أكد ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين أن ما يتعرض له الصحفيين داخل قطاع غزة لم يتعرض أحد لمثله في التاريخ من الصحفيين بالعالم، معتبرا أن ما يحدث يعد أكبر مجزرة في تاريخ الإعلام ومنذ إنشائه.


وقال أبو بكر، خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية مساء أمس الأحد، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحمل رؤية كاذبة وتضخ أكاذيب طول اليوم، حيث أن نقابة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية تبذل جهدا كبيرا على المستوى الدولي لنقل حقيقة معاناة الشعب الفلسطيني.


وأشار إلى أن نقل الصحفيين الحقيقة وما يتعرض له الشعب في قطاع غزة من حرب إبادة إلى العالم، كان سببا في تحرك دول العالم في الميادين لنصرة الشعب الفلسطيني، مثمنا جهود الصحفيين المصريين والإعلام، قائلا إن :"الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع في مصر يفرد مساحة واسعة لتغطية الحرب على قطاع غزة".


وقدم نقيب الصحفيين الفلسطينيين، التحية لكل صحفى مصرى وكل مؤسسة إعلامية مصرية على هذه الجهود فى التغطية لأحداث غزة، مضيفا :"نحن نبذل جهودا كبيرة لنقل حقيقة الوضع فى القطاع، وما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين.


وتعليقا على استشهاد حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح فى قصف إسرائيلي جنوب غزة مساء اليوم، قال أبو بكر،:"نطلب من الله الرحمة على كل الشهداء الصحفيين والشعب الفلسطينى الذين يتعرضون للقهر والإجرام وحرب الإبادة الجماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".


وأضاف أن هناك انحيازا إعلاميا أعمى وعدم تغطية مهنية دقيقة ومتوازنة يقوم بها بعض مؤسسات الإعلام الغربى الكبرى و المنحازة للاحتلال الإسرائيلى والروايات الكاذبة والتضليل والتزوير الإسرائيلية، موضحا أنه طالب من الاتحاد الدولي أن تكون التغطية مهنية وراسل المؤسسات التي لا تتعامل بمهنية في نقل الأخبار.


وتابع :" نحن ننقل الحقيقة و نوثقها و ننقلها للعالم، وقوة الحقيقة أثرت فى الرأى العام وعشرات الملايين فى العواصم خرجت ضد الإجرام الإسرائيلى، ونحن فى نقابة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية نقوم بجهد كبير على المستوى الدولى لنقل الحقيقة".
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين الاحتلال الاسرائيلي یتعرض له

إقرأ أيضاً:

عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، إن الشعب المصري ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة كما أنه ينتظر حلولا للمشاكل والأزمات التي تواجه المواطنين، لافتاً إلى أن التواصل بين الحكومة والشعب يضمن تجنب الأزمات والمشكلات.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أن المحافظين الجدد عليهم بداية خريطة الفرص الاستثمارية المدروسة بكل محافظة، موضحاً أنه على مجلس الوزراء إعلان قرارات اجتماع الحكومة الجديدة حتى تكون هناك ذاكرة بصرية للمواطن.

وأوضح أن كل دول العالم بها مشكلات والفارق هو طريقة التعامل مع المشكلة فقط، مشيراً إلى أنني كنت ضد لفظ وثيقة ملكية الدولة وإنما يجب أن تكون وثيقة الفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • جسر الحوار بين المعارضة والحكومة.. ضياء رشوان المرشح الأبرز لـ «الأعلى للإعلام»
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 158
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • الإعلام ومآلات حسم الحرب في السودان