شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “العمل الإسلامي” قرار منع ترميم الأقصى يأتي ضمن مخطط إقامة الهيكل، – حذر من خطورة الإجراءات العدوانية التي تستهدف المسجد الأقصى والقدس والمقدسيين– اعتبر قرار الاحتلال إبعاد نائب مدير الأوقاف في القدس .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “العمل الإسلامي”: قرار منع ترميم الأقصى يأتي ضمن مخطط إقامة الهيكل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“العمل الإسلامي”: قرار منع ترميم الأقصى يأتي ضمن...

– حذر من خطورة الإجراءات العدوانية التي تستهدف المسجد الأقصى والقدس والمقدسيين

– اعتبر قرار الاحتلال إبعاد نائب مدير الأوقاف في القدس استهدافاً مباشراً للأردن واعتداءً صارخاً للوصاية الأردنية على المقدسات

حذر حزب جبهة العمل الإسلامي من خطورة الإجراءات الصهيونية التي يمارسها الاحتلال ضد المسجد الأقصى والمقدسيين وعلى رأسها قرار منع لجنة الإعمار من القيام بأعمال الترميم بشكل كامل في المسجد الأقصى منذ 11 يوماً بما يمثل تهديداً خطيراً للمسجد ليصبح آيلاً للسقوط.

وأكد الحزب في بيان وصل “البوصلة” نسخة منه، أن هذا القرار هو ضمن نهج حكومة الاحتلال لتغيير الوضع القائم فيه ضمن مشروع إقامة الهيكل المزعوم.

وطالب الحزب الحكومة بالتحرك الفاعل تجاه ما يجري من ممارسات صهيونية تستهدف المقدسات وتنتهك الوصاية الأردنية عليها، وتسعى لترسيخ واقع جديد لفرض سيادة الاحتلال على هذه المقدسات والحرب على موظفي وزارة الأوقاف عبر قرار إبعاد نائب مدير الأوقاف في القدس، ما يمثل استهدافاً مباشراً للأردن، وخرقاُ للسيادة الأردنية.

وأكد أن هذا يتطلب إجراءات حازمة منها طرد سفير الاحتلال وسحب السفير الأردني من الكيان الصهيوني، كما يتطلب ذلك تحركاً فاعلاً فلسطينياً وعلى مستوى الأمة العربية والإسلامية وعلى مختلف الصعد لحماية القدس والمقدسات.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي

يحذر حزب جبهة العمل الإسلامي من خطورة الإجراءات العدوانية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد المسجد الأقصى والمقدسيين وعلى رأسها قرار منع لجنة الإعمار من القيام بأعمال الترميم بشكل كامل في المسجد الأقصى منذ 11 يوماً بما يمثل تهديداً خطيراً للمسجد ليصبح آيلاً للسقوط، ضمن نهج حكومة الاحتلال لتغيير الوضع القائم فيه ضمن مشروع إقامة الهيكل المزعوم.

ويرى الحزب أن هذا الإجراء الخطير غير المسبوق من قبل الاحتلال بمنع الترميم بشكل كامل طوال هذه المدة بعد قرارات سابقة مؤقتة، والذي يتزامن مع تزايد اقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد برعاية من حكومة الاحتلال وإبعاد الرموز من الشخصيات المقدسية والتي كان آخرهم قرار إبعاد نائب مدير الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس الشيخ ناجح بكيرات عن القدس ستة أشهر، واستيلاء المستوطنين على منازل المقدسيين، واستمرار سياسة الاستيطان في مدينة القدس، يتطلب العمل بشكل عاجل وفاعل لمواجهة هذه الاعتداءات والتصدي لها بكل قوة على المستويين الرسمي والشعبي.

ويطالب الحزب الحكومة بالتحرك الفاعل تجاه ما يجري من ممارسات صهيونية تستهدف المقدسات وتنتهك الوصاية الأردنية عليها، وتسعى لترسيخ واقع جديد لفرض سيادة الاحتلال على هذه المقدسات والحرب على موظفي وزارة الأوقاف عبر قرار إبعاد نائب مدير الأوقاف في القدس، ما يمثل استهدافاً مباشراً للأردن، وخرقاُ للسيادة الأردنية ما يتطلب إجراءات حازمة منها طرد سفير الاحتلال وسحب السفير الأردني من الكيان الصهيوني، كما يتطلب ذلك تحركاً فاعلاً فلسطينياً وعلى مستوى الأمة العربية والإسلامية وعلى مختلف الصعد لحماية القدس والمقدسات .

إن ما يحصل اليوم للمسجد الأقصى على أيدي حكومة الاحتلال هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث المسجدين، وإن المساس بالقدس والمسجد الأقصى سيكون فتيل لتفجير المنطقة وإشعال حرب دينية، وتهديد السلم العالمي والأمن العربي الإسلامي لأن قضية المقدسات تمس مشاعر الملايين من أبناء العروبة والإسلام، وإن صمت الأنظمة العربية والإسلامية يعتبر تواطؤا في الجريمة وضوء أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه واعتداءاته المتكررة ومخططات تهويد المقدسات.

حزب جبهة العمل الإسلامي

عمان 15-7-2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حکومة الاحتلال المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال

اقتحم مستعمرون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة سقوط 3 شهداء جراء استهداف طيران الاحتلال في غزة

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه، ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه، وعرقلة دخولهم.

يذكر أن أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من أكتوبر 2023 والثامن من  سبتمبر الجاري.

وقد استشهد خمسة مواطنين، بينهم طفلة، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، بينهم طفلة، جراء قصف الاحتلال عدة منازل تعود لعائلات الترتوري، وأبو شوقة، والبطران، في مخيم البريج، وما زال هناك العشرات من العالقين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شهيدا ارتقى جراء قصف الاحتلال دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وفي هذه الاثناء، تواصل آليات الاحتلال القصف المدفعي وإطلاق ننار شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويُؤدون طقوسًا تلمودية
  • 109 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • العدو الصهيوني يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية جنوب المسجد الأقصى
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى
  • 123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى