نفذت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية خلال العام الماضي 2023، 8 مبادرات تطوعية، شارك فيها 2716 متطوعًا ومتطوعة بمعدل 21.728 ألف ساعة.

كما بلغ العائد الاقتصادي من مشاركة المتطوعين أكثر من 400 ألف ريال.

أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب 470 كيلوجرامًا من القات المخدربالتفاصيل.. افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 غدًا

وتأتي هذه المبادرات في إطار جهود الهيئة لتعزيز المسؤولية المجتمعية بتمكين العمل التطوعي لحماية البيئة والمحافظة عليها، وتحقيق التوعية البيئية اللازمة للمجتمع.

حملات إصحاح بيئي

وأسهم المتطوعون في زراعة أكثر من 14 ألف شتلة، ونثر أكثر من 10 كجم من البذور، وإقامة حملات إصحاح بيئي في العديد من مواقع المحمية لإزالة المواد الضارة بما يقارب 85 طنًا من المواد الثقيلة، وأكثر من 6 أطنان من الورقيات والمواد البلاستيكية.

هيئة تطوير محمية الملك سلمان نفذت خلال 2023، 8 مبادرات تطوعية - إكس الهيئة

وأوضحت الهيئة أن من أهم ‏مستهدفات هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، تسليط ‏الضوء على دور العمل التطوعي بشكل عام، ودور الهيئة بشكل خاص في مجال ‏التطوع والفرص التطوعية، وتعزيز التواصل الفعال مع ‏المجتمع المحلي.‏

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طريف المملكة العربية السعودية أخبار السعودية محمية الملك سلمان الملكية محمية الملك سلمان هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تطویر محمیة الملک سلمان أکثر من

إقرأ أيضاً:

"العهنة".. نبات عاسل يزهو بلونه البنفسجي في محمية الإمام تركي

يُعد نبات "العهنة" Teucrium oliverianum أحد أشهر النباتات على الإطلاق وموطنها شبه الجزيرة العربية، ويتميز بأوراق دائمة أو شبه دائمة الخضرة، وله أفرع قائمة طويلة يصل ارتفاعها إلى 70 سم، وتظهر الأزهار باللون الأزرق البنفسجي الجميل وينتمي للفصيلة الشفوية.
العهنة نبات معمر يتميز بالجمال وسهولة الإكثار، وينتشر على نطاق واسع في أنحاء محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ومن أسمائها في العامية: (العهين، العيهلان، العهيل، القصباء).
أخبار متعلقة "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائلفيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نبات "العهنة" - واسنبات "العهنة"وأوضح خبير النباتات البرية عبدالله منصور البراك المهتم بالنباتات, أن الاسم العلمي لهذه النبتة "العهنة" وهي من النباتات العاسلة وتستخدم للزينة وسريعة التكاثر بالبذور ولها نوع واحد وهي من جنس نبات "الجعد", الذي له ستة أنواع هي واحدة منها, مبينا أنها تستمر في جمالها أكثر من ثلاثة شهور في الربيع مع السقيا وسهلة الإكثار بالبذور.
يذكر أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية سجلت تمدداً في الغطاء النباتي وصل إلى أفضل حالاته منذ تأسيسها في 2018، حيث ارتفعت نسبة الغطاء النباتي داخل المحمية من 1.5 إلى أكثر من 6.7 في المئة، ويوجد في المحمية أكثر من ‏‏179 نوعاً من النباتات تنقسم إلى 113 نباتاً موسمياً (حولياً)، و66 نباتاً ‏معمّراً.

مقالات مشابهة

  • "العهنة".. نبات عاسل يزهو بلونه البنفسجي في محمية الإمام تركي
  • "إغاثي الملك سلمان": 10 طائرات إغاثية من وزارة الدفاع ستجهز لإنزال الغذاء على غزة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة وخطط العمل المستقبلية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة
  • هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية