أعلنت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية الأحد أن فرنسا تعتزم بناء ثماني محطات نووية جديدة تضاف إلى ست محطات تم الإعلان عنها مسبق ا، مشددة على الحاجة إلى مزيد من المفاعلات لتحقيق أهداف خفض الكربون.

وقالت الوزيرة أنييس بانييه-روناشيه لصحيفة “لا تريبون ديمانش” الفرنسية، إن مشروع قانون من المقرر أن يطرح قريبا يقدر “أننا سنحتاج إلى طاقة نووية تتجاوز المفاعلات الأوروبية الستة الأولى العاملة بالماء المضغوط التي أعلن عنها الرئيس إيمانويل ماكرون في بداية العام 2022”.

وأضافت بانييه-روناشيه أن مشروع القانون سيشمل ثماني محطات نووية جديدة ناقشتها الحكومة حتى الآن على أنها “خيار” يمكن أن تلجأ له.

في المقابل، لن يتضمن النص أي أهداف لتوليد الطاقة المتجددة بحلول العام 2030 وصياغته “محايدة على المستوى التكنولوجي”.

وتابعت الوزيرة الفرنسية “لن يدوم الأسطول النووي التاريخي إلى الأبد”.

وتسعى فرنسا إلى خفض حصة الوقود الأحفوري في استخدام الطاقة من أكثر من 60% حاليا إلى 40% في العام 2035 وهو ما سيتطلب “بناء مزيد من المنشآت التي تعادل قدرتها 13 غيغاوات” من الطاقة اعتبار ا من العام 2026.

وأوضحت بانييه-روناشيه أن ذلك يعادل “قوة ثمانية مفاعلات أوروبية عاملة بالماء المضغوط”.

ونوهت إلى أن مسألة بناء أكثر من 14 مفاعلا نوويا قد تثار في محادثات مع المشرعين حين يصل مشروع القانون إلى البرلمان.

(وكالات)

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية انشاء فرنسا محطة نووية مفاعل نووي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: انشاء فرنسا محطة نووية مفاعل نووي

إقرأ أيضاً:

"الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟

علّق الكرملين على انتصار حزب التجمع الوطني القومي اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان وحلفائه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا.
وفسر النجاح على أنه إشارة واضحة على إرادة الناخبين قائلا: "نحن بالتأكيد نتابع الانتخابات عن كثب".نتائج الانتخابات الفرنسيةوأضاف: "ما رأيناه في عدد من الدول الأوروبية في وقت سابق، ومن بينها فرنسا، يؤكد هذه التوجهات".
أخبار متعلقة وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخاباتبدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنساترامب: سأقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية إذا كانت عادلة وخالية من التزويروقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الاثنين: "أعتقد أننا سننتظر للجولة الثانية، على الرغم من أنه من الواضح للغاية بالنسبة لنا ما الذي يريده الناخبون الفرنسيون".
وفي الماضي، وجهت اتهامات لحزب التجمع الوطني بأن لديه صلات وثيقة مع الكرملين.شبه جزيرة القرموفي عام 2014، حصل حزب الجبهة الوطنية، الذي غير اسمه إلى التجمع الوطني في عام 2018، على قرض بعدة ملايين من الدولارات من بنك روسي.
وكانت وصفت لوبان شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في نفس العام، بأنها أرض روسية.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • ياسمين غادرت منزلها الزوجي ولم تعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئًا؟
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • نيابة فرنسا تطلب من التمييز الفصل في مذكرة توقيف بشار الأسد
  • 2 تموز 1966 – فرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية بتفجير قنبلة في المحيط الهادي
  • هل أثرت غزة على مجرى الانتخابات الفرنسية؟
  • "الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟
  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها