العرب القطرية:
2024-09-19@23:41:25 GMT

إعداد معنوي للعنابي لاجتياز صعوبات الافتتاح

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

إعداد معنوي للعنابي لاجتياز صعوبات الافتتاح

تتواصل استعدادات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للمشاركة في بطولة آسيا 2023 والدفاع عن لقبه التاريخي الذي حققه للمرة الأولى 2019. وأنهى العنابي مرحلة المباريات الودية بعد انتهاء تجربتي كمبوديا والأردن، وبدأ مع مدربه الاسباني ماركيز لوبيز في التركيز على اللمسات الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة مع لبنان يوم الجمعة القادم في افتتاح البطولة.


ويركز لوبيز على الجوانب الفنية والخططية وعلى كيفية مواجهة المنتخب اللبناني من اجل اجتياز الخطوة الأولى بنجاح. 
ويسعى المدرب الاسباني الى زيادة نسبة التفاهم والانسجام بين خطوط الفريق خلال التدريبات الأخيرة والتي تختتم الخميس القادم.
كما يحاول خلال الفترة المتبقية علاج بعض الأخطاء التي ظهرت في تجربتي كمبوديا والأردن، وأيضا التأكيد على الأمور الإيجابية. 
واستقر لوبيز بشكل كبير على التشكيل الأساسي الذي اعتمد عليه في الشوط الأول بشكل كبير سواء في مباراة كمبوديا او في مباراة الأردن، وسعى الى الوقوف على بدلاء المصابين الذين خرجوا من القائمة خاصة محمد مونتاري الذي اجرى عملية جراحية منذ أيام بعد تعرضه للإصابة في مباراة كمبوديا.
ويملك العنابي عناصر جيدة في مركز رأس الحربة في مقدمتهم المعز على هداف المنتخب وآسيا 2019، واحمد علاء. 
استعدادات معنوية
ويحتاج العنابي في الأيام القليلة المتبقية المزيد من التركيز على الجوانب المعنوية لتهيئة اللاعبين للبطولة بشكل عام، وللمباراة الافتتاحية بشكل خاص، كون المباراة الافتتاحية لأي بطولة هي مفتاح النجاح، ودائما ما تكون من أصعب المواجهات خاصة لأصحاب الأرض، بسبب التوتر الذي قد يصيب بعض اللاعبين لرغبتهم في إسعاد جماهيرهم بالانتصار الأول في البطولة. 
ورغم ان العنابي غالبا ما ينجح في الخطوة الأولى لأي بطولة خارج ملعبه، إلا انه في بعض الأحيان يتعرض للخسارة كما حدث في افتتاح مونديال 2022 امام الاكوادور، وفي افتتاح آسيا 2011 بالدوحة خسر أمام اوزبكستان، وفي افتتاح خليجي 17 بالدوحة تعادل العنابي 2-2 مع الامارات، وخسر امام العراق 1-2 في افتتاح خليجي 24، بينما في افتتاح بطولة آسيا 2019 بالإمارات فاز العنابي بهدفين للا شيء سجلهما بسام الراوي والمعز علي، وفي افتتاح خليجي 25 بالعراق فاز العنابي على الكويت 2-0.
ويحتاج نجوم العنابي الى الثقة بالنفس والى الثقة في جماهيرهم، وان يكون تركيزهم في المقام الأول في المباراة وفي مواجهة المنتخب اللبناني بعيدا عن التفكير في الفوز او الخسارة، ومن المؤكد ان نجوم العنابي لو خاضوا المباراة بدون أي ضغوط سيقدمون المستوى المأمول منهم وسيحققون النصر ان شاء الله في الخطوة الأولى للبطولة.
كما يجب على العنابي ونجومه عدم استعجال الأهداف او استعجال الانتصار، ففي لقائهما الأخير بكأس آسيا 2019 ظل التعادل قائما حتى الدقيقة 65 التي شهدت أول أهداف العنابي.

حسن الهيدوس: إنجاز 2019 سيظل عالقاً في الأذهان

أكد حسن الهيدوس قائد منتخبنا الوطني لكرة القدم أن انجاز كأس آسيا 2019 كان الاهم في مسيرته خلال مشواره الكروي.
وقال اللاعب في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم» انجاز كأس آسيا رائع وسيظل عالقاً في الاذهان، ولو تحدثت عنه لليوم حتى الغد لن اوصف شعوري بعد التتويج بهذه البطولة».
وأضاف قائلا» أنا دائما في خدمة المنتخب، وتفكيري في كأس آسيا وكيف استطيع اساعد منتخبنا في تحقيق نتائج إيجابية، وبالنسبة للبطولة، نلعبها مباراة بمباراة، ونأمل لحصد أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات، حتى نتأهل للادوار القادمة، ومن ثم يبدأ التفكير في تحقيق الانتصارات».
وعن المنتخب المتحمس لمواجهته، قال»المنتخب الياباني، بينما ملعبي المفضل هو جاسم بن حمد بنادي السد، والأغنية المفضلة هي حيوا فريقي».
ووجه الهيدوس في ختام حديثه رسالة للجماهير قائلا» جمهور العنابي نراكم في كأس آسيا، نحن محتاجين وقفتكم ونعدكم بتقديم كل ما لدينا ونقاتل حتى الدقيقة الاخيرة لتحقيق النتائج المرجوة من أجل اسعادكم».

منتخبات مجموعة العنابي في سطور

تضم المجموعة الأولى لكأس آسيا 2023 منتخبنا الوطني حامل اللقب، ومنتخبات الصين ولبنان، بالإضافة الى المنتخب الطاجيكي الذي يعتبر المنتخب الوحيد الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة 
ويلقي (العرب) الضوء على منتخبات المجموعة الأولى وأبرز الأرقام والاحصائيات التي حققتها من قبل 
 قطر
- المشاركات السابقة: 10
- أفضل إنجاز: الأبطال عام 2019
- نتيجة نسخة 2019: الأبطال
- حقيقة مثيرة: أفضل أداء لقطر سابقاً قبل الفوز بلقب 2019 كان الظهور في ربع النهائي عامي 2000 و2011
 الصين
- المشاركات السابقة: 12
- أفضل إنجاز: الوصيف عامي 1984، 2004
- نتيجة نسخة 2019: ربع النهائي
- حقيقة مثيرة: ظهرت الصين في كل نسخة من النهائيات منذ ظهورها لأول مرة في عام 1976
 طاجيكستان
- المشاركات السابقة: لا يوجد
- حقيقة مثيرة: ستخوض طاجيكستان أول ظهور لها في نهائيات كأس آسيا بعد خروجها في ست محاولات سابقة من مرحلة التصفيات
 لبنان
- المشاركات السابقة: 2
- أفضل إنجاز: دور المجموعات
- نتيجة نسخة 2019: دور المجموعات
- حقيقة مثيرة: أول ظهور للبنان في نهائيات البطولة القارية كان عندما استضافت نسخة عام 2000

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة آسيا ماركيز لوبيز المشارکات السابقة حقیقة مثیرة فی افتتاح کأس آسیا آسیا 2019

إقرأ أيضاً:

سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني

مراد المصري (أبوظبي)
أكد باولو سوزا مدرب شباب الأهلي، اكتمال التحضيرات لمواجهة الحسين إربد الأردني يوم غدٍ الأربعاء في لقاء ضمن دوري أبطال آسيا 2، معتبراً المواجهة تحدياً جديداً يخوضه الفريق في الموسم الحالي، ويجب مواجهته بنفس الحافز الذي استهل به الفريق الدوري.
وقال سوزا في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عقد اليوم: «هذه بطولة مهمة نرغب في المنافسة عليها، وهذا يتطلب منا الكثير، وكلنا ثقة في تحقيق ما نصبو إليه، يجب أن نتحكم في إيقاع المباراة، ويكون لدينا حافز وشغف لاستكمال المرحلة الحالية من النتائج الإيجابية».
وأكد المدرب احترامه للمنافس، متوقعاً أن يواجه الفريق صعوبات أمام منافس قوي ومتمرس، ويملك لاعبين جيدين نجحوا في تقديم موسم مميز، وطالب لاعبيه بالتركيز طوال التسعين دقيقة، والأداء بجماعية، مشدداً على أهمية إبراز هوية الفريق، وبذل الجهد اللازم لتحقيق النتيجة المطلوبة.
فيما أشار برينو كاسكاردو، لاعب شباب الأهلي، إلى أن المواجهة ستكون في بطولة قوية تتطلب الدخول فيها بأفضل التطلعات الممكنة، وقال: «نحترم المنافس، ونحرص كلاعبين على تقديم كل ما نملك لإسعاد الجماهير التي تساند الفريق في جميع المباريات».
وأضاف: «الجهاز الفني يواصل العمل معنا من أجل تصحيح الأوضاع، والوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية من الناحتين الفنية والبدنية، ونسعى لإبراز هويتنا، نحن نمثل نادياً كبيراً هو شباب الأهلي، ولدينا نتائج إيجابية نرغب في مواصلتها».

أخبار ذات صلة «كوزمين» يُجهز مفاجأة في لقاء الشارقة والاستقلال الطاجيكي! العين يستعد لكأس القارات بشعار «لا وقت للراحة»

مقالات مشابهة

  • منتخب ناشئين اليد يكتسح غينيا في مستهل مشواره ببطولة إفريقيا
  • للمرة الأولى.. افتتاح دوري نجوم العراق خارج ملاعب بغداد
  • الخارجية أودعت وزارة الاعلام نسخة عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية 2024
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني
  • تريزيجيه في اختبار صعب.. موعد مباراة الهلال والريان القطري بدوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة
  • مشاهدة تريزيجيه.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • متى أعرف أن القصة ناجحة؟