صدى البلد:
2024-07-04@04:14:07 GMT

استئناف العمل بمستشفيات جامعة عين شمس ..اليوم

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

تستأنف مستشفيات جامعة عين شمس العمل اليوم بعد قضاء اجازة يومي السبت والاحد الموافق 6 و7 يناير من الشهر الجاري . 

وكان قرر  الدكتور طارق يوســـف "المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس" منح العاملين بمستشفيات جامعة عين شمس أجازة يوم السبت الموافق 6-1-2024 من رصيد الأجازات إستكمالاً لأجازة عيد الميلاد المجيد، على أن يراعي  مديرو المستشفيات ومديرو عموم الإدارات بتنظيم النوبتجيات الواجبة لتشغيل المستشفيات والمتابعة على الوجه الأكمل خلال تلك الفترة، بجانب يوم الأحد الموافق 7-1-2024 أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 تم إفتتاح قسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى أمراض وجراحات القلب والصدر والأوعية الدموية، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تطويره والتي شملت تطوير كلاً من غرفة العمليات بالكامل وتطوير معداتها، وتطوير غرفة القسطرة وتم تحديث جهاز القسطرة، وتطوير القسم الداخلي والذي يشمل عدد 17 سرير، وعدداً من أسرة الرعاية المركزة، لتصبح مستشفى امراض وجراحات القلب والصدر والأوعية الدموية تقدم خدمة طبية متكاملة لأمراض القلب وجراحات القلب والصدر وعلاج أمراض الأوعية الدموية عن طريق القسطرة التداخلية والعمليات الجراحية.

الجدير بالذكر أنه جاري تجهيز غرفة عمليات ثانية لجراحات الشريان الاورطي المعقدة.
 

 أيضاً مستشفى أمراض وجراحات القلب والصدر والأوعية الدموية حاصلة على بروتوكول تعاون مع مستشفى رويال برومبتون بإنجلترا، حيث يتم عمل زيارات لخبراء فى عمليات وقساطر الشريان الأورطي لتبادل الخبرات والتدريب على أحدث التقنيات فى علاج أمراض الشريان الأورطى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل

يمكن تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل من خلال عيون المراهق، وتشير الأوعية الدموية الشبكية المتوسعة إلى العمليات الالتهابية وضعف تدفق الدم.

 

علماء من معهد ويستميد الأسترالي للبحوث الطبية مقتنعون بأن خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المراهق يمكن تحديده عن طريق اختبار شامل للعين وليست حالة جيدة جدا لشبكية العين وترتبط بعض التغييرات الهيكلية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

 

وأظهرت الملاحظات أن الشباب، وخاصة الذكور، الذين لا يعيشون نمط حياة صحي للغاية، لديهم المزيد من الأوعية الدموية الشريانية الوريدية المتوسعة والضيقة في شبكية العين وضد هذه التغييرات، من الممكن إجراء توقعات دقيقة إلى حد ما لصحة قلبهم في المستقبل المنظور. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء السابقين قد وجدوا بالفعل صلة بين توسع الأوعية الشبكية والاضطرابات العقلية مثل الاكتئاب والقلق والأوعية المتوسعة هي علامة على العمليات الالتهابية وانخفاض تدفق الدم.

 

ومع ذلك، أظهرت الدراسة الآن أنه لكل انخفاض في مقياس الصحة العامة بمقدار نقطة واحدة في الشخص، تضيق الأوعية الدموية في الشبكية بنحو 0.00005 مم، ويشير مقياس الصحة العامة إلى أداء الجسم كله والصحة العقلية. 

 

وأظهرت الملاحظات أن الأشخاص الذين لديهم درجات منخفضة على هذا المقياس لديهم أوعية دموية في الشبكية أكثر توسعا بكثير مقارنة بأولئك الذين لديهم هذه العلامة في الحد الأقصى. وفي الرجال كان هذا الاتصال أفضل بكثير من النساء.

 

قدم مؤلفو الدراسة استنتاجاتهم على أساس 1600 تلميذ وطالب تتراوح أعمارهم بين 11 و19 عاما، تم فحصهم بين عامي 2009 و2011. بمساعدة معدات الكمبيوتر الخاصة، قاموا بتقييم صحة أوعية الشبكية وبعد ذلك، تمت مراقبة جميع المشاركين في التجربة عن كثب.

مقالات مشابهة

  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • بدائل اللحوم النباتية قد تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • إنجاز طبي عُماني عالمي في المستشفى السلطاني
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة