حثّ الملك واشنطن عبر رئيس دبلوماسيتها للضغط من أجل وقف إطلاق نار فوري

وقف العدوان فوراً وحماية المدنيين ومنع تهجيرهم، ثوابت أردنية جدّدها الملك اليوم لدى لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في عمان، التي حطّ فيها ضمن رابع جولاته المكوكية في المنطقة منذ السابع من أكتوبر.

وحثّ الملك واشنطن عبر رئيس دبلوماسيتها للضغط من أجل وقف إطلاق نار فوري وضمان إيصال المساعدات ووضع حد للأزمة الإنسانية المأساوية في القطاع.

وتكافح المملكة لإرسال مساعدات عاجلة جوّا وبراً إلى قطاع غزّة عبر سيناء المصرية والضفة الغربية. إذ الذراع الإغاثية الدولية الهيئة الخيرية الهاشمية 25 طائرة مساعدات كما نفّذ الجيش العربي 9 إنزالات جوية، إضافة إلى تسيير 133 شاحنة مساعدات إغاثية وطبية.

حل الدولتين 

"لن تنعم المنطقة بالاستقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين"، تأكيد أردني موازٍ يضعه الملك أمام الإدارة الامريكية، محذرا من تداعيات كارثية لاستمرار العدوان وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني.

خطر الانفجار

وفي لقاء منفصل مع عضوين في لجنة المخصّصات بمجلس الشيوخ الأميركي، حذر الملك كذلك من تفجر الأوضاع في المنطقة وتوسع الحرب إذا استمرت اعتداءات المستوطنين المتطرفين على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وسائر الضفة الغربية.

رغم تخاذل دولي، تتمسك المملكة بتضامِنها نصرةً لغزة وفلسطين ولا تتوقف نداءاتها وكل أدواتها منذ أزيد من 3 أشهر من أجل وقف العدوان وإغاثة القطاع المكلوم ولجم جيش الاحتلال والمستوطنين عن اقتحام مدن الضفة الغربية ومخيماتها. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحرب في غزة دولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر رفيع المستوي في حركة حماس،  أن الحركة وافقت على مقترح أمريكي لعقد مفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية.

ونقلت "رويترز" عن المصدر اليوم السبت، قوله إن: "الحركة قبلت مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، بعد 16 يوما من المرحلة الأولى من الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأكد المصدر أن: "الحركة تخلت عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستقبل بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع".

وتابع أن: "الاقتراح الجديد يشمل ضمان الوسطاء تحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق".

وقالت "رويترز" أن مسؤولا فلسطينيا مطلعا على جهود الوساطة الدولية الهادفة إلي تحقيق السلام، لفت إلى إن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي العدوان المستمر منذ تسعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك ينضم إلى محادثات وقف إطلاق النار بغزة
  • محادثات غزة تخفض أسعار النفط بعد 4 أسابيع من الارتفاع
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • تراجع التفاؤل بالتوصل الى تسوية لوقف النار في غزة.. وحماس تشاور حلفاءها
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة