كشف المستشار محمد الحمصاني متحدث الحكومة، تفاصيل خطة زيادة الحصيلة الدولارية خلال الفترة المقبلة بعد إطلاق وثيقة توجهات الاقتصاد.

سعر الدولار الأمريكي في 10 بنوك مصرية اليوم 7-1-2024 " بيع وشراء" عاجل - "الأخضر صدم الكل".. أسعار الدولار اليوم الأحد 7 يناير 2024 في السوق السوداء خطة زيادة الحصيلة الدولارية

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه بالرغم من وجود تحديات هناك فرص واعدة للاقتصاد المصري، مؤكدًا أنه خلال السنوات الماضية تم بناء قاعدة اقتصادية قوية رغم الظروف الاقتصادية الغير مواتية، مع وجود خطة لزيادة الحصيلة الدولارية.

وأوضح أن السعر المستهدف للدولار مقارنة بالجنيه هو 36 جنيهًا، مؤكدًا صدور العديد من التقارير الدولية التي تؤكد أن سعر الجنيه الحالي في السوق الموازية أعلى من قيمته ومبالغ فيها لكن من المؤكد أنه خلال السنوات المقبلة سيكون هناك مزيدًا من الاستقرار مع زيادة الحصيلة الدولارية.

وأضاف أن هناك هدفًا أساسيًا مرتبط بخفض التضخم من جانب، وزيادة الحصيلة الدولارية وهو ما تعمل عليه الدولة بكل الجهد، وهو أحد أهم جوانب وثيقة توجهات الاقتصاد.

وأشار إلى أن المستهدف هو زيادة الحصيلة الدولارية إلى 300 مليار دولار سنويًا، مؤكدًا أن الوثيقة حددت المدخلات التي سيتم الوصول من خلالها لهذا الرقم المستهدف بالفعل.

ولفت إلى ان زيادة الحصيلة الدولارية سيأتي من خلال زيادة عائدات السياحة، وإنشاء شركة لدعم الاستثمار في مدخرات المصريين وتشجيعهم على الاستثمار في مصر، وزيادة التحويلات من المصريين بالخارج، وزيادة عائدات قناة السويس، وزيادة الصادرات المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحصيلة الدولارية اسعار الدولار سعر الدولار الأمريكي الدولار الأمريكي أحمد موسى السوق السوداء مصريين بالخارج صدى البلد الظروف الاقتصادية الإعلامي أحمد موسى الدولار اليوم أسعار الدولار اليوم المصريين بالخارج فضائية صدى البلد متحدث الحكومة زیادة الحصیلة الدولاریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن مصر من الدول التي تهتم بجودة مياه الشرب من خلال الحصول على عينات من المياه والمحطات الرئيسية، مشيراً إلى أن هناك 750 ألف عينة من مياه الشرب يتم تحليلها سنوياً.

وأضاف "راضي"، خلال كلمة له في ورشة عمل بالتعاون مع اليونيسيف، اليوم الخميس، أن الوزارة لديها خطة تعمل بها وفق ظهور أي واقعة، مثل ما حدث في واقعة أسوان.

وأكد "راضي" أن الفرق تقوم فور وقوع المشكلة بالتحقق والتعامل الفوري مع الواقعة التي حدثت، ثم يتم التحقق من المعلومات من خلال عدة طرق وجميع الأطراف لمعرفة أسباب انتشار العدوى، وتحديد الفعل وكيفية الاستجابة.

وأشار "راضي" إلى أن أغلب انتشار العدوى المعوية يأتي عن طريق الطعام أو الشراب الملوث، مضيفاً أن وزارة الصحة تتعامل بمصداقية كبيرة في جميع الوقائع، كما حدث في واقعة أسوان، مؤكداً أن الوزارة تتحقق من الواقعة فور حدوثها.

ولفت إلى أن العادات الشخصية والسلوكية للأطفال يجب تغييرها وتصحيحها من أجل منع حالات التسمم الغذائي وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • ضحايا جدد بوباء الكوليرا في السودان.. وهذه الحصيلة الإجمالية
  • بدخل سنوي 6.3 مليار ريال.. "تنمية طاقة عُمان" تتطلع لجذب استثمارات عبر الصكوك والسندات
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية