العرب القطرية:
2024-10-05@03:06:59 GMT

الصحة: مختبرات أغذية متنقلة قرب الملاعب

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

الصحة: مختبرات أغذية متنقلة قرب الملاعب

أكد السيد مبارك النعيمي، رئيس قسم الصحة البيئية بوزارة الصحة العامة على استعدادات إدارة سلامة الغذاء بالوزارة لاستقبال بطولة كأس آسيا 2023، مشيراً إلى تفعيل المختبرات المتنقلة بالقرب من الملاعب الرئيسية لزيادة السعة الاستيعابية لمختبرات الأغذية في قطر.
وقال النعيمي خلال لقاء مع برنامج حياتنا على «تلفزيون قطر»: فيما يخص استعداد سلامة الغذاء بوزارة الصحة لبطولة كأس آسيا 2023، فقد بدأت في شهر سبتمبر الماضي، بالتواصل مع اللجنة المنظمة للبطولة وغيرها من الجهات المعنية، وتوزيع الأدوار والمهام بين الجهات المعنية.


وأضاف: كما جرت عمليات تفتيش وعمل زيارات تأهيلية ومبدئية للمؤسسات التي تشارك في البطولة، وبعد ذلك وضع جدول تفتيش دوري لهذه المنشآت، وقد بدأت عمليات التفتيش بالفعل، ويستمر جدول التفتيش حتى نهاية البطولة.
وأردف النعيمي: كما فعلنا المختبرات المتنقلة، ووضعت بالقرب من الملاعب الرئيسية المشاركة في البطولة، ما يساعد في تخفيف العبء على المختبر الرئيسي في الدولة، بالإضافة إلى زيادة السعة الاستيعابية لمختبرات الأغذية في دولة قطر. من ناحية أخرى، استعرض المهندس عبد الرحمن الأنصاري مدير مركز إدارة الطرق شؤون قطاع الأصول بهيئة الأشغال العامة «اشغال» جهود الهيئة في الاستعداد لبطولة كأس آسيا 2023، خلال برنامج مساء الدوحة على إذاعة قطر.
وقال الأنصاري: هناك تأكيد على فاعلية الشبكة المرورية بشكل يومي، وليس خلال الأحداث الرياضية فقط، لاستضافة جميع الأحداث والفعاليات بالدولة، ومنها الأحداث الداخلية بالدولة، ومن بينها الزحام في أوقات الذروة أثناء أوقات المدارس، فهي عملية مستمرة، من حيث ضمان غرفة الأجهزة على الشبكة لتوجيه مستخدمي الطرق، وضمان حركة انسيابية من خلال تأكيد فعالية النظام المروري للإشارات المرورية.
وأضاف: هيئة الأشغال العامة داعم رئيسي لجميع الأحداث بالدولة، سواء رياضية أو غيرها، وهناك تنسيق دائم مع جميع الجهات التي تعمل على تنظيم الفعاليات، لتأكيد جاهزية الاستضافة من حيث شبكة الطرق، ويكون هناك دراسة لوضع الطريق والعدد المتوقع زيارته للدولة خلال الفعاليات، وعلى هذا الأساس والدراسات التي تتم يكون هناك خطة جاهزة يتم مشاركتها مع جميع الجهات والهيئات التي تساهم، ومن أبرزها وزارة الداخلية، ووزارة المواصلات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الصحة العامة الصحة البيئية مبارك النعيمي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

النعيمي يعين راشد الغفلي سكرتيراً خاصاً لحاكم عجمان

عجمان - وام
أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، قرارا أميرياً بشأن تعيين السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم إمارة عجمان.
ونص القرار رقم ( 11 ) لسنة 2024، على تعيين الدكتور راشد عبدالله سعيد غليطة الغفلي، سكرتيراً خاصاً لصاحب السمو حاكم إمارة عجمان، بدرجة مدير عام، على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس فدرالية مختبرات التجارب والأشغال العمومية يبصم على مشاركة متميزة في المنتدى الإقتصادي الفرنكفوني بباريس
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • «صحة الشيوخ»: انفراجة في سوق الأدوية وتوافر جميع العقاقير قريبا
  • النعيمي يعين راشد الغفلي سكرتيراً خاصاً لحاكم عجمان
  • صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • توتر واكتئاب وخوف من المجهول.. مخاطر الحروب على الصحة النفسية للأطفال.. أطباء نفسيون يوضحون الأضرار
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟