مع انخفاض درجات الحرارة وحلول الطقس البارد، قد يعتمد البعض على استخدام وسائل التدفئة المختلفة من ارتداء ملابس ثقيلة إلى البقاء داخل المنزل والاعتماد على استخدام الدفاية داخل الغرف.

تعتبر تدفئة الغرف ضرورية في ذروة فصل الشتاء، ولكن لها أيضًا بعض الآثار الجانبية على الصحة، يمكن تجنب الاثار الجانبية أثناء استخدامها بانتظام من خلال اتباع النصائح التالية وفقًا لموقع "healthsite".


5نصائح لتجنب الآثار الجانبية للدفاية في الشتاء
شرب الماء باستمرار
تعمل مدافئ الغرفة على امتصاص الرطوبة من الهواء وتجعله جافًا جدًا، كما أنه سوف يجفف جسمك، لذلك، من الضروري أن تشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك.


احتفظ بكوب من الماء بجانب المدفأة
إذا احتفظت بكوب أو وعاء من الماء في أحد أركان الغرفة، فسيكون بمثابة جهاز تبخير وسيحافظ على مستوى الرطوبة في الغرفة، بهذه الطريقة لن يصاب جلدك وجسمك بالجفاف الشديد، ولكن هذا ليس بديلاً عن شرب الماء للبقاء رطبًا.


استخدم درجة حرارة مناسبة
قد يؤدي ارتفاع درجة حرارة الغرفة إلى شعورك بعدم الراحة والجفاف، استخدم درجة الحرارة الصحيحة التي تناسبك.  


لا تبقى المدفأة تعمل طوال الليل
يجب عليك استخدام المدفأة داخل غرفتك وقت استيقاظك فقط وإيقاف تشغيله قبل النوم، لا تستخدمه طوال الليل، فهذا الأمر ليس صحيًا وسيؤدي إلى جفاف شديد، ويمكن أن يتسبب في حدوث اختناق.


لا تعتمد فقط على المدفأة
لا تعتمد فقط على المدفأة لتدفئتك، ارتدي الملابس المناسبة، وغطي رأسك بقبعة دافئة وارتدي الجوارب، فقد يؤدي استخدام المدفأة في كثير من الأحيان إلى تقلبات كبيرة في درجة الحرارة داخل الغرفة وخارجها مما قد يؤدي إلى الإصابة بالبرد والأنفلونزا.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار

يؤثر الطقس الحار بشكل كبير على صحة الكلى، ولا يرتبط ذلك بأمراض الكلى بقدر ما يتعلق بالعناية بهذا العضو الهام المسؤول عن إخراج السموم من الجسم والوقاية من حصى الكلى. أولى النصائح التي يقدمها "مركز الكلى وضغط الدم" هي تجنّب المشروبات الغازية المحلاة. يزيد السكر الموجود في هذه المشروبات من مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهو سبب رئيسي لأمراض الكلى. بدلاً من ذلك، يمكن تناول الماء الفوّار أو المياه الكربونية الخالية من السكريات.

النصيحة الثانية هي شرب الماء باستمرار، خاصة عند التواجد في الخارج حيث يؤدي التعرّق إلى زيادة الجفاف. من المهم أيضًا عدم نسيان شرب الماء أثناء التواجد في أماكن مكيفة. يمكن استخدام إخطارات الهاتف لتذكيرك بشرب الماء عدة مرات في اليوم، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وصحة الكلى.

ثالثًا، تعتبر الأنشطة البدنية التي تحسن الدورة الدموية من عوامل الحفاظ على صحة الكلى. لذلك، يجب ألا يكون حر الصيف سبباً للكسل عن أداء التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراقبة مدخلات الجسم من ملح الطعام وتناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم، الذي يعتبر معدنًا ضروريًا لتقليل أثر الصوديوم الموجود في الملح على الكليتين. باتباع هذه الإرشادات، يمكن الحفاظ على صحة الكلى وتقليل مخاطر الطقس الحار على الجسم.

مقالات مشابهة

  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • حرارة الصيف تلتهم سيارتك؟ اكتشف الحلول الخفية لتجنب المخاطر!