصص مائية عادلة"، لافتا أن أبواب العراق مفتوحة للاستثمار، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية الحكومية (واع).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل غاراتها داخل الأراضي السورية

واصلت إسرائيل غاراتها اليومية داخل الأراضي السورية مستهدفة، اليوم الخميس، ممرات وطرقاً غير شرعية على الحدود السورية اللبنانية في ريف دمشق الغربي.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن الدفاعات الجوية السورية تصدّت «لأهداف مُعادية في أجواء ريف دمشق الغربي»، دون ذكر أي تفاصيل.

اقرأ أيضاًالعالممنذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن المضادات الأرضية حاولت اعتراض مُسيّرات إسرائيلية في أجواء يعفور وجديدة الشيباني بريف دمشق الغربي.

«المرصد السوري لحقوق الإنسان» أفاد باستهداف إسرائيل «ممرات وطرقاً غير شرعية في الجبال المتداخلة بين الأراضي السورية واللبنانية بريف دمشق الغربي، وليس بعيداً عن الحدود الرسمية للحدود السورية اللبنانية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • وزير خارجية إيران يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • الأردن يبحث مع نظام الأسد الأزمة السورية والعودة الطوعية للاجئين
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إسرائيل تواصل غاراتها داخل الأراضي السورية
  • الاحتلال يغتال صهر حسن نصر الله بغارة على العاصمة السورية دمشق
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين