أعلن عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، عن امتلاكه قصرا يقع في هامبورغ شمال ألمانيا تبلغ قيمته حوالي 6 ملايين دولار.

الخارجية الأمريكية: سنواصل دعم أوكرانيا لكن ليس بمستوى 2022 و2023 البنك المركزي الأوكراني يؤكد أن كييف ستبقى رهينة المساعدات الدولية "وول ستريت جورنال": كييف ستضطر لطباعة النقود بدون الدعم الغربي

وأفادت صحيفة "سترانا" في تقرير أن رئيس بلدية كييف كليتشكو في 20 ديسمبر الماضي حصل على القصر التي تبلغ مساحته 750 مترا مربعا، كدفعة لديون من شركة "Maxim I LLC" المسجلة في الولايات المتحدة، والتي كانت مملوكة لشقيقه فلاديمير، ولكن في مايو سنة 2023 أصبحت ملكا له.

وفي نفس السياق قالت الصحيفة إن كليتشكو كان قد اشترى سابقا قصرا في هامبورغ، ولكن قبل أن يبدأ حياته المهنية كرئيس لبلدية كييف.

تم اعتماد التصريح الإلكتروني في أوكرانيا في عام 2016، ولكن في عام 2020 ألغت المحكمة الدستورية المسؤولية الجنائية عن التصريح غير القانوني، وبعد ذلك تم إغلاق السجل الإلكتروني للتصاريح تنفيذا لقرارات المحكمة.

وأثار ذلك انتقادات من جانب الاتحاد الأوروبي، الذي ذكر أنه يتوقع إصلاحات لمكافحة الفساد من أوكرانيا، بما في ذلك العودة إلى فرض التصاريح الإلكترونية على المسؤولين والنواب.

وفي سبتمبر 2023، اعتمد البرلمان الأوكراني قانونا بشأن استئناف التصاريح الإلكترونية، يتضمن بندا بشأن التسجيل الفوري لتصاريح المسؤولين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الفساد فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف