على مدار الأسابيع الماضية تواصلت التحضيرات داخل أروقة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية استعداداً لانطلاق البطولة العربية للدراج ريس 2024، والتي تقام برعاية  رئيس النادي. حيث تعود منافسات هذه البطولة مجدداً إلى المضمار بعد غياب دام ثلاث سنوات. وهذا العام من المقرر أن تمتد على مدار خمس جولات على التوالي يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ابتداءً من الحادي عشر من الشهر الحالي يناير 2024.

 


وقال سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي سباق السيارات والدراجات النارية أن العمل في النادي جارٍ ومنذ فترة استعداداً لانطلاق البطولة، إذ تم اتخاذ كافة الترتيبات ليكون الموسم الجديد استثنائياً بكل المقاييس من حيث تنوع الفئات وقوة المنافسة وجذب العدد الأكبر من عشاق السرعة تجسيداً لرؤية رئيس النادي سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني والذي يحرص دوماً على وضع رياضة السيارات والدراجات النارية في قطر على الطريق الصحيح كونها واحدة من الأعمدة الرئيسية لبناء مجتمع مثقف وواع. ومن هذا المنطلق يأتي توجه إدارة النادي للسير وفق هذا المنهج، والسعي لمواصلة بناء قاعدة شبابية قادرة على قيادة الدفة نحو المزيد من الإنجازات القطرية التي تمثل منطقة الخليج والدول العربية. وأكد سعادته أن العمل مستمر في أروقة النادي وعلى مستوى الأقسام كافة تحضيراً لمنافسات البطولة. وأضاف: قبل انطلاق الموسم الحالي تم وضع روزنامة شاملة للفعاليات التي سينظمها النادي ومناقشتها بشكل موسع، والحمد لله أنهينا عام 2023 ضمن الخطة المرسومة لبطولاتنا. واليوم نصل إلى الاستحقاق الأكبر على صعيد أنشطة النادي وهو البطولة العربية للدراج ريس، والتي تعود بعد غياب 3 سنوات.
 روزنامة الفعاليات الرياضية 
أكد سعاد الشيخ جبر  أن روزنامة الفعاليات الرياضية للموسم الجديد حظيت باهتمام استثنائي وخاص، بغية الدفع بعجلة النادي نحو الأمام. ويعرف عن الشيخ جبر شغفه الكبير برياضة المحركات واهتمامه بالأمور التنظيمية والتشغيلية، وحرصه على النهوض بهذه الرياضة من خلال تنويع الفعاليات واستقطاب العدد الأكبر من المتسابقين الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على تطور الرياضة بشكل عام ورياضة المحركات بشكل خاص.
وأضاف الشيخ جبر: لا شك أن دولة قطر خطت في الآونة الأخيرة خطوات جبارة على الصعيد الرياضي توجت بتنظيم أكبر حدث على المستوى العالمي وهو كأس العالم  2022 والذي كان بشهادة الجميع الأفضل . الأمر الذي يفرض الكثير من التحديات على الفعاليات التي ينظمها النادي والذي يؤكد دوماً سعيه لاستضافة العدد الأقصى من البطولات  

معرض قطر كاستم شو في قلب النادي 
هذا العام سيستضيف النادي على هامش البطولة وتحديداً بالتزامن مع جولتها الثانية معرض قطر كاستم شو  بنسخته الحادية عشر تجسيداً لرؤية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني والمتمثلة بالتركيز على دعم الشباب وهواة التميز والإبداع. كي يكون النادي على الدوام منصةً تجمع عشاق السيارات والدراجات النارية في مكان واحد مع الشركات والجهات الداعمة.

مليونان و450 ألف ريال جوائز البطولة
بتوجيهات   من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وتشجيعاً للمتسابقين المشاركين في نسخة هذا العام فقد عمدت اللجنة المنظمة إلى وضع جوائز مادية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من فئات البطولة التسعة. حيث تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية للجولة الواحدة 350 ألف ريال قطري..

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدراج ريس سباق السيارات السیارات والدراجات الناریة سعادة الشیخ الشیخ جبر آل ثانی

إقرأ أيضاً:

ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة

شبكة انباؤ العراق ..

في إطار برنامج الوزارة، استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني مجموعة من المواطنين في مقر الوزارة. يأتي هذا اللقاء ضمن نهجه الثابت بالتواصل المباشر معهم، والاستماع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم، مع توجيه الدوائر المعنية بحل المشكلات التي تواجههم، وذلك وفق الضوابط القانونية المعمول بها.

بعد الاستماع إلى شكاوى المواطنين، أصدر السيد الوزير توجيهات واضحة إلى الدوائر العدلية لتسهيل إنجاز المعاملات وتيسير الإجراءات بما ينسجم مع متطلبات البرنامج الحكومي. كما دعا المواطنين إلى الاستفادة من وسائل التواصل المختلفة، سواء عبر قسم شؤون المواطنين، الصناديق المخصصة في الدوائر، أو المنصة الإلكترونية الرسمية، على أن تتم معالجة الطلبات والشكاوى خلال مدة أقصاها 15 يوماً.

وفي ختام اللقاء، أكد د. شواني أن استمرار فتح الأبواب أمام المواطنين يسهم في الكشف عن المخالفات ومعالجة حالات التقصير، مشيراً إلى أن هذا النوع من التواصل المباشر يعزز ثقة المواطن بالحكومة ويعكس التزام الوزارة بخدمة المجتمع.

user

مقالات مشابهة

  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • بعد غياب.. نداء شرارة تعود إلى مهرجان الموسيقى العربية
  • رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • موعد ومكان عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي